الإنســان كُلمَا ذَكر الله حيا و أزهر
وَانشَرح صَدرهْ، وكلما غَفل عَن ذكر
الله ذبـــــــــــــل وَانقبض صـــدرهُ.🌺
وَانشَرح صَدرهْ، وكلما غَفل عَن ذكر
الله ذبـــــــــــــل وَانقبض صـــدرهُ.
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
Forwarded from طـمـأنِـينـة.
من يتكاسل عن الصلاة يلزم هذه الادعية:
• ربّي هب لي قلبًا لا يتكاسل عن صلاتك.
• اللهُمَّ ايقظني في أحب الأوقات إليك.
• ربي اجعلني مقيم الصلاه ومن ذريتي
﴿وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَىٰ 🩵﴾
﴿إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ﴾
منهجُ حياتكَ مرسومٌ بدقةٍ؛ في كلِّ شيْءٍ حكمةٌ قد لا تنكشفُ لك الآن..مَخاوفُك، أحزانُكَ، وكلُّ متاعبِكَ هي بقدر.. اطمئنْ فكلُّ أقدارِ اللهِ خير.
منهجُ حياتكَ مرسومٌ بدقةٍ؛ في كلِّ شيْءٍ حكمةٌ قد لا تنكشفُ لك الآن..مَخاوفُك، أحزانُكَ، وكلُّ متاعبِكَ هي بقدر.. اطمئنْ فكلُّ أقدارِ اللهِ خير.
مــاذا لو أن الشَــيء الذي تَدعو الله بِه مُقــدرٌ لَك 🌸 .
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
Forwarded from الْـمَـرجَـانْ
الفرق بين المغفرة والعفو؟
المغفرة: أن يُسامحك الله على الذنب ولكِنه سيبقى مُسجلًا في صحيفتك
العفو: فهو مُسامحتك على الذنب مع محوه من الصحيفه وكأنه لم يكن
لِذالك نصح رسول الله ﷺ أن نكثر من هذا الدُعاء "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا"
المغفرة: أن يُسامحك الله على الذنب ولكِنه سيبقى مُسجلًا في صحيفتك
العفو: فهو مُسامحتك على الذنب مع محوه من الصحيفه وكأنه لم يكن
لِذالك نصح رسول الله ﷺ أن نكثر من هذا الدُعاء "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا"
ولا يُخيِّبُ مؤمنًا دعاه، ولا يردُّ مُسلمًا ناجَاه -سُبحانه-
إنّي مُحسِنَة الظنّ بِك فاجبُرنِي🌸
إنّي مُحسِنَة الظنّ بِك فاجبُرنِي
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
"أبعد عنك عاطفتك المفرطة، توقف عن كثرة العتاب ، لا تطلب من أحدهم الوقوف بجانبك أو البقاء معك ، كن شخص مكتفي بذاته عن هذا العالم لتكون بأفضل حال 🌸 ."
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
﴿بُشْرَاكُمُ الْيَوْمَ﴾
لا تنسوني من دعواتكم بأن يقرّ الله عينيّ بما اتمنى🌺
لا تنسوني من دعواتكم بأن يقرّ الله عينيّ بما اتمنى
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
لاتغفل !
أنت في الأشهر الحرم
إن مضى وقتك بلا طاعة فبادر لإيقاظ قلبك
بتسبيحة أو تهليلة تتقرب بها إلى الله.
(فالغفلة داء ، وذكرُ اللّهِ دواء )
أنت في الأشهر الحرم
إن مضى وقتك بلا طاعة فبادر لإيقاظ قلبك
بتسبيحة أو تهليلة تتقرب بها إلى الله.
(فالغفلة داء ، وذكرُ اللّهِ دواء )
الْـمَـرجَـانْ
من أنا؟ أنا كل تجربة مررت بِها.. أنا تلك الوجوه التي مرت في حياتي وذهبت ولم تعد.. أنا ذِكرى مواقفٌ مضحكة ومُبكية.. أنا كل لمسة يدٍ دافئة مرت بي.. أنا كل الإنتظار، الأشواق، الخوف، الأمان الذي مررت به.. أنا محطة على قارعة الطريق، وقف الكثيرون بِها.. أَحبَّها…
بشــرى 🌸
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
Forwarded from الْـمَـرجَـانْ
البُـشْـرَى
بشــرى 🌸
بُشرىٰ...
اسمٌ عبَّر عنِ الكَثير، ف لَها مِن اسْمها نصيب،
بُشرىٰ لِطالبٍ بالنّجاح، بُشرىٰ لمُتغربٍ بالرجوعِ لوطنه،
بُشرىٰ لِصحابيٌ بالجنَّة، بُشرىٰ لِمريضٌ بالشِّفاء،
هيَ أنتِ فرحةٌ بعدَ صبرْ، إطمئنانٌ بعدَ جزعْ...
بُشرةٌ هي، ك ضَحكاتِ أولُ طِفلٍ في العائلة...🧡
اسمٌ عبَّر عنِ الكَثير، ف لَها مِن اسْمها نصيب،
بُشرىٰ لِطالبٍ بالنّجاح، بُشرىٰ لمُتغربٍ بالرجوعِ لوطنه،
بُشرىٰ لِصحابيٌ بالجنَّة، بُشرىٰ لِمريضٌ بالشِّفاء،
هيَ أنتِ فرحةٌ بعدَ صبرْ، إطمئنانٌ بعدَ جزعْ...
بُشرةٌ هي، ك ضَحكاتِ أولُ طِفلٍ في العائلة...🧡
{كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنْ🩵 }
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
يا أبا هريرة ، إن لا حول و لا قوة إلا بالله دواءٌ من تسعة و تسعين داء ، أيسرها الهمّ. 💙
﴿ إِنَّ الَّذينَ قالـوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ استَقامـوا فَلا
خَوفٌ عَلَيهِم وَلا هُم يَحزَنونَ🌸 ﴾
خَوفٌ عَلَيهِم وَلا هُم يَحزَنونَ
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
لا يَنبغِي تركُ العَملِ خَوفًا من الرِّياء؛ فإنَّ ذلكَ من مكائدِ الشّيطان، قالَ النّخعي: "إذَا أتاكَ الشّيطانُ وأنتَ في الصّلاة فقالَ: إنّكَ مراءٍ، فزِدهَا طولًا".
- مختصرُ مِنهاجُ القَاصِدين.
- مختصرُ مِنهاجُ القَاصِدين.
"تستحقين أن يُحبَّكِ أحدهم علنًا، أنتِ لستِ خطيئة 👁️ ."
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
Forwarded from مُلتقى الفراشات🦋. (؛»Takwa |تقوى)
"إنّ أكثر ما يُعين المرء على تقبُّل مكانٍ ما؛
هي الرفقةُ الموجودة فيه، لا أعرف مكاناً أوحش من بقعةٍ
جُغرافيّة خالية من الأحبّة، ولا أعرف مكاناً أكثر إلفةً من وجودهم معك،"💕
هي الرفقةُ الموجودة فيه، لا أعرف مكاناً أوحش من بقعةٍ
جُغرافيّة خالية من الأحبّة، ولا أعرف مكاناً أكثر إلفةً من وجودهم معك،"💕
Forwarded from أَبُو عُمَيْر - عِمْرَان الزُبَيْدي
إني أكره لنفسي ولكم الشكاية من الحال على مواقع التواصل.
نِعم الله علينا لا نكاد نحصيها، ثم لا نُظهر للناس إلا الشكاية من قلة في الرزق، أو عسرٍ في الزواج، أو مرض؟
المرء مع نفسه عليه أن يخجل من الشكوى وهو في فسحة من النعم، فكيف بإظهارها على الملأ؟!
سبحان الله، سبحان الله!
نِعم الله علينا لا نكاد نحصيها، ثم لا نُظهر للناس إلا الشكاية من قلة في الرزق، أو عسرٍ في الزواج، أو مرض؟
المرء مع نفسه عليه أن يخجل من الشكوى وهو في فسحة من النعم، فكيف بإظهارها على الملأ؟!
سبحان الله، سبحان الله!
﴿ إِنَّ مَعِيَ رَبِّي ﴾ ﴿فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبُّهُ 🌸 ﴾
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM