( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي
وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت )
🔹من قالها موقناً بها حين يمسي، فمات من ليلته دخل الجنة، وكذلك إذا أصبح "
وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت )
🔹من قالها موقناً بها حين يمسي، فمات من ليلته دخل الجنة، وكذلك إذا أصبح "
يوم الحشر، في المكان المخيف، الأهوال التي مدتها ٥٠ ألف سنة، بينما نحن مرتعبين، ستكون غزة بأهلها الذين صبروا، بأطفالها، بجروحها الواضحة، آمنة في ظل الله، الله أكرم من أن يجمع لهم رعبين، عندها سنتمنى لو أننا كنا تحت الهدم معهم.
هناك ( يوفّى الصابرون أجرهم بغير حساب)
هناك ( يوفّى الصابرون أجرهم بغير حساب)
أخفى الله القبول، لتبقى القلوب على وجل ..
وأبقى باب التوبة مفتوحاً، ليبقى الإنسان على أمل ..
وجعل العبرة بالخواتيم، لئلا يغتر أحد بالعمل
وأبقى باب التوبة مفتوحاً، ليبقى الإنسان على أمل ..
وجعل العبرة بالخواتيم، لئلا يغتر أحد بالعمل
وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ"
(أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه)
(أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه)
"قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا
الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا"
الكهف💙.
الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا"
الكهف💙.
اللهم إنك تعلم ضعفنا وقلة حيلتنا وحرقة قلوبنا على ما يجري لأهلنا في غزة فكن لهم ناصرًا ومعينًا ارحم حالهم والطف بهم فلا حيلة لنا إلا الدعاء فاستجب يالله
سماع القرآن أشبه الأشياء بنعيم الجنة الذي قال الله فيه: {لا تَسْمَعُ فِيهَا لاغِيَةً}.
اللهمَّ اجعل باطني خيراً من ظاهري،
واجعل سرّي خيراً من علانيتي.
واجعل سرّي خيراً من علانيتي.
وما فقدناه، وما خسرناه، وما فات منا ؟
"عَسَىٰ رَبُّنَا أَن يُبْدِلَنَا خَيْرًا مِّنْهَا إِنَّا إِلَىٰ رَبِّنَا رَاغِبُونَ"
"عَسَىٰ رَبُّنَا أَن يُبْدِلَنَا خَيْرًا مِّنْهَا إِنَّا إِلَىٰ رَبِّنَا رَاغِبُونَ"
أعوذُ بك من موت الغفلة،
أو يُباغتني الأجل دون توبة،
ويا رب حُسن ختام وسيرة طيبة تبقى.
أو يُباغتني الأجل دون توبة،
ويا رب حُسن ختام وسيرة طيبة تبقى.
قال الرسول ﷺ :
مَنْ لَزِمَ الاِسْتِغْفَارَ، جَعَلَ اللَّهُ لَهُ
مِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً
وَرَزَقَهُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَحْتَسِبُ .
أستغفر الله واتوب اليه ،
مَنْ لَزِمَ الاِسْتِغْفَارَ، جَعَلَ اللَّهُ لَهُ
مِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً
وَرَزَقَهُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَحْتَسِبُ .
أستغفر الله واتوب اليه ،
- و النبي. ❌
- و المصحف❌
- و الكعبة❌
- ورحمة فلان❌
- وحياة ولادي❌
- و عليا الطلاق❌
- والقرآن❌
• قال عليه الصلاة والسلام : "من حلفَ بغيرِ الله فقَد أشرَك"
- والله. ✅
- وبالله. ✅
- وتالله. ✅
- ورب محمد. ✅
- ورب الكعبة. ✅
- ورب القرآن. ✅
♦️وينبغي للمسلم أن لا يكثر الحلف بالله سبحانه، لأن في ذلك ما يشعر بعدم تعظيمه لله ، كما أن فيه نوع جرأة عليه سبحانه وتعالى، والله يقول:
(وَلَا تَجۡعَلُوا۟ ٱللَّهَ عُرۡضَةࣰ لِّأَیۡمَـٰنِكُمۡ أَن تَبَرُّوا۟ وَتَتَّقُوا۟ وَتُصۡلِحُوا۟ بَیۡنَ ٱلنَّاسِۚ وَٱللَّهُ سَمِیعٌ عَلِیمࣱ)
♦️وقد ذكر الله من يكثر الحلف وأدرج وصفه ضمن أوصاف غير محمودة كالمشاء بالنميمة والهماز وغيرهما، قال تعالى:
(وَلَا تُطِعۡ كُلَّ حَلَّافࣲ مَّهِینٍ هَمَّازࣲ مَّشَّاۤءِۭ بِنَمِیمࣲ مَّنَّاعࣲ لِّلۡخَیۡرِ مُعۡتَدٍ أَثِیمٍ)
- و المصحف❌
- و الكعبة❌
- ورحمة فلان❌
- وحياة ولادي❌
- و عليا الطلاق❌
- والقرآن❌
• قال عليه الصلاة والسلام : "من حلفَ بغيرِ الله فقَد أشرَك"
- والله. ✅
- وبالله. ✅
- وتالله. ✅
- ورب محمد. ✅
- ورب الكعبة. ✅
- ورب القرآن. ✅
♦️وينبغي للمسلم أن لا يكثر الحلف بالله سبحانه، لأن في ذلك ما يشعر بعدم تعظيمه لله ، كما أن فيه نوع جرأة عليه سبحانه وتعالى، والله يقول:
(وَلَا تَجۡعَلُوا۟ ٱللَّهَ عُرۡضَةࣰ لِّأَیۡمَـٰنِكُمۡ أَن تَبَرُّوا۟ وَتَتَّقُوا۟ وَتُصۡلِحُوا۟ بَیۡنَ ٱلنَّاسِۚ وَٱللَّهُ سَمِیعٌ عَلِیمࣱ)
♦️وقد ذكر الله من يكثر الحلف وأدرج وصفه ضمن أوصاف غير محمودة كالمشاء بالنميمة والهماز وغيرهما، قال تعالى:
(وَلَا تُطِعۡ كُلَّ حَلَّافࣲ مَّهِینٍ هَمَّازࣲ مَّشَّاۤءِۭ بِنَمِیمࣲ مَّنَّاعࣲ لِّلۡخَیۡرِ مُعۡتَدٍ أَثِیمٍ)
«تذكروا أنّ أُنس الأموات دعاء أحبابهم»
اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين الذين هم بجوارك وأجعلهم في نعيمٍ لا ينفد، وأُنسٍ لا ينضب، وهناءٍ لا ينقطع، اللهم أجعل ميعادنا بهم جناتك جنّات الخلود.
اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين الذين هم بجوارك وأجعلهم في نعيمٍ لا ينفد، وأُنسٍ لا ينضب، وهناءٍ لا ينقطع، اللهم أجعل ميعادنا بهم جناتك جنّات الخلود.
وكُلَّما كان العبد حَسَن الظنّ بالله، حسنَ الرجاء له، صادقَ التوكُّل عليه، فإنَّ الله لا يُخيِّب أمله فيه البتَّة، فإنه سُبحانه لا يُخيِّب أمل آمل، ولا يُضيِّع عمل عامل.
-ابن القيِّم رحمهُ الله
-ابن القيِّم رحمهُ الله
من دلالة الحكمة في نظام الصلاة: أن السجود (الذي يشرع فيه الدعاء) أتى بعد الرفع من الركوع (الذي قيل فيه سمع الله لمن حمده) = لأن الله يسمع لمن حمده.
( إِنَّا وَجَدْنَاهُ صَابِرًا ۚ نِّعْمَ الْعَبْدُ ۖ إِنَّهُ أَوَّابٌ )
كلّ الذي يُحيط بك هو بقدر الله،وكل الذي تطلبه هو من خزائن الله، وكل الذي تخافه هو بيد الله، وكل الذي فات ذهب بأمر الله، وكل الذي سيأتي هو من عند الله، وكل الذي يهمُّك هو بعلم الله، والله في ذلك كله رحمٰن رحيم.
﴿ وَاذْكُر ربّكَ إِذَا نَسِيتَ ﴾
- لا إله إلا الله
- سُبحان الله
- الحمد لله
- الله أكبّر
- أستغفر الله العظيم وأتوب إليه
- لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
- لا إله إلا الله
- سُبحان الله
- الحمد لله
- الله أكبّر
- أستغفر الله العظيم وأتوب إليه
- لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم