القبر صندوق العمل
3.8K subscribers
34.1K photos
266 videos
36 files
28.3K links
نشر بطاقات إسلامية دعوية هادفة اتباع الكتاب والسنة لمصلحة نشر العلم. فكما نعلم أنّ زكاة العلم إنفاقه؛ فإنّنا نسعى لتزويدكم بما تيسّر لنا من درر حتّى نشغل أوقاتنا بما يفيدنا في قبورنا وآخرتنا، تابع وانشر قنواتنا لله فالدّال على الخير كفاعله
Download Telegram
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
نشكركم شكرًا جزيلا وكم نحن ممتنون لكم بدخولكم قناتنا المتواضعة، وجودكم معنا هو الحافز الذي يدفعنا للاستمرار ونشر ما هو مفيد ونافع. ونشكركم على حسن ظنكم بنا، ونسأل الله تعالى لنا ولكم حسن الحال والأحوال والموت على كامل الإيمان.
ونسأل الله تعالى أن يبلغنا
رمضان وأن يرزقنا رؤية ليلة القدر والدعاء فيها. الله تعالى يبارك لنا في أوقاتنا ويرزقنا الإخلاص في النية والقول والعمل وأن يتقبل منا صالح أعمالنا ويوفقنا إلى كل ما يحبه ويرضاه وأن ييسر لنا الحج والعمرة والزيارة هذه السنة وكل سنة. بوركتم وجزاكم ربي خير الجزاء وحشركم ربي مع الأتقياء.
أسعد الله صباحكم ومساءكم وما بينهما، بل جميع أوقاتكم بالخيرات والمسرات وكثرة الطاعات والمبرات، لا تنسونا من الدعاء يا كرام.
العبادة فيها السعادة
نموذج إعرابي: المصدر المؤوّل

(أنّ ) + جملة اسميّة = مصدر مؤوّل:
أزعجني أنّهم راسبون
أزعجني : ( أزعج ) فعل ماضٍ مبني على الفتح، و ( النون ) للوقاية حرف مبني لا محل له من الإعراب، و ( الياء ) ضمير متصل مبني في محل نصب مفعول به.
أنّهم : ( أنّ ) حرف توكيد ونصب مبني على الفتح لا محل له
من الإعراب، والضمير المتصل ( هم ) مبني في محل نصب اسم ( أنَّ ).
راسبون : خبر ( أنَّ ) مرفوع ، وعلامة رفعه الواو؛ لأنَّه جمع مذكر سالم، والمصدر المؤول ( أنّهم راسبون ) في محل رفع فاعل. وتقدير الجملة ( أزعجني رسوبُهم )
اللهم ارزقنا رؤية ليلة القدر
https://t.me/bataqa
#حديث كان النبيّ صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر شدّ مئزره
https://t.me/bataqa
أسألُ اللهَ لي ولكم
موجبات رحمته،
وعزائم مغفرته
والغنيمة من كُلِّ بِرّ،
والسّلامة من كُلِّ إثم
والنّجاة من كُلِّ شر
والفرج من كُلِّ ضيق
واليسر من كُلِّ عسر
والبعد عن كُلِّ ظلم.
قناة العربية لغتي الجميلة
هل تريد أن ترتقي بلغتك العربية تحدثا وكتابة 🗣 📝
لا تتردد في الاشتراك في هذه القناة ستجد كل ما تبحث عنه 👇

http://t.me/joinchat/AAAAADzrCXs1KtTBun2L5g

شارِكْ وساهِمْ بِنِشْرِ رابط القَناة
أرسلْه إلى غيرك، تذكر!! قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِنَّ الدَّالَّ عَلَى الْخَيْرِ كَفَاعِلِهِ" كن منهم


http://t.me/joinchat/AAAAADzrCXs1KtTBun2L5g

العربية لغتي الجميلة
اللهم اجعل سعينا في رمضان مشكورا
فروق لغويـــــة الوضوء السحور الطهور
الفرق بين الوَضوء والوُضوء، السَّحور والسُّحور، الطَّهور والطُّهور
تردُ كثيرًا صيغةُ ( فَعول، وفُعول ) في الأحاديث النّبويّة؛ كما في:

- ثمَّ أدخلَ يمينهُ في الوَضوء ...
- منْ توضّأَ نَحْوَ وُضُوئي هذا ...

- طُهور إناءِ أحدكم إذا ولغَ الكلبُ أن يغسلهُ سبعَ مرّات أولاهنّ بالتُّراب.
- وفي البحر: هو الطَّهور ماؤه الحلُّ ميتتُه.

- تسحّروا فإنّ في السُّحورِ بركة.
- لا يزال الناس بخير ما عجَّلوا الفطر" وعند أحمد: "وأخَّروا السَّحور".
__________________
يقولُ العلماء: المفتوحة: اسمٌ لما يحصل به الشّىء، والمضمومة: هي نفسُ فعلِ الشّىء
فالوَضوء: هو الماء الذى يتوضّأ به، الوُضوء عملية الوُضوء للصلاة نفسها

-الطَّهور: هو الماء الذي يُتطهّر به، والطُّهور: هي الطّهارة نفسها.

- السَّحُورُ: المأكول: هو ما يُتَسَحَّرُ به من تمرٍ أو غيره، والسُّحور: بالضّم هو فِعلُ الأكل في ذلك الوقت، (أكل ذلك السَّحور).



عن أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "تَسَحَّرُوا فَإِنَّ فِي السَّحُورِ بَرَكَة". رواه البخاري.
اتقوا اللهَ يجعل لكم من أمركم يسرًا
Forwarded from Deleted Account
Audio
رَوَى الترمذيُّ عَنْ عليٍّ رضيَ اللهُ عنه قَالَ: قال النبيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِنَّ فِي الْجَنَّةِ غُرَفًا تُرَى ظُهُورُهَا مِنْ بُطُونِهَا، وَبُطُونُهَا مِنْ ظُهُورِهَا. فقالَ رجلٌ: لِمَنْ هِيَ يَا رَسُولَ اللهِ؟ قَالَ: لِمَنْ أَطَابَ الْكَلامَ، وَأَطْعَمَ الطَّعَامَ، وَأَدَامَ الصِّيَامَ وصَلَّى بِاللَّيْلِ وَالنَّاسُ نِيَامٌ" اللهم بارك لنا في رمضان واجعلنا من عتقائه.
دعاء الإفطار: "اللّهمّ لك صمتُ، وعلى رزقك أفطرتُ، وبك آمنتُ، وعليكَ توكلتُ، ذهبَ الظمأُ، وابتلَّتِ العروق، وثبَتَ الأجر إن شاء الله"

وبعد أكل الطعام: "الحمدُ للهِ الَّذِي أَطْعَمَنِي هَذَا الطعام وَرَزَقَنِيهِ مِنْ غيرِ حَوْلٍ مِنِّي وَلا قُوَّةٍ"

لا تنسَ نية صيام يوم غد: وكمال النيّة: نويتُ صيامَ يومِ غدٍ عن أداء فرض رمضان هذه السنة إيمانًا واحتسابًا لله تعالى"

يُسن لمن أفطر عند أحد أن يقول هذا الدعاء: "أفطَرَ عندكُمُ الصَّائمُونَ، وأكَلَ طَعَامَكُمُ الأَبرارُ، وَصَلَّتْ علَيكُمُ المَلائِكَة.
صَلَّتْ علَيكُمُ المَلائِكَةُ أي دعت واستغفرت لكم.

رددوا هذا الدعاء لعلها تكون ليلة القدر: اللَّهُمَّ إنَّكَ عَفُوٌّ كريمٌ تُحِبُّ العَفوَ فَاعْفُ عَنَّا


اللهم بارك لنا فيما بقي من رمضان واجعلنا من عتقاء هذا الشهر الكريم
#حديث أفطر عندكم الصائمون وغشيتكم الرّحمة

https://t.me/bataqa
أسأل الله في هذه الليلة أن يمتّعكم بالصحة والهنـــاء، ويكفيكم كل همٍّ وغمٍّ وعنـاء ويرزقكم عيش السعـــــــداء، ومرافقة الأنبياء.
نصيحة: جالس العلماء بعقلك، وجالس الأمراء بعلمك، وجالس الأصدقاء بأدبك، وجالس أهل بيتك بعطفك، وإن جالست السفهاء فبحلمك.
الله يرفعكم في الجنة الغالية درجات عالية
الله يرزقكم وإيانا التقوى والصلاح والنور الذي يدخلنا الفردوس الأعلى لنكون مع النبيين والصديقين والشهداء يا كريم. ءامين .