🕊 أطياف عابِرة 🕊
13.8K subscribers
4.85K photos
838 videos
32 files
209 links
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة."

عابِرون ويبقى الأثر👌

هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee
Download Telegram
`

‏أغبط هؤلاء الصالحين الذين ماتوا وطُويت صفحة حياتهم وقضىٰ اللَّه أنهم من أهل الجنة؛
ارتاحوا من همّ الدنيا واجتازوا الاختبار بنجاح ..

اللَّهم إنا نرجو رحمتك ونخاف عذابك فتوفنا وأنت راضٍ عنا، و لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ عِلمنا .
4
‏- قالَ -صلّى الله عليهِ و سلّم- لمعاذ :
"واللهِ إنّي لأحبّك" ..
3
- وقالَ عنْ جُليبيب :
"هذا منّي و أنا منهُ" .. 🥺
2
‏- وقالَ عنْ ساقَي ابنِ مسعُود :
"لهُما في الميزانِ أثقلُ منْ أحُد" ..🥺
2
- وقالَ عنْ أبي بكرٍ :
"ما لِأَحدٍ عندَنَا يَدٌ إلَّا وقَدْ كافأناهُ، ما خلَا أبا بكرٍ، فإِنَّ لَهُ عِندنَا يَدًا يُكافِئُهُ اللهُ بِها يَومَ القيامَةِ..🥺
2
‏- وقالَ للأشجعيّ حينَ قالَ لهُ: "تجدُني كاسداً يا رسولَ الله" :
"بلْ أنتَ عندَ الله غالٍ" أو في روايةٍ "بلْ أنتَ عندَ الله ربيحٌ" ..🥺
4
‏- وجاءَ لأبيّ ابنِ كعبٍ يوماً وقالَ لهُ أنّ الله أمرهُ أنْ يقرأ عليهِ القُرآنَ ، فسألهُ أبي:"اللهُ سمّاني لكَ يا رسول الله؟!"، فقال ﷺ: "الله سمّاكَ لي"..🥺
3
- وقالَ لجابر عنْ أبيهِ أنّ الله كلّمهُ كفاحاً ..🥺
4
- وقالَ لعثمانَ يومَ العُسرة:
"ما ضرّ عثمان ما فعلَ بعد اليومِ" ..🥺
3
يااااااا الله....🥺

‏أيُّ كراماتٍ حازُوها بصُحبتِه و بشائرهِ لهُم ..
و كيفَ صبرُوا بعدَ أنْ سمعُوا هذه الأخبارَ ؟!
كيفَ كانَ حالُ شوقِهم للُقيا اللهِ بعدَ أنْ بُشّروا برضوانه ؟!

اللهمّ أصلحنا و ألحقنا بهم و اجمعنا في فردوسِك الأعلى معهم.
3
​"
" لا أعْرِف لَك مُتكأً غيرهُا "







‏عن رحمة الله أحدثكم...🥺



🤍
2
التربية قدوة ......لاتنسوا وكان ابوهما صالحا..🤍
4
الإهتمام بملابس الأولاد و أكلهم و صحتهم و نومهم يسمى "رعاية"

و الإهتمام بدينهم و عقولهم و أخلاقهم يسمى "تربية"

الكثير لا يفرقون بين الرعاية و التربية ،وهنا يكمن الخلل و يحدث التقصير في التربية

أطفالكم أمانة في أعناقكم...
3👍1
-{ولقد نعلم انك يضيق صدرك بما يقولون فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين }-


سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم.❤️
3
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك...🤍
3
❤️
2👍1
Forwarded from كفاح حتى النجاح 👍 (W.T.P.R 💕)
الأمل لا ينتهي ولا يُفنى .. بل نستحدثه من وقتٍ لآخر .. فنحن نعيش على قيد الأمل



#W.T.P.R 🤲🌸
5👍1
قد يقتلك الروتين الهادئ لحياتك
ويضيق صدرك بتشابه أيّامك
واذا تأملت قليلًا ..
لأدركت أن يومك الذي يشبه أمسك
في صحتك وقربِ أهلك وخلوّه من فواجع المصائب
هو يومٌ مُبهج تحملُ ساعاته
ألف نعمة وأنت لا تشعر .

الحمد لله دائما وأبداً......الحمد لله حمدا كثير طيبا مبارك..🤍
4
هنيئاً لمن يبدأ يومه بهذه العباره :
"يا مالك الملك وكلتك أمري واستودعتك همي
فبشرني بما يفتح مداخل السعادة إلى قلبي”⁧اللهم كما ايقظت عيوننا من المنام
أيقظ قلوبنا من الغفلات ،،،
وكما أنرت الكون بنور الصباح ،،،
أنر حياتنا بنور الهداية ،،،
اللهم أكتب لنا محو الذنوب وستر العيوب ولين القلوب وتفريج الهموم وتيسير الأمور
اللهم أجعل صباحنا صباح خير..🤍
4
‏-يا عيباه

-واخزياه

-وش يقولون عنا الناس

إذا كانت هذه العبارات مألوفة لديك فأنت غالباً نشأت في أسرة تبالغ في الإهتمام بصورتها الخارجية (أمام الآخرين) على حساب مشاعر واحتياجات أفرادها،ومميزاتهم الفردية.

هذه عادةً هي بذور نشأة الشخصيات النرجسية التي تشعر في العمق بالعار والخزي!

‏تحاول الشخصية النرجسية تغطية هذا الشعور العميق بالخزي والعار ببناء سواتر دفاعية حصينة تارةً على شكل تعظيم نفسها وقدراتها وانجازاتها وأخرى بشكل طلب التوقير والإنبهار وربما التقديس لها من قِبل الآخرين!

وأي علامة بسيطة على عدم الإحترام من الآخر لها كفيلة بجعل هذه الشخصية تنفجر غضبا

‏ولأنها شديدة التوجس لأي إهانة،أو استصغار فإن أي نقد يوجه لها -حتى لو كان موضوعياً ولا يمسها شخصياً- سيشعل نار غضبها، ويوقد حرقة لهيب مشاعرها المكبوتة والتي يتمحور غالبيتها حول العار والخزي.

هذا بالطبع لا يعني أن كل من تربى على هذا النوع من المبادىء لا بد أن يصبح نرجسياً ... لا

‏فهناك جانب وراثي يلعب دوره هو الآخر في بناء الشخصية، لكن السمات الوراثية لن تصبح نمطاً سائداً في الشخصية ما لم تتوفر له عوامل النمو والبروز (البيئية/التربوية) التي سبق ذكرها،

هناك من يرث طابعاً شخصياً يميل للترقب أكثر من الإنفعال،والملاحظة أكثر من المشاركة ولذا فقد يحصن نفسه!


‏يسمى الأفراد من هذا النوع (كبش الفداء) في أدبيات علم النفس، ومع أنه يكون هدفاً لإسقاطات النرجسيين داخل العائلة الواحدة،ومكباً لنفاياتهم النفسية/المعنوية فيعاب عليه سلوكياته مهما كانت عادية وطبيعية ويتم التنمر عليه، وقد يتهم بأنه يسيء لاسم العائلة ومكانتها لمجرد أنه اختار "نفسه" !

‏ربوا أبنائكم على الخوف من الله لا الناس، وعلى اتباع حدسهم لا أصدقائهم ، وعلى احترام مبادئهم وقيمهم لا متابعة ما يفعله الناس ويقولونه.

ربوهم على أن للملائكة أقلام وليس أن للجدران أذان

ربوهم على تقدير الذات لا نفخها ولا التعوذ منها !
3👍1