من طرائف لغتنا الجميلة:
المستشفى = ألم، ستشفى
إنعاش = إن، عاش
مرحبًا = مُر، حُبًا
تباعَدْ = تبًا، عُدْ
الصحافة = الصح، آفة
المسنين = ألم، سنين
متقاعد = مُتْ، قاعِدْ
😂😁الاخيره قووووة😂
المستشفى = ألم، ستشفى
إنعاش = إن، عاش
مرحبًا = مُر، حُبًا
تباعَدْ = تبًا، عُدْ
الصحافة = الصح، آفة
المسنين = ألم، سنين
متقاعد = مُتْ، قاعِدْ
😂😁الاخيره قووووة😂
👏2
-باين عليك منفتحه!. 🙄
-كيف يعني!؟😊
-يعني كُل شي عندكم عادي.😁
"ركزوا على الجملة مستفزه جداً." 😐-كيف يعني كُل شي عندنا عادي؟😕
. -يعني تدخلي وتخرجي وتدرسي وتتكلمي طبيعي.😁😁
"يعني هذا مفهومكم للأنفتاح "😢
-أولاً الدخلة والخرجة كل الناس تدخل وتخرج،ثانياً الدراسة هي حق مالها دخل بالأنفتاح وأنك تتكلمي وتتطلبي هذا الشي من حقك وماله دخل بالأنفتاح وأنك معتمدة على نفسك هذا الشي راجع لشخصيتك وماله دخل بالأنفتاح كمان."مافيش حاجة كل شي عندنا عادي لَكن في حاجة أسمها حدود وأحنا عارفين حدودنا وننجز ونبدع في إطار هذه الحدود وبس." "كُل شي عندنا كفاح لحد ما نوصل للي بنحلم فيه بكُل أدب وشرف وأخلاق وكُل ما نتمناه أن احنا نرتقي ونرفع رأس إلي ربونا وتعبو علينا."🙂
-كيف يعني!؟😊
-يعني كُل شي عندكم عادي.😁
"ركزوا على الجملة مستفزه جداً." 😐-كيف يعني كُل شي عندنا عادي؟😕
. -يعني تدخلي وتخرجي وتدرسي وتتكلمي طبيعي.😁😁
"يعني هذا مفهومكم للأنفتاح "😢
-أولاً الدخلة والخرجة كل الناس تدخل وتخرج،ثانياً الدراسة هي حق مالها دخل بالأنفتاح وأنك تتكلمي وتتطلبي هذا الشي من حقك وماله دخل بالأنفتاح وأنك معتمدة على نفسك هذا الشي راجع لشخصيتك وماله دخل بالأنفتاح كمان."مافيش حاجة كل شي عندنا عادي لَكن في حاجة أسمها حدود وأحنا عارفين حدودنا وننجز ونبدع في إطار هذه الحدود وبس." "كُل شي عندنا كفاح لحد ما نوصل للي بنحلم فيه بكُل أدب وشرف وأخلاق وكُل ما نتمناه أن احنا نرتقي ونرفع رأس إلي ربونا وتعبو علينا."🙂
👍2
ومن أعانَ يُعانُ.. ومن حنَّ..يُحَنُّ عليهِ ، ومن أحسن يُحسَنُ إليهِ.. وليس بالضّرورةِ أن يكون من نفس الّذين أحسن إليهم.. قد يأتي من آخرين..وقد يأتي من السّماء أيضاً على هيئة مواساة.. والمهمُّ أنّهُ.. لا يضيعُ شيءٌ عند الله' ✨❤️
❤5
🕊 أطياف عابِرة 🕊
أنتَ مُرَحَّبٌ بك عِند ربِّك مهما جَنَيْتَ على نفسِك ! فعُد لا تُطِل ف البعُد ..)
اللهم ردنا اليك رداً جميل ...🥺
❤3
لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيٍ قدير....🤍
❤3
- ما دامَ فِ يسارُك قلباً نقياً طاهِراً ، ستُرزق بِ فرحةٍ علۍ قدّر نقائِهِ ولو بعد حينٍ . 🌸
❤️
❤️
❤2
الشيء الوحيد الذي يمكن أن يضمن لك سعادتك
هو تفكيرك ،
و هو قدرتك على إستيعاب الصدمات
و تأقلمك مع الغياب ، هو قوتك على الإستغناء عن كل ما يؤذيك أو يقلل من شأنك ، هو إختيارك أن تبدأ من جديد بعد نهاية اي شيء، أو فراق أي شخص ، هو شعورك أن كل شيء جيد رغم أن كل المعطيات تُشير إلى العكس ، هو إقتناعك التام أنك تستحق صحة أفضل، معاملة أفضل، علاقة أفضل، حياة أفضل،
- وإلتزامك الدائم بأن لا تقبل أبداً بأقل مما تستحق.،،،
هو تفكيرك ،
و هو قدرتك على إستيعاب الصدمات
و تأقلمك مع الغياب ، هو قوتك على الإستغناء عن كل ما يؤذيك أو يقلل من شأنك ، هو إختيارك أن تبدأ من جديد بعد نهاية اي شيء، أو فراق أي شخص ، هو شعورك أن كل شيء جيد رغم أن كل المعطيات تُشير إلى العكس ، هو إقتناعك التام أنك تستحق صحة أفضل، معاملة أفضل، علاقة أفضل، حياة أفضل،
- وإلتزامك الدائم بأن لا تقبل أبداً بأقل مما تستحق.،،،
❤2👍2
`
أغبط هؤلاء الصالحين الذين ماتوا وطُويت صفحة حياتهم وقضىٰ اللَّه أنهم من أهل الجنة؛
ارتاحوا من همّ الدنيا واجتازوا الاختبار بنجاح ..
اللَّهم إنا نرجو رحمتك ونخاف عذابك فتوفنا وأنت راضٍ عنا، و لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ عِلمنا .
أغبط هؤلاء الصالحين الذين ماتوا وطُويت صفحة حياتهم وقضىٰ اللَّه أنهم من أهل الجنة؛
ارتاحوا من همّ الدنيا واجتازوا الاختبار بنجاح ..
اللَّهم إنا نرجو رحمتك ونخاف عذابك فتوفنا وأنت راضٍ عنا، و لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ عِلمنا .
❤4
- وقالَ عنْ ساقَي ابنِ مسعُود :
"لهُما في الميزانِ أثقلُ منْ أحُد" ..🥺
"لهُما في الميزانِ أثقلُ منْ أحُد" ..🥺
❤2
- وقالَ عنْ أبي بكرٍ :
"ما لِأَحدٍ عندَنَا يَدٌ إلَّا وقَدْ كافأناهُ، ما خلَا أبا بكرٍ، فإِنَّ لَهُ عِندنَا يَدًا يُكافِئُهُ اللهُ بِها يَومَ القيامَةِ..🥺
"ما لِأَحدٍ عندَنَا يَدٌ إلَّا وقَدْ كافأناهُ، ما خلَا أبا بكرٍ، فإِنَّ لَهُ عِندنَا يَدًا يُكافِئُهُ اللهُ بِها يَومَ القيامَةِ..🥺
❤2
- وقالَ للأشجعيّ حينَ قالَ لهُ: "تجدُني كاسداً يا رسولَ الله" :
"بلْ أنتَ عندَ الله غالٍ" أو في روايةٍ "بلْ أنتَ عندَ الله ربيحٌ" ..🥺
"بلْ أنتَ عندَ الله غالٍ" أو في روايةٍ "بلْ أنتَ عندَ الله ربيحٌ" ..🥺
❤4
- وجاءَ لأبيّ ابنِ كعبٍ يوماً وقالَ لهُ أنّ الله أمرهُ أنْ يقرأ عليهِ القُرآنَ ، فسألهُ أبي:"اللهُ سمّاني لكَ يا رسول الله؟!"، فقال ﷺ: "الله سمّاكَ لي"..🥺
❤3
يااااااا الله....🥺
أيُّ كراماتٍ حازُوها بصُحبتِه و بشائرهِ لهُم ..
و كيفَ صبرُوا بعدَ أنْ سمعُوا هذه الأخبارَ ؟!
كيفَ كانَ حالُ شوقِهم للُقيا اللهِ بعدَ أنْ بُشّروا برضوانه ؟!
اللهمّ أصلحنا و ألحقنا بهم و اجمعنا في فردوسِك الأعلى معهم.
أيُّ كراماتٍ حازُوها بصُحبتِه و بشائرهِ لهُم ..
و كيفَ صبرُوا بعدَ أنْ سمعُوا هذه الأخبارَ ؟!
كيفَ كانَ حالُ شوقِهم للُقيا اللهِ بعدَ أنْ بُشّروا برضوانه ؟!
اللهمّ أصلحنا و ألحقنا بهم و اجمعنا في فردوسِك الأعلى معهم.
❤3