This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
لاي حد يبي يعرف شكل الامتحان 😂
🤣17⚡3👍2👀1
Forwarded from 5th year🎓
ومن هذا المنبر نحب نقوللكم انه نو الدفعة متاعكم هو قروبي D😂 تبرو منا عشان وضع الدفعة يتحسن
🤣11
5th year🎓
ومن هذا المنبر نحب نقوللكم انه نو الدفعة متاعكم هو قروبي D😂 تبرو منا عشان وضع الدفعة يتحسن
سكر طريق دير زحمه لانه قروب D عندهم امتحان
🤣9
Batch 48 ( 5th year )
داروا كل شي بيش يمنعوا وصولكم للامتحان امالا تتوقعوه ساهل 🫥
ربي يوفقكم 🤲🏻🤍 ويسهل عليكم
❤🔥4
توا افتحوا الباب الامامي المهم رد بالكم تجروا في المارثون وتقولوا خليهن ياحسن الدرجات الدرجات الدرجات 😂
🤣27
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
خطر عليا بعد تاخرت في امتحان الاشعه وفرحان بكل اني خشيت اخر واحد بالك يقولي لالا ماتمتحنش
وماصار شي وامتحنت وانا مستغرب ونبحت في رئيس القسم يومها 😂
وماصار شي وامتحنت وانا مستغرب ونبحت في رئيس القسم يومها 😂
🤣17
تبارك الله والف مبروك وفرصه افضل في الفاينل ان شاء الله للي مش راضين علي درجتهم
❤7
و الدروس المستفاده بالنسبه لللي ماقروش عيون انه من لوطه بكل تقدر تجيب نص الدرجه عكس مانسمعوا انه قسم صعب والي اخره 🤍
الدرس الثاني بتحجب نتيجتك ماتسلمش الصوره 💚
👋
الدرس الثاني بتحجب نتيجتك ماتسلمش الصوره 💚
👋
🤣17🤩1
حذفنا النتيجه .
و النتيجه طول عمرها تنزل بالاسم والرقم واول ٣ سنوات تقريبا كانت تنزل علي العام وعلي الفيس وكان في حد شاقي بهمك ويدور فيك ماعندك وين تهرب منه يعني كان يبي يعرف نتيجتك عادي جدا ممكن يمشي للقسم ويسال جو ابتدائي
ولا يخش يلقاهن معلقات
السؤال المهم هل ديما نقعد خايف ومتوتر ونحرق ؟ علي نتيجه ؟
ولا نفتخر بروحي وبالتعب اللي درته ومهما كانت النتيجه نخليها حافز ليا بيش نكمل ؟
لو خيروني مليون مره بنختار الثانيه وبنخليها حافز ليا بيش نوعى الصبح نقرا ونسهر في الليل ونشوف نتيجتي في الفاينل
حكيت الكلام هذا وربي عالم ماعنديش اي مشكله شخصيه معا اي حد ولا قاصد بيه اي حد بس كلامي مجرد نصيحه من اخ لخوته من الزملاء اللي مزال يرعش وخايف من موضوع حد يشوف نتيجته وان شاء الله ربي يوفقكم واقروا كلامي مره واثنين وصفوا نيتكم تربحوا 🤍
و النتيجه طول عمرها تنزل بالاسم والرقم واول ٣ سنوات تقريبا كانت تنزل علي العام وعلي الفيس وكان في حد شاقي بهمك ويدور فيك ماعندك وين تهرب منه يعني كان يبي يعرف نتيجتك عادي جدا ممكن يمشي للقسم ويسال جو ابتدائي
ولا يخش يلقاهن معلقات
السؤال المهم هل ديما نقعد خايف ومتوتر ونحرق ؟ علي نتيجه ؟
ولا نفتخر بروحي وبالتعب اللي درته ومهما كانت النتيجه نخليها حافز ليا بيش نكمل ؟
لو خيروني مليون مره بنختار الثانيه وبنخليها حافز ليا بيش نوعى الصبح نقرا ونسهر في الليل ونشوف نتيجتي في الفاينل
حكيت الكلام هذا وربي عالم ماعنديش اي مشكله شخصيه معا اي حد ولا قاصد بيه اي حد بس كلامي مجرد نصيحه من اخ لخوته من الزملاء اللي مزال يرعش وخايف من موضوع حد يشوف نتيجته وان شاء الله ربي يوفقكم واقروا كلامي مره واثنين وصفوا نيتكم تربحوا 🤍
❤25❤🔥15🔥3
شن جو الماده ان شاء الله واتين للامتحان ؟
🧕: قريت وراجعت اخر ٥ ايام وحليت mcq وشورت نوت واسئله سابقه
🤷🏻♂: انا ماقريتش كويس بس ساعدت قطوس ووقفت السياره وخليتها تقص الطريق وان شاء الله بنحل الامتحان كله
🧕: قريت وراجعت اخر ٥ ايام وحليت mcq وشورت نوت واسئله سابقه
🤷🏻♂: انا ماقريتش كويس بس ساعدت قطوس ووقفت السياره وخليتها تقص الطريق وان شاء الله بنحل الامتحان كله
🤣23
Forwarded from 5th year🎓
اسلام محمد الجلالي:
السلام عليكم ي ادمن معليش عندي بنت عمي حديثي الولادة عمرها ايام و مستحقين لدم و قالوا ماينفعش نعطوها الا يكون من حد متبرع توا فصيلة الدم
B negative
يتوصل مع الرقم 0917937190
السلام عليكم ي ادمن معليش عندي بنت عمي حديثي الولادة عمرها ايام و مستحقين لدم و قالوا ماينفعش نعطوها الا يكون من حد متبرع توا فصيلة الدم
B negative
يتوصل مع الرقم 0917937190
Batch 48 ( 5th year ) pinned «اسلام محمد الجلالي: السلام عليكم ي ادمن معليش عندي بنت عمي حديثي الولادة عمرها ايام و مستحقين لدم و قالوا ماينفعش نعطوها الا يكون من حد متبرع توا فصيلة الدم B negative يتوصل مع الرقم 0917937190»
Forwarded from محاضرات قسم أمراض النساء والتوليد 2024 الدفعة 48 (Eibtesam Bohalfaiah)
السلام عليكم طلبة السنة الرابعة جميع المجموعات وينكم معقولة د. فوزية الحرارى تستنى فيكم فى المدرج ومافيش حد جاء إلى الان
🤣30😭10👀2😢1🕊1
Forwarded from Group F ❤️
قروب F بما إن الدكتور وصاكم تحضروا احضروا مش ناقصنا يزعلوا حتى جماعة الفرونسك
🤣16
Group F ❤️
قروب F بما إن الدكتور وصاكم تحضروا احضروا مش ناقصنا يزعلوا حتى جماعة الفرونسك
ال F ليس مجرد حرف
🤣38
Group F ❤️
قروب F بما إن الدكتور وصاكم تحضروا احضروا مش ناقصنا يزعلوا حتى جماعة الفرونسك
ال F لديكم لا تخافوا ولاكن احذروا من ال F
🤣13👍1
Forwarded from FCM-48-practical/theory
علي الطلبة الأتية ارقامهم الاتصال برئيس قسم طب الأسرة و المجتمع الساعة 12 ظهرا غدا الاثنين الموافق 9/12/2024:
18174
13919
18054
18106
18174
18183
18236
18237
18241
18834
17033
13919
18174
13919
18054
18106
18174
18183
18236
18237
18241
18834
17033
13919
😭2
Forwarded from كل مايخص طلاب الطب💜 (𝐒𝐇𝐄𝐅𝐀 𝐇𝐀𝐌𝐀𝐃 🩺💗)
مستشفى الجلاء
الدور الثالث
المرر الأول
الغرفة الثانية يسارًا
السرير الأول
هنا توجد نجيّة.
للوهلة الأولى سيتشكل في ذهنك أن المشهد طبيعي، شخصٌ ما مرّ بوعكة فدخل المستشفى لتلقي علاج.
ذهنك الذي لن يستوعب ما سيقرأه الآن!
نجية فرج علي البرغثي
ولدت عام 1979 أي قبل 45 سنة؛
وبخطأ من القابلة آنذاك ولدت نجية بخلع في مفصل الورك -الحوض- وهي حالة طبية تُدعى DDH.
رافق هذا الخطأ لامبالاة من الجانب الطبي، فلم يُخبروا الأهل بما حدث، الأهل الذين لم يُلاحظوا تأخر نجية في المشي والصعوبة التي عانتها في ذلك إلا في عمر الست سنوات!!
أي أنها شُخّصت بعد 6 سنوات من الإصابة!
كما تم تشخيصها في نفس الوقت بمرض مناعي يُدعى الذئبة الحمراء أو SLE..
وبدأت رحلة نجية في المستشفيات من هذا العمر، وتجرعت الكثير حتى بلغت الخامسة والعشرين من العمر أي في عام 2003 حيث أجريت لها عملية زراعة مفصل صناعي،
ودبّت الحياة في عروقها أخيرًا، فلم يقتصر الأمر على المشي فقط، بل أصبحت الدراسة والعمل وقيادة السيارة ممكنة؛ لم يعكر شيء صفو أعوامها تلك حتى بتر ذراعها الأيسر والذي تصفه نجية بيقين المسلم "أحبني فابتلاني فرضيت".
مع مطلع هذا العام بدأت نجية تشتكي من ألم في مفصليها ودخلت على إثره لمستشفى الجلاء حيث تبين أن الألم ناتج عن إلتهابات حادة في المفصل الذي مرّ على زراعته عشرون عام -وهذا بالضبط هو العمر الإفتراضي للمفصل الصناعي- نعم كما تبادر إلى ذهنك،
المفصل انتهت صلاحيته وهذا يعني أن نجية ستنزل في هذه المحطة -حتى يأذن الله- بينما أنا وأنت أيها القارئ مازالنا نجلس في قطار الصحة نضع قدمًا فوق الآخر في جحود لا يخفى..
وبالإضافة إلى المشي فإن الجلوس محظورٌ أيضًا؛ أي أنها بنفس الوضعية في نفس السرير بين جدران نفس المستشفى منذ ستة أشهر!
لكنها بنفس اليقين تنتظر رحمة الله على هيئة عباده الصالحين..
عمليتها تحتاج إلى أعلى درجة من التعقيم، وجود نوع واحد فقط من البكتيريا في غرفة العمليات قادر على إفشال العملية تمامًا..
لذا العملية غير مسموح بها في ليبيا وأقرب مكان هو مصر بتكلفة تقدر 100ألف د.ل تقريبًا، والحال لا يخفى والظروف لا تسمح كما قالت.
ناشدت أصحاب القرار، وأرسلت عشرات الملفات لعشرات الجهات المختصة، لكن لم يتوفر فيها أهم شرط وهو الواسطة!
أخيرًا:
لأننا اعتدنا النعمة نراه مجرد مفصل، ولأنها ابتليت تراه حياة؛ ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا.
رقم حساب خوها للتبرع
مفتاح فرج البرغثي
المصرف التجاري الوطني
108011204819016.
وهضا رابط البوست ع الفيس شاركوه للقروبات وصلوه لاوسع نطاق
وانسخوه ودزوه للصفحات
https://www.facebook.com/share/p/R29WUjSJ89LpA485/?mibextid=WC7FNe
الدور الثالث
المرر الأول
الغرفة الثانية يسارًا
السرير الأول
هنا توجد نجيّة.
للوهلة الأولى سيتشكل في ذهنك أن المشهد طبيعي، شخصٌ ما مرّ بوعكة فدخل المستشفى لتلقي علاج.
ذهنك الذي لن يستوعب ما سيقرأه الآن!
نجية فرج علي البرغثي
ولدت عام 1979 أي قبل 45 سنة؛
وبخطأ من القابلة آنذاك ولدت نجية بخلع في مفصل الورك -الحوض- وهي حالة طبية تُدعى DDH.
رافق هذا الخطأ لامبالاة من الجانب الطبي، فلم يُخبروا الأهل بما حدث، الأهل الذين لم يُلاحظوا تأخر نجية في المشي والصعوبة التي عانتها في ذلك إلا في عمر الست سنوات!!
أي أنها شُخّصت بعد 6 سنوات من الإصابة!
كما تم تشخيصها في نفس الوقت بمرض مناعي يُدعى الذئبة الحمراء أو SLE..
وبدأت رحلة نجية في المستشفيات من هذا العمر، وتجرعت الكثير حتى بلغت الخامسة والعشرين من العمر أي في عام 2003 حيث أجريت لها عملية زراعة مفصل صناعي،
ودبّت الحياة في عروقها أخيرًا، فلم يقتصر الأمر على المشي فقط، بل أصبحت الدراسة والعمل وقيادة السيارة ممكنة؛ لم يعكر شيء صفو أعوامها تلك حتى بتر ذراعها الأيسر والذي تصفه نجية بيقين المسلم "أحبني فابتلاني فرضيت".
مع مطلع هذا العام بدأت نجية تشتكي من ألم في مفصليها ودخلت على إثره لمستشفى الجلاء حيث تبين أن الألم ناتج عن إلتهابات حادة في المفصل الذي مرّ على زراعته عشرون عام -وهذا بالضبط هو العمر الإفتراضي للمفصل الصناعي- نعم كما تبادر إلى ذهنك،
المفصل انتهت صلاحيته وهذا يعني أن نجية ستنزل في هذه المحطة -حتى يأذن الله- بينما أنا وأنت أيها القارئ مازالنا نجلس في قطار الصحة نضع قدمًا فوق الآخر في جحود لا يخفى..
وبالإضافة إلى المشي فإن الجلوس محظورٌ أيضًا؛ أي أنها بنفس الوضعية في نفس السرير بين جدران نفس المستشفى منذ ستة أشهر!
لكنها بنفس اليقين تنتظر رحمة الله على هيئة عباده الصالحين..
عمليتها تحتاج إلى أعلى درجة من التعقيم، وجود نوع واحد فقط من البكتيريا في غرفة العمليات قادر على إفشال العملية تمامًا..
لذا العملية غير مسموح بها في ليبيا وأقرب مكان هو مصر بتكلفة تقدر 100ألف د.ل تقريبًا، والحال لا يخفى والظروف لا تسمح كما قالت.
ناشدت أصحاب القرار، وأرسلت عشرات الملفات لعشرات الجهات المختصة، لكن لم يتوفر فيها أهم شرط وهو الواسطة!
أخيرًا:
لأننا اعتدنا النعمة نراه مجرد مفصل، ولأنها ابتليت تراه حياة؛ ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا.
رقم حساب خوها للتبرع
مفتاح فرج البرغثي
المصرف التجاري الوطني
108011204819016.
وهضا رابط البوست ع الفيس شاركوه للقروبات وصلوه لاوسع نطاق
وانسخوه ودزوه للصفحات
https://www.facebook.com/share/p/R29WUjSJ89LpA485/?mibextid=WC7FNe
Facebook
Log in or sign up to view
See posts, photos and more on Facebook.