اللهم كما نجيت كليمك موسى عليه السلام من بطش فرعون، ونجيت يونس عليه السلام من الخوف في بطن الحوت، وكما نجيت إبراهيم عليه السلام من النار وجعلتها بردًا وسلامًا عليه، فنجي اخواننا المستضعفين في فلسطين من بطش الصهاينة، والخوف من عتادهم، واجعل قذائفهم ونارهم بردًا وسلامًا عليهم.
قيل : "أين أجدُ الصُحبة الصالحة ؟"
- "كن صالحاً يتهافت عليك الصالحون"
- "كن صالحاً يتهافت عليك الصالحون"
انقطع الرجاء إلا منك، وخابت الآمال إلا فيك، وانسدّت الطرق إلا إليك، وأُغلقت الأبواب إلا بابك، اللهم ولا تجعل للكافرين على المؤمنين يدًا ولا سلطانًا ولا سبيلًا، يا ربّ.
"فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ."
"الإنسان تقريبًا كلّما كبر بالعمر كلما تنازل أكثر عن رغباته في مُقابل سلامة عقله وقلبه."
"يحمدون ربهم وأشلاء أطفالهم بين أيديهم، وغيرهم آمن مطمئن ينقم ويسخط على ربه لمجرد أنه لم يحز الدنيا كما يهوى!"
لو كان الإنسان يستغفر أكثر مما يشتكي ، لوجد راحته قبل أن يشتكي.
- استغفروه🤍
- استغفروه🤍
أسوء ما في المعاصي هي العقوبات الغير ظاهرة
كإنعدام الطمأنينة في الصلاة ، والتهاون في أوقاتها ، وعدم تدبر القرآن ، و أن يُحال بينك وبين ربك في قيام الليل ، وعدم التأثر بموت الغير
وعدم التأثر بالمواعظ.
كإنعدام الطمأنينة في الصلاة ، والتهاون في أوقاتها ، وعدم تدبر القرآن ، و أن يُحال بينك وبين ربك في قيام الليل ، وعدم التأثر بموت الغير
وعدم التأثر بالمواعظ.
والعبادات ليست ثقيلة، ولكن القلوب حين خَربتها الذنوب .. أثقلتها! .
⋆ قيام الليل.
⋆ آية الكرسي.
⋆ آخر آيتين من سورة البقرة.
⋆ قيام الليل.
⋆ آية الكرسي.
⋆ آخر آيتين من سورة البقرة.
كُن من الذاكرين:
- سُبحان الله.
- الحمدلله.
- لا إله إلا الله.
- الله أكبر.
- سُبحان الله وبحمده.
- سُبحان الله العظيم.
- استغفرالله واتوب اليه.
- سُبحان الله.
- الحمدلله.
- لا إله إلا الله.
- الله أكبر.
- سُبحان الله وبحمده.
- سُبحان الله العظيم.
- استغفرالله واتوب اليه.
من كان الله معه فمعه كل شيء
وحاشا لله ان يخذل عباده
ثق بالله ولا تستعجل.
وحاشا لله ان يخذل عباده
ثق بالله ولا تستعجل.
“
أعظم درجات المحبة {إِنِّيَ أَخافُ أَن يَمسَّك عذابٌ منَ الرَّحمن} فمن خاف على آخرتك فقد صدقك في محبته.
أعظم درجات المحبة {إِنِّيَ أَخافُ أَن يَمسَّك عذابٌ منَ الرَّحمن} فمن خاف على آخرتك فقد صدقك في محبته.
"وهزمَ الأحزابَ وحده"
يا الله :
لا نُؤمِّلُ إلا فيك
ولا نتَّكِلُ إلا عليكَ.
يا الله :
لا نُؤمِّلُ إلا فيك
ولا نتَّكِلُ إلا عليكَ.