القبر صندوق العمل
3.8K subscribers
34.1K photos
266 videos
36 files
28.3K links
نشر بطاقات إسلامية دعوية هادفة اتباع الكتاب والسنة لمصلحة نشر العلم. فكما نعلم أنّ زكاة العلم إنفاقه؛ فإنّنا نسعى لتزويدكم بما تيسّر لنا من درر حتّى نشغل أوقاتنا بما يفيدنا في قبورنا وآخرتنا، تابع وانشر قنواتنا لله فالدّال على الخير كفاعله
Download Telegram
🇵🇸 القُدْسُ 🇵🇸
عاصِمَةُ فلسطين

فائدة نحوية: عن استعمال اسم زيد في النّحو

بعضُ النّاسِ يسألون: لماذا يلحُّ النّحويون على التمثيل بزيد وعمرو؟
والجواب: أن علم النّحو أو كتب النّحو علم تطبيق وتمثيل، ولا تكاد يخلو موضوع أو مسألة، بل لا تكاد تخلو صفحة من كتب النّحو من أمثلة قد تصل إلى عشرة أو أكثر أحيانا. ولذلك هم محتاجون إلى الاختصار ومحتاجون إلى الأسماء المختصرة، وأكثر الأسماء اختصارا ما تكون من ثلاثة أحرف، وأفضل أو أسهل الكلمات ما كان السّكون فيها. هذه الثّلاثة الأحرف لا يمكن تسكين الحرف الأول لأن العربي لا يبدأ بساكن ولا يبدأ بالحرف الأخير لأنها محل الإعراب، فلم يبقَ إلا تسكين الأوسط، ولذلك الاسم الثّلاثي المكون من ثلاثة أحرف ساكن الوسط هو أخف الأسماء، ولذلك صار النّحويون يكثرون التّمثيل بـ زيد وبـ عمرو وبـ بكر للرّجال، وبـ هند وبـ دعد وبـ جمل للنساء.

لا تتردد في الاشتراك في هذه القناة ستجد كل ما تبحث عنه 👇

http://t.me/joinchat/AAAAADzrCXs1KtTBun2L5g

القناة العربية لغتي الجميلة

شارِكْ وساهِمْ بِنشر رابط القَناة
أرسلْه إلى غيرك، تذكر!! قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِنَّ الدَّالَّ عَلَى الْخَيْرِ كَفَاعِلِهِ" كُنْ منهم
كل القلوب إلى الحبيب تميل

https://t.me/bataqa
قالَ اللهُ تعالى: (رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ * رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ)
اللهم الطف بِنَا من حوادث الزمان، واكفنا الهموم والأحزان
صبحكم الله بالخيرات
ما يقال عند الضائقة

https://t.me/bataqa
صلُّوا على رسولِ الله

أَصْبَحْنَا وَأَصْبَحَ الْمُلْكُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ هَذَا الْيَوْمِ فَتَحَهُ، وَنَصْرَهُ، وَنُـورَهُ، وَبَرَكَتَـهُ، وَهُدَاهُ، وَأَعُـوذُ بِكَ مِنْ شَر مَا فِيهِ، وَشَرِّ مَا بَعْدَهُ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ‎، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي ‎اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَتِي وَآمِنْ رَوْعَاتِي ‎اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَيَّ وَمِنْ خَلْفِي وَعَنْ يَمِينِي وَعَنْ شِمَالِي وَمِنْ فَوْقِي وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تحتي

سُبحان الله

الحمدُ لله

لا إله إلا الله

اللهُ أكبر

سُبحان الله وبحمدهِ سُبحان الله العظيم

أستغفر الله وأتوبُ إليه

لا حول و لا قوَّة إلا بالله

اللَّهُمَّ صلِّ على نبيِّنا مُحَمَّدٍ🌸

لا إله إلا أنتَ سبحانك إني كنت من الظّالمينَ

اللَّهُمَّ صلِّ وسلّم وبارك سيِّدِنا مُحَمَّدٍ🌸
اللهم انتقم من الصهاينة

https://t.me/falastien
عِلْمُ الدِّينِ طريقُ الجنّةِ ‏

https://t.me/bataqa
بَعْضُ الكلامِ كالدَّواءِ إذا أَقْلَلْتَ مِنْهُ نَفَعَ وإنْ أَكثَرْتَ مِنْهُ قَتَلَ
أسأل الله أن يفرج الكرب
الآية _ ربّنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا
https://t.me/bataqa
اللهم إنّا نستودعك أهلنا في فلسطين
https://t.me/falastien
1
اللهم انتقم من الصّهاينة المعتدين ومن والاهم
https://t.me/falastien
🇵🇸 القُدْسُ 🇵🇸
عاصِمَةُ فلسطين

الله يسعدكم بطاعته ورضاه وبالعافية والتّوفيق والنّجاح ويذهب عنكم كل ضيق وكرب
👁👁 ما يراه اﻹنسان ويسمعه👂👂

يقع في القلب أثره 💚

أوصى حكيم ولده فقال: يا ولدي

اثْنَانِ لَا تَنسَهُما أبَدًا :

١ : ذِكْر اللهِ
و
٢ : ذِكْر الْمَوْتِ

أحبتي لقد حذر أهل العلم والفهم تحذيرا بالغا من مخاطر التّلفزيون وتأثيره على القلوب

فما يراه اﻹنسان ويسمعه
يقع في القلب أثره

وزاد الأمر سوءا الهواتف النّقالة التي يحملها النّاس اليوم ويتنقلون بها وانتشرت بين أيدي أولادنا ودخلت البيوت
بيتا بيتا
وغرفة غرفة
وأصبح كثير من الأولاد لا يلتفتون لأهلهم بسبب انشغالهم بها وساءت أحوالهم بسبب ما يشاهدونه بها وما يسمعونه فيها وساء حال كثير من الرّجال وحال كثير من النّساء بسببها وأصبح الكثير من النّساء لا يلتفتن لأزواجهن ولا ينظرن في حاجتهم وأصبح الكثير من الأهل في البيت الواحد كأنهم غرباء.
فالحذر الحذر أحبتي فليس هذا طريق الصّالحين.
لقد نسي الكثيرون حمل السّبحة بسبب التّلفزيون والهاتف. نسوا ذكر الله.
فهلا استيقظنا وانتبهنا؟
إن لم تستطعْ قول الحقِّ🗣

فلا تصفق 👏🏼للباطل