البُـشْـرَى
361 subscribers
22 photos
14 videos
1 link
"أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معهُ إذا ذَكَرَنِي."

أُم بَنـَان وعَبْد الرًَحمـن 💙
Download Telegram
يا رب لقد تجبَّروا؛ فَأَرِهم جَبَرُوتك.
نبرأ إلى الله من كل من خذلهم،
لا هم منا ولا نحن منهم،
ربنا لا تؤاخذنا ببغيهم!
لقد حاولتُ اللحاق بالصالحين، فجاءت خطواتي عرجاء مُثقَلة.
هم يسرعون المسير، وأنا أسير وأتعثر، وأصيب وأخيب..

يا الله.. لست صالحًا كما يجب فأعنّي، وإن ضللت الطريق فردّني، وإن تهت فدلّني.

أصلحني يا الله كي أستحق جنتك، اهدني ثم اهدني ثم ردني إليك ردًا جميلاً وأحسن خاتمتي.
‏من سوء الأدب مع الله: أن تظن بأنه ظلمك؛ فإذا أصبت بمصيبة، أو مرض، أو نقص في مال أو ولد جزعتَ ولم ترضَ وكأنه ظلمك سبحانه؛ (ولا يظلم ربك أحداً) وإنما هو بذنبك.

قال الحسن البصري رحمه الله:
إن الرجل كان يشاك الشوكة يقول: إني لأعلم أنكِ بذنب وما ظلمني ربي عز وجل.
"العَربي ينصرُ العَربي، والمُسلم يُعين المُسلم، والإنسانُ يرحمُ الإنسان؛ فمَن لم يهبّ لنُصرةِ فلسطين لا يكون عربيًّا ولا مُسلمًا ولا إنسانًا"
‏— الشيخ علي الطنطاوي
لولا الإيمان أن العاقبة للمتقين كما وعد رب العباد لمات القلب كمد.
💙💙
( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي
وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت )

🔹من قالها موقناً بها حين يمسي، فمات من ليلته دخل الجنة، وكذلك إذا أصبح "
يوم الحشر، في المكان المخيف، الأهوال التي مدتها ٥٠ ألف سنة، بينما نحن مرتعبين، ستكون غزة بأهلها الذين صبروا، بأطفالها، بجروحها الواضحة، آمنة في ظل الله، الله أكرم من أن يجمع لهم رعبين، عندها سنتمنى لو أننا كنا تحت الهدم معهم.
‏هناك (  يوفّى الصابرون أجرهم بغير حساب)
أخفى الله القبول، لتبقى القلوب على وجل ..
وأبقى باب التوبة مفتوحاً، ليبقى الإنسان على أمل ..
وجعل العبرة بالخواتيم، لئلا يغتر أحد بالعمل
وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ"
(أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه)
"قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا
الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا"

الكهف💙.
اللهم إنك تعلم ضعفنا وقلة حيلتنا وحرقة قلوبنا على ما يجري لأهلنا في غزة فكن لهم ناصرًا ومعينًا ارحم حالهم والطف بهم فلا حيلة لنا إلا الدعاء فاستجب يالله
سماع القرآن أشبه الأشياء بنعيم الجنة الذي قال الله فيه: {لا تَسْمَعُ فِيهَا لاغِيَةً}.
اللهمَّ اجعل باطني خيراً من ظاهري،
واجعل سرّي خيراً من علانيتي.
وما فقدناه، وما خسرناه، وما فات منا ؟
‏"عَسَىٰ رَبُّنَا أَن يُبْدِلَنَا خَيْرًا مِّنْهَا إِنَّا إِلَىٰ رَبِّنَا رَاغِبُونَ"
أعوذُ بك من موت الغفلة،
أو يُباغتني الأجل دون توبة،
ويا رب حُسن ختام وسيرة طيبة تبقى.
قال الرسول ﷺ :

‏مَنْ لَزِمَ الاِسْتِغْفَارَ، جَعَلَ اللَّهُ لَهُ
‏مِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً
‏وَرَزَقَهُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَحْتَسِبُ . 

‏أستغفر الله واتوب اليه ،
- و النبي.
- و المصحف
- و الكعبة
- ورحمة فلان
- وحياة ولادي
- و عليا الطلاق
- والقرآن
• قال عليه الصلاة والسلام : "من حلفَ بغيرِ الله فقَد أشرَك"
- والله.
- وبالله.
- وتالله.
- ورب محمد.
- ورب الكعبة.
- ورب القرآن.
♦️وينبغي للمسلم أن لا يكثر الحلف بالله سبحانه، لأن في ذلك ما يشعر بعدم تعظيمه لله ، كما أن فيه نوع جرأة عليه سبحانه وتعالى، والله يقول:

(وَلَا تَجۡعَلُوا۟ ٱللَّهَ عُرۡضَةࣰ لِّأَیۡمَـٰنِكُمۡ أَن تَبَرُّوا۟ وَتَتَّقُوا۟ وَتُصۡلِحُوا۟ بَیۡنَ ٱلنَّاسِۚ وَٱللَّهُ سَمِیعٌ عَلِیمࣱ)

♦️وقد ذكر الله من يكثر الحلف وأدرج وصفه ضمن أوصاف غير محمودة كالمشاء بالنميمة والهماز وغيرهما، قال تعالى:

(وَلَا تُطِعۡ كُلَّ حَلَّافࣲ مَّهِینٍ هَمَّازࣲ مَّشَّاۤءِۭ بِنَمِیمࣲ  مَّنَّاعࣲ لِّلۡخَیۡرِ مُعۡتَدٍ أَثِیمٍ)
‏﴿ فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ ﴾

— الوتر♥️
«تذكروا أنّ أُنس الأموات دعاء أحبابهم»
‏اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين الذين هم بجوارك وأجعلهم في نعيمٍ لا ينفد، وأُنسٍ لا ينضب، وهناءٍ لا ينقطع، اللهم أجعل ميعادنا بهم جناتك جنّات الخلود.