💢 تذكير بصيام *#الأيام_البيض*
*مع*
صيام (6) أيام من شوال 💢
✦ ✦ ✦
🌱 قال الحافظ ابن رجب الحنبلي:
معاودةُ الصيام بعدَ صيام رمضانَ علامةٌ على قَبول صوم رمضان؛ فإنَّ الله إذا تقبَّل عملَ عبدٍ وفَّقه لعملٍ صالح بعدَه !
الأيام البيض هي:
💥 *#الأربعاء*/13/شوال/١٤٤٧هـ
١/نيسان/ ٢٠٢٦م
💥 *#الخميس*/14/شوال/١٤٤٧هـ
٢/نيسان/ ٢٠٢٦م
💥 *#الجمعة*/15/شوال/١٤٤٧هـ
٣/نيسان/ ٢٠٢٦م
✦ ✦ ✦
ومن أراد أن يكمل صيام (6) أيام من شوال فبإمكانه صوم
💥 الاثنين بعدها
ثم الخميس ثم الاثنين بعدها
*فهي أيام ترفع فيها اﻷعمال*
♻ لا تنسوا جمع النيات:
صوم الاثنين والخميس مع صوم الأيام البيض مع صوم (6) أيام من شوال؛ لتنالوا فضل صيام هذه الأيام والست إن شاء الله.
✦ ✦ ✦
🔹 *فضل صوم الأيام البيض:*
🎐قال صلى الله عليه وسلم :
( صوم ثلاثة أيام من كل شهر صوم الدهر كله ) متفق عليه٠
🎐وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال :
( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لايفطر أيام البيض في حضر ولا سفر) رواه النسائي٠
✦ ✦ ✦
🔹 *وفضل صوم (6) أيام من شوال:*
قال صلى الله عليه وسلم :
( من صام رمضان ثم أتبعه ستًا من شوال كان كصيام الدهر ) رواه مسلم٠
✦ ✦ ✦
📢 إن استطعت فكن في قوافل الصائمين واحرص على أن تذكر بها غيرك لتؤجر٠
✦ 🌺 ✦ 🌺 ✦
*مع*
صيام (6) أيام من شوال 💢
✦ ✦ ✦
🌱 قال الحافظ ابن رجب الحنبلي:
معاودةُ الصيام بعدَ صيام رمضانَ علامةٌ على قَبول صوم رمضان؛ فإنَّ الله إذا تقبَّل عملَ عبدٍ وفَّقه لعملٍ صالح بعدَه !
الأيام البيض هي:
💥 *#الأربعاء*/13/شوال/١٤٤٧هـ
١/نيسان/ ٢٠٢٦م
💥 *#الخميس*/14/شوال/١٤٤٧هـ
٢/نيسان/ ٢٠٢٦م
💥 *#الجمعة*/15/شوال/١٤٤٧هـ
٣/نيسان/ ٢٠٢٦م
✦ ✦ ✦
ومن أراد أن يكمل صيام (6) أيام من شوال فبإمكانه صوم
💥 الاثنين بعدها
ثم الخميس ثم الاثنين بعدها
*فهي أيام ترفع فيها اﻷعمال*
♻ لا تنسوا جمع النيات:
صوم الاثنين والخميس مع صوم الأيام البيض مع صوم (6) أيام من شوال؛ لتنالوا فضل صيام هذه الأيام والست إن شاء الله.
✦ ✦ ✦
🔹 *فضل صوم الأيام البيض:*
🎐قال صلى الله عليه وسلم :
( صوم ثلاثة أيام من كل شهر صوم الدهر كله ) متفق عليه٠
🎐وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال :
( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لايفطر أيام البيض في حضر ولا سفر) رواه النسائي٠
✦ ✦ ✦
🔹 *وفضل صوم (6) أيام من شوال:*
قال صلى الله عليه وسلم :
( من صام رمضان ثم أتبعه ستًا من شوال كان كصيام الدهر ) رواه مسلم٠
✦ ✦ ✦
📢 إن استطعت فكن في قوافل الصائمين واحرص على أن تذكر بها غيرك لتؤجر٠
✦ 🌺 ✦ 🌺 ✦
❤7
لنذكر الله بنية الأجر 🤍🌸:
Anonymous Poll
68%
لا اله الا الله
5%
سبحان الله
3%
الحمدلله
2%
الله اكبر
5%
استغفرالله
19%
لاحول ولاقوة الابالله
❤9
Forwarded from صَخَبٌ نَاْعِمٌ ♥️🥀
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
••
﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ
إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ﴾
﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ
إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ﴾
❤6👍2💔1
🕊 أطياف عابِرة 🕊
لا حولَ ولا قوّةَ إلا بالله… 💔 قيل: يا رسولَ اللهِ ﷺ فمِن قِلَّةٍ يَوْمَئِذٍ؟ قال: لا، ولكنَّكم غُثاءٌ كغُثاءِ السَّيْلِ! لله الأمر..
انا كل ما اشوفهم موطين رؤوسهم واتخيل حجم الذل والهوان والخوف الي يحسوا فيه قلبي بيوقف من القهر
💔11😭2❤1
{إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا}
🕊🖤
🕊🖤
❤11🍓1
"يا حَيُّ يا قَيُّوم برحمتك أستغيث، أصلِح لي شأني كُلَّه"
حي لا يعتريه نوم ولا فناء، قيوم قام به كل قائم وكل موجودٍ بإرادته وُجِد.. فمن ذا الذي يملك الفرَج سواه؟! ومن ذا الذي يُصلح الحال غيره؟!
"برحمتك أستغيث"، لا بطاعتي الباهتة، ولا بحيلتي الهزيلة.. يا ربّ بمددك لا بحولنا، وبرحمتك لا بعملنا.
"أصلِح لي شأني كُلَّه"، لا تُبقي خللًا ولا تذر اضطرابًا.. ديني ودُنياي، سرّي وعلانيتي، ما أهمّني وما غاب عني، ماضيّ وحاضري وما هو آت، لا تَكِلْني إلى نفسي طرفةَ عين.
وحدك مَلاذ الخائفين، وملجأ العاجزين، ومفزع المُنكسرين.
- محمد وفيق.
🕊🖤
حي لا يعتريه نوم ولا فناء، قيوم قام به كل قائم وكل موجودٍ بإرادته وُجِد.. فمن ذا الذي يملك الفرَج سواه؟! ومن ذا الذي يُصلح الحال غيره؟!
"برحمتك أستغيث"، لا بطاعتي الباهتة، ولا بحيلتي الهزيلة.. يا ربّ بمددك لا بحولنا، وبرحمتك لا بعملنا.
"أصلِح لي شأني كُلَّه"، لا تُبقي خللًا ولا تذر اضطرابًا.. ديني ودُنياي، سرّي وعلانيتي، ما أهمّني وما غاب عني، ماضيّ وحاضري وما هو آت، لا تَكِلْني إلى نفسي طرفةَ عين.
وحدك مَلاذ الخائفين، وملجأ العاجزين، ومفزع المُنكسرين.
- محمد وفيق.
🕊🖤
❤13😢1
كل ما تحس انك مش قادر تستحمل اللي بتمر بيه خلاص افتكر آيتين "لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلا وُسْعَهَا" و "فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا" يعني ربنا حاطلك في ده و هو عارف انك قدها و هتعرف تعديها، و كمان بيطمنك انك بعد كل دة بقى هيعوضك بنتيجة تعبك و هتتيسر.
🕊🖤
🕊🖤
❤10
على سبيل الاستغناء :
"ولو اجتمعوا على أن ينفعوك بشيء
لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك"
.
على سبيل الطمأنينة :
" ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء
لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك"
.
وعلى سبيل التسليم بما ورد :
"رُفعت الأقلام وجفّت الصُّحف"
🕊🖤
"ولو اجتمعوا على أن ينفعوك بشيء
لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك"
.
على سبيل الطمأنينة :
" ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء
لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك"
.
وعلى سبيل التسليم بما ورد :
"رُفعت الأقلام وجفّت الصُّحف"
🕊🖤
❤15🕊3
لا حَولَ ولا قُوّةَ إلا باللّٰـه
سُبــحانَ اللّٰـه وبِحمدِه
سُبــحانَ اللّٰـه العَظيــم
حَسبيَ اللّٰـه ونِعمَ الوكيل
اللهمَّ صلِّ علىٰ محمدٍ وآلِ محمد.
🕊🖤
سُبــحانَ اللّٰـه وبِحمدِه
سُبــحانَ اللّٰـه العَظيــم
حَسبيَ اللّٰـه ونِعمَ الوكيل
اللهمَّ صلِّ علىٰ محمدٍ وآلِ محمد.
🕊🖤
❤10🥰1
عزيزي يا صاحب الظل الطويل
لا أعرف من أين أبدأ أو ماذا أقول,
لكنني حقاً أرغب في رؤيتك …لكي أبوح لك بما فعله بي هذا العالم ,وأعبر لك عن كل ما يسكن داخلي من كتمان وألم.
لكن …إذا رأيتك،من أين سأبدأ؟
هل أحدثك عن ذبول عيوني التي كانت جميلة؟
أم عن وجهي الذي بات شاحباً؟
يا صاحب الظل الطويل، أنا حقاً كجرم صغير أنطوى فيه العالمُ الأكبر
كل يوم أسأل نفسي:
أين رحلت تلك الفتاة المفعمة بالحيوية؟
تلك التي كان قلبها ربيعاً مزهراً يبتسم كل من رآها،كانت حياة،وكانت طاقة لا تنفد
اتساءل يا ترى …
ما هذا العالم؟وما وهي حقيقة الناس ؟
ولماذا يمتلكون عدة وجوه؟
لماذا لا يكون الإنسان ذو وجه واحد فقط؟
لا أعرف يا عزيزي، ولكنني أتمنى أن تقرأ رسالتي هذه
رغم أنها ليست كافية للتعبير عما يسكن أعماقي …لكن حين أراك عند تساقط حبات المطر، حينها فقط سأبوح لك بكل شيء.
🕊🖤
لا أعرف من أين أبدأ أو ماذا أقول,
لكنني حقاً أرغب في رؤيتك …لكي أبوح لك بما فعله بي هذا العالم ,وأعبر لك عن كل ما يسكن داخلي من كتمان وألم.
لكن …إذا رأيتك،من أين سأبدأ؟
هل أحدثك عن ذبول عيوني التي كانت جميلة؟
أم عن وجهي الذي بات شاحباً؟
يا صاحب الظل الطويل، أنا حقاً كجرم صغير أنطوى فيه العالمُ الأكبر
كل يوم أسأل نفسي:
أين رحلت تلك الفتاة المفعمة بالحيوية؟
تلك التي كان قلبها ربيعاً مزهراً يبتسم كل من رآها،كانت حياة،وكانت طاقة لا تنفد
اتساءل يا ترى …
ما هذا العالم؟وما وهي حقيقة الناس ؟
ولماذا يمتلكون عدة وجوه؟
لماذا لا يكون الإنسان ذو وجه واحد فقط؟
لا أعرف يا عزيزي، ولكنني أتمنى أن تقرأ رسالتي هذه
رغم أنها ليست كافية للتعبير عما يسكن أعماقي …لكن حين أراك عند تساقط حبات المطر، حينها فقط سأبوح لك بكل شيء.
🕊🖤
❤9😭4🔥2😢2❤🔥1👏1