اعْمَل لِدُنيَاك كأنَّكَ تَعِيشُ أَبَدًا ، وَاعْمَل لِآخِرَتِكَ كَأَنكَ تَمُوتُ غَدًا .
Forwarded from مـَقال . (𝑴𝑶𝑬𝑬𝑵)
﴿وابيضت عيناه من الحزن﴾
تخيّل أنك تحزن إلى الحد الذي يختفي فيه سواد عينيك من شدة البكاء يا الله.. ما أعمق الحزن!
ثم بعد ذلك ساق الله إليه البُشرى:
﴿فلما أن جاء البشير ألقاه على وجهه فارتدَّ بصيرًا﴾
مهما كان عمق الحزن في قلبك!
سيسوق الله إليك البُشرى ولو بعد حين.
تخيّل أنك تحزن إلى الحد الذي يختفي فيه سواد عينيك من شدة البكاء يا الله.. ما أعمق الحزن!
ثم بعد ذلك ساق الله إليه البُشرى:
﴿فلما أن جاء البشير ألقاه على وجهه فارتدَّ بصيرًا﴾
مهما كان عمق الحزن في قلبك!
سيسوق الله إليك البُشرى ولو بعد حين.
حديثَ الحسن بن عليٍّ رضي الله عنه وعن أبيه-
قال: علَّمني رسولُ الله ﷺ كلمات أقولهنَّ في الوتر : اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولَّني فيمن تولَّيت وبارك لي فيما أعطيتَ وقني شرَّ ما قضيتَ إنَّك تقضي ولا يُقضى عليك إنَّه لا يذلّ مَن واليتَ تباركتَ ربنا وتعاليتَ.
قال: علَّمني رسولُ الله ﷺ كلمات أقولهنَّ في الوتر : اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولَّني فيمن تولَّيت وبارك لي فيما أعطيتَ وقني شرَّ ما قضيتَ إنَّك تقضي ولا يُقضى عليك إنَّه لا يذلّ مَن واليتَ تباركتَ ربنا وتعاليتَ.
اغرسُوا نخلةً في الجنة تستظلون تحـــــت
ظلها غــــــداً..
سُبحان اللّٰه وبحمدِه
سُبحان اللّٰه العظيم
ظلها غــــــداً..
سُبحان اللّٰه وبحمدِه
سُبحان اللّٰه العظيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا مش خصيمة أي حد يوم القيامة
مش خصيمة أي حد اغتابني وقال عني ماليس في
أنا عارفة إن يوم القيامة 50 ألف سنة وأعتقد إن كلنا عندنا ذنوب كفيلة تخوفنا وترعبنا من فكرة الصراط ومن المرور عليه، وذنوب ترعبنا من الآية
(يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ )
عفوتُ قبل رمضان فأعفُ عني لعل الله يرحمني
غفرالله لي ولكم 🤍🤍
أنا مش خصيمة أي حد يوم القيامة
مش خصيمة أي حد اغتابني وقال عني ماليس في
أنا عارفة إن يوم القيامة 50 ألف سنة وأعتقد إن كلنا عندنا ذنوب كفيلة تخوفنا وترعبنا من فكرة الصراط ومن المرور عليه، وذنوب ترعبنا من الآية
(يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ )
عفوتُ قبل رمضان فأعفُ عني لعل الله يرحمني
غفرالله لي ولكم 🤍🤍
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله:
ينام الإنسان وهو يفكر في الدنيا، يستيقظ وهو يفكر في الدنيا، ومتى تفيق؟
ينام الإنسان وهو يفكر في الدنيا، يستيقظ وهو يفكر في الدنيا، ومتى تفيق؟
«وين وصلت في القراءة؟»❌
كانَ إبراهيمُ النَّخعيُّ إذا دخلَ عليه أحدٌ وهو يقرأُ في المصحفِ غطَّاهُ✅.
كانَ إبراهيمُ النَّخعيُّ إذا دخلَ عليه أحدٌ وهو يقرأُ في المصحفِ غطَّاهُ✅.