البُـشْـرَى
361 subscribers
22 photos
14 videos
1 link
"أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معهُ إذا ذَكَرَنِي."

أُم بَنـَان وعَبْد الرًَحمـن 💙
Download Telegram
( إِنَّا وَجَدْنَاهُ صَابِرًا ۚ نِّعْمَ الْعَبْدُ ۖ إِنَّهُ أَوَّابٌ )
كلّ الذي يُحيط بك هو بقدر الله،وكل الذي تطلبه هو من خزائن الله، وكل الذي تخافه هو بيد الله، وكل الذي فات ذهب بأمر الله، وكل الذي سيأتي هو من عند الله، وكل الذي يهمُّك هو بعلم الله، والله في ذلك كله رحمٰن رحيم.
﴿ وَاذْكُر ربّكَ إِذَا نَسِيتَ ﴾

‏- لا إله إلا الله
‏- سُبحان الله
‏- الحمد لله
‏- الله أكبّر
‏- أستغفر الله العظيم وأتوب إليه
‏- لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
‏اللهُم أرحم من سبقونا إليك
‏و أجعلهم في الجنة مُنعّمين
﴿ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ﴾

«اللَّهُمَّ اهْدِنَا ، وَاهْدِ بِنَا ، وَاجْعَلْنَا سَبَبًا لِمَنِ اهْتَدَى»
اللهم لا تجعلني ممن ينساك في نعمتهِ ولا يذڪرك إلا في شدتهِ ، وأجعلني قريباً منك شاڪراً لك في ڪل الظروف.
تريد ترك الغيبة والنميمة؟
" قل : اللهم اجعل كتابي في عليين واحفظ لساني عن العاملين "
مَن قالَ:
رضيتُ بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمدٍ ﷺ رسولاً ونبياً وجبت لهُ الجنـة،
حبُ الكتابِ وحب ألحان الغناء
في قلب عبدٍ ليس يجتمعانِ
إنّ النعمة موصولة بالشُكر، والشُكر مُتعلّق بالمزيد، ولن ينقطع المزيد مِن الله حتى ينقطع الشُكر من العبد.

يارب لك الحمد والشكر على النعم.
‏لا تنظر إلى صغر الخطيئة، ولكن انظر مَن عصيت .
*لماذا نســــجد مرتين ؟*
هل تعرفون؟

-سأل الإمام علي بن أبي طالب -رضي الله عنه-  لماذا نسجد مرتين مع كل ركعة؟

-وماهي صفة ابتي في التراب؟

-فقرأ أمير المؤمنينَ رضي الله عنه الأية الكريمة (منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة اخرى) 
‏قال رسول الله ﷺ:
‏" من تركَ شيئًا لله، عوضهُ الله خيرًا منه ".
- ليتني مِتُ في أيام إستِقامَتي الأولىٰ فـ الفتن تعصِفُ بي عصفاً وقلبي يرتجفْ "
شعورك بالتقصير في دينك يدل على حياة قلبك، ولكن مقولة "الله يهديني" وانتظار اليوم الذي تنصلح حالك فيه فجأة، مع بقائك على التفريط في دينك!

مجرد تخدير شيطاني وأمنيات تكذب بها على نفسك، وما نيل المطالب بالتمنّي! فأقبِلْ على الله يُقبِلْ عليك، ويفتحْ عليك من بركاته ورحمته.
لعل 'برد الماء' في وضوء الفجر، ولفحة الهواء حين الغدوة للمسجد؛ تكون كفارة لغدرات الخلوات، وما نسيناه من قديم السيئات والموبقات .
‏يا ربّ مهما طال الأمر, لا تجعل قلوبنا تألف ولا أعيُننا تعتاد ولا ألسِنتنا تجف عن الدعاء.

-‏يا ربّ لا تجعلنا مِمن خذلهم
"وأسألك سكونًا لا وحشة فيه، يارب."
هَل مـن مُستغفــر ؟
هل صَليت اليوم على النبيﷺ؟
سُبحان الله ، الحمدُ لله لا إله إلا الله ، الله اكبر 💙