القبر صندوق العمل
3.8K subscribers
34.1K photos
266 videos
36 files
28.3K links
نشر بطاقات إسلامية دعوية هادفة اتباع الكتاب والسنة لمصلحة نشر العلم. فكما نعلم أنّ زكاة العلم إنفاقه؛ فإنّنا نسعى لتزويدكم بما تيسّر لنا من درر حتّى نشغل أوقاتنا بما يفيدنا في قبورنا وآخرتنا، تابع وانشر قنواتنا لله فالدّال على الخير كفاعله
Download Telegram
اللهم يا رحمـٰنُ يا رحيمُ ارحمنا في الدُّنيا والآخرة، اللهم ارحمنا إذا عرق منا الجبين وكثر منا الأنين، اللهم ارحمنا إذا وضعونا في القبور، اللهم ارحمنا إذا لم يزرنا زائر ولم يذكرنا ذاكر.
لا تنشغل بالنّعمة عن المنعم.
نوّر الله أيّامكم بالعلم والدّين وشرح صدوركم بالهدى والتقى واليقين ويسّر أموركم ورفع مقامكم في عليين وحشركم مع المتقين
ﻣـﺴـﻜﻴـﻦ ﻣﻦ ﻳـﻘـﻀﻲ ﺣـﻴﺎﺗـﻪ يلمع صوﺭﺗـﻪ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟـﻨّـﺎﺱ
رمضان أيّامك رحمة وغفران
https://t.me/bataqa
هما دقيقتان فقط.🗝 سُبحان الله.. (3) مرات
الحمدُ لله .. (3) مرات
لا إله إلا الله..(3) مرات
اللهُ أكبر... (3) مرات
ﻻ حول وﻻ قوة إلا بالله (3) مرات
أستغفرُ اللهَ... (3) مرات

ضع إصبعك وانسخ وذكر بها غيرك (فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ)
مهلا علينا يا رمضان! ما أسرعَ خُطاك، بالأمس ١ واليوم ١٢ تأتي على شوقٍ وتَمضي على عجل، فسبحان من وصفك بـ أيام معدودات، يا رَبُّ تقبّل منّا ما مضى وأعنّا على ما بقي وأعتق رقابنا من النّار، يا رَبَّ العالمين
اللهم أرح صدري بذكرك
"اﻟﻠَّﻬُﻢَّ " لفظة ﻣﻦ أرﻓﻊِ ﻣﺎ ﻳُﺴﺘﻔﺘﺢُ ﺑﻪ اﻟﺪُّﻋﺎءُ.
أصل اللّهم "يا الله" في العربية.

فلما استُعمِلت الكلمةُ اللهمَّ دونَ حرفِ النداء الذي هو (يا)، جعل العربُ بدله هذه الميم المشدّدة، فجاؤوا بحرفين وهما (الميمان) عوضًا عن حرفين وهما (الياء والألف: يا)؛ والضمة في (الهاء في اللّهُمّ) هي ضمة
الاسم المنادى المفرد.

ﻓﻴﻜﻮن معنى "اللَّهُمَّ" : ﻳﺎ ﷲ.
- اسم الله الأعظم هو الله، واللهُ عَلَمٌ للذّاتِ المقدّس المستحقّ لنهاية التعظيم وغاية الخضوع، ومعناه من له الإلهية وهي القدرة على الاختراع أي إبراز المعدوم إلى الوجود، وقد ذكر في القرآن العزيز في ألفين وثلاثمائة وستين موضعًا (2360)، وهو اسم علم مرْتجل لا اشتقاق له، كما نُقل عن الشافعي وإمام الحرمين وتلميذه الغزالي والخطابي والخليل وسيبويه وابن كيسان وغيرهم، وهو- أي الله - أعرف المعارف، أي أنّ كلّ شىء يدلُّ عليه.
اللَّهُمَّ ارضَ عن سيبويه وعنّي وعنكم.
اســــألُ اللهَ العظيــــــم لي ولكــــم أن يبعـــــد عنكـــــم ثــــــلاث الفقـــــــــــــر ... والضيــــــــق ... والهــــــــــم وأن يحفــــظ لكـــم ثـــــلاث ... نفســــــــــــك وأهلـــــــــــك ... ودينـــــــــــك وأن يسعـــدكــم بثـــــلاث سعــة الــرزق ... وشكــر النعمـة ... وطـول العمــر وأن يصــــرف عنكـم ثــــلاث... نــار جهنــــم ... وعيـــن الحسـود... وغـــل الحقــود وأن يعينكـــم علــى ثـــلاث ... ذكـــــره... وشكـــــــــــــــره ... وحســـن عبادتــــه
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
نشكركم شكرًا جزيلا وكم نحن ممتنون لكم بدخولكم قناتنا المتواضعة، وجودكم معنا هو الحافز الذي يدفعنا للاستمرار ونشر ما هو مفيد ونافع. ونشكركم على حسن ظنكم بنا، ونسأل الله تعالى لنا ولكم حسن الحال والأحوال والموت على كامل الإيمان.
ونسأل الله تعالى أن يبلغنا
رمضان وأن يرزقنا رؤية ليلة القدر والدعاء فيها. الله تعالى يبارك لنا في أوقاتنا ويرزقنا الإخلاص في النية والقول والعمل وأن يتقبل منا صالح أعمالنا ويوفقنا إلى كل ما يحبه ويرضاه وأن ييسر لنا الحج والعمرة والزيارة هذه السنة وكل سنة. بوركتم وجزاكم ربي خير الجزاء وحشركم ربي مع الأتقياء.
أسعد الله صباحكم ومساءكم وما بينهما، بل جميع أوقاتكم بالخيرات والمسرات وكثرة الطاعات والمبرات، لا تنسونا من الدعاء يا كرام.