البُـشْـرَى
361 subscribers
22 photos
14 videos
1 link
"أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معهُ إذا ذَكَرَنِي."

أُم بَنـَان وعَبْد الرًَحمـن 💙
Download Telegram
يخيبُ الظَّنُّ في كلِّ البَرايَا
‏ ولكن فِيكَ ربِّي لا يَخِيبُ
أسوء ما في المعاصي هي العقوبات الغير ظاهرة
كإنعدام الطمأنينة في الصلاة ، والتهاون في أوقاتها ، وعدم تدبر القرآن  ، و أن يُحال بينك وبين ربك في قيام الليل ، وعدم التأثر بموت الغير
وعدم التأثر بالمواعظ.
والعبادات ليست ثقيلة، ولكن القلوب حين  خَربتها الذنوب .. أثقلتها! .

⋆ قيام الليل.
⋆ آية الكرسي.
⋆ آخر آيتين من سورة البقرة.
عُد إلى الله  ولو أذنبت ألف مرّة.
‏كُن من الذاكرين:
‏- سُبحان الله.
‏- الحمدلله.
‏- لا إله إلا الله.
‏- الله أكبر.
‏- سُبحان الله وبحمده.
‏- سُبحان الله العظيم.
‏- استغفرالله واتوب اليه.
بسم الله على غزة حتى يطمَئن فؤادُها.💙
من كان الله معه فمعه كل شيء
وحاشا لله ان يخذل عباده
ثق بالله ولا تستعجل.
من اعظم انواع الحـرمـان !
أن تقرأ كل شيء إلا الـقـرآن
‏“
أعظم درجات المحبة {إِنِّيَ أَخافُ أَن يَمسَّك عذابٌ منَ الرَّحمن} فمن خاف على آخرتك فقد صدقك في محبته.
حَـاشَـاه ان يخذلك.💙
‏"وهزمَ الأحزابَ وحده"

‏يا الله :
‏لا نُؤمِّلُ إلا فيك
‏ولا نتَّكِلُ إلا عليكَ.
كلنا سنموت لكن هنيئاً لمن غادر الدنيا شهيداً.
هَل مـن مُستغفــر ؟
هل صَليت اليوم على النبيﷺ؟
قيل لأحد الصالحين:
‏ ما سرُ السكينة التي تعتريك؟
‏ قال : قرأت ﴿ يُدَبِّرُ الأَمْرَ ﴾ فتركت أمري لصاحبِ الأمر
‏ وقرأت ﴿ إِنَّ مَعَ العُسرِ يُسرًا ﴾ فأيقنت أن العُسر زائل..
‏وقرأت ﴿ فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ ﴾ فأدركتُ أن خيرَ الله قادم لا محالة.
لا تمل الحديث عنهم
لا تعتاد المشهد
الوضع يزداد سوءاً💔🇵🇸.
يا رب لقد تجبَّروا؛ فَأَرِهم جَبَرُوتك.
نبرأ إلى الله من كل من خذلهم،
لا هم منا ولا نحن منهم،
ربنا لا تؤاخذنا ببغيهم!
لقد حاولتُ اللحاق بالصالحين، فجاءت خطواتي عرجاء مُثقَلة.
هم يسرعون المسير، وأنا أسير وأتعثر، وأصيب وأخيب..

يا الله.. لست صالحًا كما يجب فأعنّي، وإن ضللت الطريق فردّني، وإن تهت فدلّني.

أصلحني يا الله كي أستحق جنتك، اهدني ثم اهدني ثم ردني إليك ردًا جميلاً وأحسن خاتمتي.
‏من سوء الأدب مع الله: أن تظن بأنه ظلمك؛ فإذا أصبت بمصيبة، أو مرض، أو نقص في مال أو ولد جزعتَ ولم ترضَ وكأنه ظلمك سبحانه؛ (ولا يظلم ربك أحداً) وإنما هو بذنبك.

قال الحسن البصري رحمه الله:
إن الرجل كان يشاك الشوكة يقول: إني لأعلم أنكِ بذنب وما ظلمني ربي عز وجل.
"العَربي ينصرُ العَربي، والمُسلم يُعين المُسلم، والإنسانُ يرحمُ الإنسان؛ فمَن لم يهبّ لنُصرةِ فلسطين لا يكون عربيًّا ولا مُسلمًا ولا إنسانًا"
‏— الشيخ علي الطنطاوي