البُـشْـرَى
359 subscribers
22 photos
14 videos
1 link
"أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معهُ إذا ذَكَرَنِي."

أُم بَنـَان وعَبْد الرًَحمـن 💙
Download Telegram
حديثَ الحسن بن عليٍّ رضي الله عنه وعن أبيه-
قال: علَّمني رسولُ الله ﷺ كلمات أقولهنَّ في الوتر : اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولَّني فيمن تولَّيت وبارك لي فيما أعطيتَ وقني شرَّ ما قضيتَ إنَّك تقضي ولا يُقضى عليك إنَّه لا يذلّ مَن واليتَ تباركتَ ربنا وتعاليتَ.
كانَ النّبيّ ﷺ

يُبشّر أصحابه بِقُدُوم رمَضَان

رمضانكم مُبارك🌸
‏﴿إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ﴾
اغرسُوا نخلةً في الجنة تستظلون تحـــــت
ظلها غــــــداً..
سُبحان اللّٰه وبحمدِه
سُبحان اللّٰه العظيم
بدايةً من مَغرب اليوم
تُفتح أبْواب الجَنَّة
وتُغلق أبْواب النَّار.
🤍🤍
أمانِيُّهُمْ شَتَّيٰ؛ ورَبُّكَ واحِدُ .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا مش خصيمة أي حد يوم القيامة
مش خصيمة أي حد اغتابني وقال عني ماليس في

أنا عارفة إن يوم القيامة 50 ألف سنة وأعتقد إن كلنا عندنا ذنوب كفيلة تخوفنا وترعبنا من فكرة الصراط ومن المرور عليه، وذنوب ترعبنا من الآية

(يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ )

عفوتُ قبل رمضان فأعفُ عني لعل الله يرحمني

غفرالله لي ولكم 🤍🤍
"وللهِِ عُتقاءُ مِن النَّارِ وذلِك في كُلِّ ليلةٍ!

اللهم اجعلنا منهم.
كان ابنُ عُمر إذا أَفْطَرَ يقولُ:

"اللهُمَّ يا واسِعَ المَغْفرة؛ اغفِرْ لي."
١| رمضان 🌙
يارب دبِّر لنا من الجَبر والعوض ما يُنسينا ويرضينا.
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله:

ينام الإنسان وهو يفكر في الدنيا، يستيقظ وهو يفكر في الدنيا، ومتى تفيق؟
Forwarded from مـَقال . (𝑴𝑶𝑬𝑬𝑵)
تعثّرَ فسجدَ فأقامهُ الله .
"إنَّ بعْدَ الصَّبْرِ بُشْرَى "
‏« ربِّ أوتد هذا القلب على ما ترضى، أقمه حيث ترضى، وأمِته حين ترضى».
فلتحذروا  من الرياء فإنه يذهب الأعمال.
«وين وصلت في القراءة؟»
كانَ إبراهيمُ النَّخعيُّ إذا دخلَ عليه أحدٌ وهو يقرأُ في المصحفِ غطَّاهُ.
‏"قُم في سكونِ اللَّيل واخضع ساجدًا
‏سَلْ ماتشاءُ إنَّ ربَّكَ سامعُ "

الوتر | 🤍
‏قال سعيد بن المسيب رحمه الله :
"ما أعزت العِباد نفسها بمثل طاعة الله، ولا أهانت نفسها بمثل معصية الله".

[ وفيات الأعيان(٣٧٥/٢) ]
وارزقنا بمن يهتم بأسمائنا عند صلاته وإفطاره، داعيًا لنا دون علمنا يا الله :))