ليست دَارنا ولا دِيارنا !
كُل مَا فيها مُتعِب ، وكَل مَن فيها مُتعَب لبيك إن العَيش عَيش الآخره.
كُل مَا فيها مُتعِب ، وكَل مَن فيها مُتعَب لبيك إن العَيش عَيش الآخره.
اللهُم إن كنتُ قد أذنبت ذنبًا مَسك عني رزقي وتوفيقي فإني أستغفرك ربي حتى تغفر لي.
اللهم إني اسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل
وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل .
وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل .
وما أرى استنزاف طاقتي لطلبِ العلم، إلا جوابًا مهذبًا لِ: "وعَن شبابهِ فيما أفناه."
يا برد الشتاء رفقاً بأهل الخيام ، اللهم هون برد الشتاء على من لا ملجأ ولا مأوى لـه.
"الأنسحاب، وإغلاق الإبواب، وتغير الأماكن ليس دليل على وجود البديل، بل هي مرحلة الإلتفات للنفس بعد إستنزاف الرصيد الكامل من الفرص."💙
قال ابن القيِّـم رحمه الله :-
" المُؤمن لا تتمّ له لِذَّةً بمعصيةٍ أبدًا،
بل لا يُباشرها إلّا والحزن يخالط قلبه،
ومتىٰ خلا قلبُه من هذا الحُــــــــزن
فليبـــــــــــــكِ على موتِ قلبه "
" المُؤمن لا تتمّ له لِذَّةً بمعصيةٍ أبدًا،
بل لا يُباشرها إلّا والحزن يخالط قلبه،
ومتىٰ خلا قلبُه من هذا الحُــــــــزن
فليبـــــــــــــكِ على موتِ قلبه "
يارب ألهِمنا القناعَة، فلا نشقَى بما نملِك ،
ولا نأسَى على ما فَات .
ولا نأسَى على ما فَات .
ولْتَعلم أنَّ تَركَ الصلاةِ أشدُّ
مِن الزِنا والسَرِقةِ وشُربِ الخمرِ .
مِن الزِنا والسَرِقةِ وشُربِ الخمرِ .
مالِي أراكَ حَزيناً ؟
أحُرمتَ مِن الجنّة أم بُشِّرت بالنَار ؟
هوِّن عليكَ فمَا هيَ إلا دُنيا.
أحُرمتَ مِن الجنّة أم بُشِّرت بالنَار ؟
هوِّن عليكَ فمَا هيَ إلا دُنيا.
خابَ مَنِ اعتصمَ بِحَبلِ غيرِكَ، وضَعُفَ رُكنُ مَنِ استَندَ إلى غيرِ رُكنِكَ.
"من رفاهيّة الروح أن يكون إنفرادك بنفسك هو مُتعتك الحقيقيّة، فمن لا يأنس بذاته لا يأنس بشيء آخر."
سـيفتَحُ اللهُ أبـواباً مُغـلّـــقَةً
كم بِتّ تطرُقُها يأساً وتنتَظِرُ
كم بِتّ تطرُقُها يأساً وتنتَظِرُ
أنْتَ الَّذي عَودتَّني أنَّ لُطفك بالغٌ
يَمحِّي الضَّرَر، وَكُلِّي يَقين أنَّكَ يا رَحيمُ تَرعانِي♥️.
يَمحِّي الضَّرَر، وَكُلِّي يَقين أنَّكَ يا رَحيمُ تَرعانِي♥️.