القبر صندوق العمل
3.8K subscribers
34.1K photos
266 videos
36 files
28.3K links
نشر بطاقات إسلامية دعوية هادفة اتباع الكتاب والسنة لمصلحة نشر العلم. فكما نعلم أنّ زكاة العلم إنفاقه؛ فإنّنا نسعى لتزويدكم بما تيسّر لنا من درر حتّى نشغل أوقاتنا بما يفيدنا في قبورنا وآخرتنا، تابع وانشر قنواتنا لله فالدّال على الخير كفاعله
Download Telegram
أكثروا من الصلاة على رسول الله في ليلة ونهار الجمعة
https://t.me/bataqa
شاهد نحوي من كتابِ اللهِ:
في قوله تعالى: "وَيُحِبُّونَ أَنْ يُحْمَدُوا بِمَا لَمْ يَفْعَلُوا" [سورة آل عمران] الآية 188 شاهد على رفع "الأمثلة الخمسة" بثبوت النُّون، وحذفها في حالتي النصب والجزم.
هل رأيت القبور :
هل علمت بظلمتها ؟
هل علمت بوحشتها ؟
هل علمت بشدتها ؟
هل علمت ضيقها ؟
هل علمت هوامها وديدانها؟
قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «الْقَبْرُ إِمَّا رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ، وَإِمَّا حُفْرَةٌ مِنْ حُفَرِ النِّيْرَانِ».
فاحرص ان يكون قبرك روضة من رياض الجنّة
إنْ كنتَ تبغي الرّشاد محضًا
لأمر دنياك والمعادِ

فخالف النّفس في هواها
إنَّ الهوى جامعُ الفسادِ

اللَّهُمَّ اجعلِ الحياةَ زِيادةً لنا مِن كُلِّ خَير، واجعلِ الموتَ راحَةً لنا من كُلِّ شرّ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرّحيمُ
https://t.me/bataqa
الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا
اللهم صلّ على سيّدنا محمّد الّذي شرّفته على سائر الانام
https://t.me/bataqa
قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ﴿وَاللهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ﴾ رواه مسلمٌ
جميلٌ من الإنسان أن يكون شمعة يُنيرُ درب الآخرين ويأخذ بِأيْديهم ليقودهم إلى برِّ الأمان متجاوزًا بهم أمواج الفشل والقصور ذلكم أنتم.. بتعاونكم وحُسنِ خُلُقكم واهتمامكم بكل ما يخصّ الدّعوة والحرص على نشر الخير؛ أصبحتم كقنديل أضاء لمن حوله، فجزاكم الله خيرًا وسدّد خطاكم.
اللهم اجعلنا من أهل الجَنَّة
اللهم نسألك نعيمًا لا ينفد
https://t.me/bataqa
#حديث إذا اشتدّ الحرّ فأبردوا بالصّلاة
https://t.me/bataqa
قال الشاعر عنترة:
وأغض طرفي إن بدت لي جارتي
حتى يواري جارتي مأواها

ويقول الشاعر منصور النمري المتوفى 192 هجرية يمدح هارون الرشيد
إن المكارم والمعروف أودية
أحلك الله منها حيث تجتمع
لغتي العربية ... أعشقها
بين أيْوَن وأيوَه إيوه وأيوًا .. أصل

كثيرًا ما نستخدم لفظ: أيوا أو ايوه ..فما أصل اللفظ؟

إيوه كما يلفظها السوريون ما هيه؟!

هي إيوه منحوتة .. تألفت من إي و الله
ثم استُعمل: إي و واو القسم و هاء السكت
إيوه

في النحت و الانزياح صار يؤخذ بما آل اليه المعنى لا في أجزاء ما تركّب منه حرفيًّا.

و أيوًا .. كثيرّا ما تكون في ألفاظنا .. لمِ لحقها التنوين في لفظنا؟!

- حملوها على حقًّا.

http://t.me/arabiia

قناة متميزة متخصصة بعلوم اللغة العربية في علم اللغة والنحو والصرف والبلاغة والقواعد الإملائية وغيرها من العلوم العربية النافعة
للنشر لتعم الفائدة علينا جميعا
لا تنسَ لا تنسي لا تنسوا الإكثار من الدعاء والاستغفار والصلاة على حبيب ربّ العالمين. وفقكم الله تعالى لفعل الخيرات والمبرات وكثرة الطاعات.
الشتاءُ ربيعُ المؤمنِ، طالَ لَيْلُهُ فَقَامَهُ، وقَصُرَ نهارُه فصَامَه