البُـشْـرَى
361 subscribers
22 photos
14 videos
1 link
"أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معهُ إذا ذَكَرَنِي."

أُم بَنـَان وعَبْد الرًَحمـن 💙
Download Telegram
حَـاشَـاه ان يخذلك.💙
‏"وهزمَ الأحزابَ وحده"

‏يا الله :
‏لا نُؤمِّلُ إلا فيك
‏ولا نتَّكِلُ إلا عليكَ.
كلنا سنموت لكن هنيئاً لمن غادر الدنيا شهيداً.
هَل مـن مُستغفــر ؟
هل صَليت اليوم على النبيﷺ؟
قيل لأحد الصالحين:
‏ ما سرُ السكينة التي تعتريك؟
‏ قال : قرأت ﴿ يُدَبِّرُ الأَمْرَ ﴾ فتركت أمري لصاحبِ الأمر
‏ وقرأت ﴿ إِنَّ مَعَ العُسرِ يُسرًا ﴾ فأيقنت أن العُسر زائل..
‏وقرأت ﴿ فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ ﴾ فأدركتُ أن خيرَ الله قادم لا محالة.
لا تمل الحديث عنهم
لا تعتاد المشهد
الوضع يزداد سوءاً💔🇵🇸.
يا رب لقد تجبَّروا؛ فَأَرِهم جَبَرُوتك.
نبرأ إلى الله من كل من خذلهم،
لا هم منا ولا نحن منهم،
ربنا لا تؤاخذنا ببغيهم!
لقد حاولتُ اللحاق بالصالحين، فجاءت خطواتي عرجاء مُثقَلة.
هم يسرعون المسير، وأنا أسير وأتعثر، وأصيب وأخيب..

يا الله.. لست صالحًا كما يجب فأعنّي، وإن ضللت الطريق فردّني، وإن تهت فدلّني.

أصلحني يا الله كي أستحق جنتك، اهدني ثم اهدني ثم ردني إليك ردًا جميلاً وأحسن خاتمتي.
‏من سوء الأدب مع الله: أن تظن بأنه ظلمك؛ فإذا أصبت بمصيبة، أو مرض، أو نقص في مال أو ولد جزعتَ ولم ترضَ وكأنه ظلمك سبحانه؛ (ولا يظلم ربك أحداً) وإنما هو بذنبك.

قال الحسن البصري رحمه الله:
إن الرجل كان يشاك الشوكة يقول: إني لأعلم أنكِ بذنب وما ظلمني ربي عز وجل.
"العَربي ينصرُ العَربي، والمُسلم يُعين المُسلم، والإنسانُ يرحمُ الإنسان؛ فمَن لم يهبّ لنُصرةِ فلسطين لا يكون عربيًّا ولا مُسلمًا ولا إنسانًا"
‏— الشيخ علي الطنطاوي
لولا الإيمان أن العاقبة للمتقين كما وعد رب العباد لمات القلب كمد.
💙💙
( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي
وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت )

🔹من قالها موقناً بها حين يمسي، فمات من ليلته دخل الجنة، وكذلك إذا أصبح "
يوم الحشر، في المكان المخيف، الأهوال التي مدتها ٥٠ ألف سنة، بينما نحن مرتعبين، ستكون غزة بأهلها الذين صبروا، بأطفالها، بجروحها الواضحة، آمنة في ظل الله، الله أكرم من أن يجمع لهم رعبين، عندها سنتمنى لو أننا كنا تحت الهدم معهم.
‏هناك (  يوفّى الصابرون أجرهم بغير حساب)
أخفى الله القبول، لتبقى القلوب على وجل ..
وأبقى باب التوبة مفتوحاً، ليبقى الإنسان على أمل ..
وجعل العبرة بالخواتيم، لئلا يغتر أحد بالعمل
وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ"
(أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه)
"قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا
الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا"

الكهف💙.
اللهم إنك تعلم ضعفنا وقلة حيلتنا وحرقة قلوبنا على ما يجري لأهلنا في غزة فكن لهم ناصرًا ومعينًا ارحم حالهم والطف بهم فلا حيلة لنا إلا الدعاء فاستجب يالله
سماع القرآن أشبه الأشياء بنعيم الجنة الذي قال الله فيه: {لا تَسْمَعُ فِيهَا لاغِيَةً}.