🕊 أطياف عابِرة 🕊
13.8K subscribers
4.85K photos
838 videos
32 files
209 links
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة."

عابِرون ويبقى الأثر👌

هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee
Download Telegram
🔴اﻹطمئنان ركن في الصلاة ..
📌بمعنى لو صليت بسرعة صلاتك غير صحيحة


📮رفع الأيدي بالتكبير له أربعة مواضع فقط :

📌01_ أثناء تكبيرة الإحرام.
📌02_ وعند اﻹنحناء للركوع.
📌03_ وعند الرفع من الركوع
( أثناء قولك سمع الله لمن حمده)
📌04_ بعد التشهد الأوسط..
( يعنى أثناء قيامك للركعة الثالثة )

🔴 وغير هذه المواضع لا ترفع يديك


📩ﺳﺌﻞ ﻓﻀﻴﻠﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ إﺑﻦ ﻋﺜﻴﻤﻴﻦ ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ :
📌 ﺇﺫﺍ ﺗﺮﻙ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﺗﻜﺒﻴﺮﺓ ﺍﻹﺣﺮﺍﻡ ﺳﻬﻮﺍً ، ﻓﻤﺎ ﺍﻟﺤﻜﻢ

📥📥ﻓﺄﺟﺎﺏ ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻘﻮﻟﻪ

🔴 ﺇﺫﺍ ﺗﺮﻙ ﺍﻟﻤﺼﻠﻲ ﺗﻜﺒﻴﺮﺓ
ﺍﻹﺣﺮﺍﻡ ﺳﻬﻮﺍً ﺃﻭ ﻋﻤﺪﺍً
📌 ﻟﻢ ﺗﻨﻌﻘﺪ ﺻﻼﺗﻪ
📌ﻷﻥ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻻ ﺗﻨﻌﻘﺪ ﺇﻻ ﺑﺘﻜﺒﻴﺮﺓ ﺍﻹﺣﺮﺍﻡ
📌 ﻓﻠﻮ ﻓﺮضنا ﺃﻥ ﺷﺨﺼﺎً ﻭﻗﻒ
ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻒ ﺛﻢ ﺷﺮﻉ ﻓﻲ اﻹﺳﺘﻔﺘﺎﺡ
ﻭﻗﺮﺃ ﺍﻟﻔﺎﺗﺤﺔ ﻭﺍﺳﺘﻤﺮ ﻓﺈﻧﻨﺎ ﻧﻘﻮﻝ : ﺇﻥ ﺻﻼﺗﻪ ﻟﻢ ﺗﻨﻌﻘﺪ ﺃﺻﻼ
📌 ﻭﻟﻮ ﺻﻠﻰ ﻛﻞ ﺍﻟﺮﻛﻌﺎﺕ

📌انشروها بارك الله فيكم لعلكم بذلك تصلحون أخطاء المصلين فتكون في صحيفتكم يوم القيامة

" يقول صلى الله عليه وسلم من يُرِد الله به خيراً يُفقههُ في الدين "

أنصح بقراءتها بتمعن ...
وأن تذكر بها غيرك ...
فإن الذكرى تنفع المؤمنين ..
‏﷽
۝ إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ۝
صّدٍقُ آلَلَهّ آلَعٌظُيَمً
‏أدفى نص قرأته كان لعدنان دعدوش يقول فيه؛ "كان أبي يترك معطفه ويخرج لكي أرتديه أنا ، أنا كنت أتجاهله ليرتديه أحمد ، أحمد كان يدّعي أنه كبير عليه ليرتديه عمر ، عمر يقول أن يده لا تطال ، هكذا، كّنا نتقاسم البرد بيننا، وحدهُ بقي دافئًا ، الباب الذي يعلّق أبي معطفه عليه"
الإنسان يشبه ما يُحب، ويعكسُ ما يُحب، ويشعُّ ما يُحب.


صباح الحب....❤️
*اللهُم الدنيا بخيرها والآخرة بفردوسها.*
*ـ┊،.💜*








...
‏من الجميل ان تنتقي نصفك الآخر ...لكن تأكد انه بالفعل نصفك الآخر ... كي لا تعيش عمرك كالمشوه ..بنصف لايشبهك


♥️
-أما الفرق بين الحب والود: أن الحب ما استقر في القلب، والود ما ظهر في السلوك، فكل ودود مُحب وليس كل مُحب ودود.










‏د. محمد راتب النابلسي.

رعى الله فتاةً لم تُؤتَ من كيدِ النساءِ شيئًا..
بريئةً، نقيةً، صافيةَ الروح، لا تخدعُ ولا تُنافق، لا تكره ولا تتربّص، لا تحملُ ضغينةً ولا حِقدًا ولا حسدًا، لا تغتابُ ولا تنُمّ و لا يشغلها من ترّهات فتياتِ أهل عصرنا شيئًا، تحملُ الخير للجميع، وتُجاهِدُ ألا تتركَ إلا أثرًا طيّبًا للهِ درُ فتـاةٍ أدّبها القرآن فكانت خير مثلٍ بين الأهل والخلّان كوني عفيفة 🌸"
وقل الحمدلله حتى يتَّسع صدرك للحياة.🤍





الحمد لله...🥺
نحن بحاجةٍ لأشباهنا ليس بالملامح، بل أشباهنا بالطيبةِ والوضوح، بطريقةِ التفكير والتعامل!♥️🫂
‏"لا أحد سابقك
ولا أنت بسابقٍ أحد
كلٌ يسير لقدره
وكلٌ مسير لرزقه".






الحمد لله
نصفك الثاني سيكون مثلك تماما وعلى قدر سعيك لإصلاح نفسك الله سيصلح لك النصف الثاني لينفذ وعد الله " الطيبون للطيبات"🌸🤍🌸





😍❤️
احمد حلمي قال جمله معبره جداا
سنك ف البطاقه غير سنك ف المرايا .؛ غير سنك مع حد بتحبو ؛ غير سنك وانت فرحان .، غير سنك وانت زعلان
جوا عمرك عمر تاني❤️👌🏻
انا لا احب نظرة الشفقه والرحمة لذالك دائما اكبت اوجاعي واضهر بوجه مبتسم ..........




بحجم انفاس العالم لك الحمد يا الله❤️
سلام على قلب رقيق عرف نبرت الحزن لشخص فحاول أن يخفف مافيه ولو حتى بكلمة




الرحمون يرحمهم الله....🥺
يخلق الانسان خوفة بيده،، ثم يرتجف رعباً عنه..🍃
- كن متحضرًا مع الجميع، واجتماعيًا مع الكثيرين، ومقربًا للقليلين، وصديقًا لفرد واحد، ولا تكن عدوًا لأحد.

- بنجامين فرانكلين 📚.
‏حكاية..

نسر كبير يطير في السماء وعلى ظهره أفعى
النسر يقول: إن حاولت أن أرميها ستلدغني

الأفعى تقول: إن لدغته سيرميني
الجمهور على التل القريب يهتف ويصفق: يا لروعة الصداقة بينهما

فكّروا جيداً في هذه القصة وستفهمون الكثير من العلاقات والتحالفات القائمة في هذا الزمن ..!!
كنت ومازلت أضع بعض الحواجز عند معرفتي بشخص جديد، لا أريد أن أضيف أي أحد إلى حياتي ويسئم من تقلباتي وتصرفاتي الغريبة، كنت أتصنع السطحية وأستثقل في عمقي وأبقى بعيد حتى لا يبدأ خيط يربطني بشخص آخر بينما أنا مزاجي وغريب الأطوار، وأفضل بأن أكون وحيد على أن أكون بين حشود من الأشخاص •
‌‌‎"نحن لا نطرق الأبواب
التي أُغلقت في وجوهنا
ولا نطلب لمن استدار أن يلتفت،
لا نفرض على أحد وجودنا،
لا نتحدث بأريحية مع من لا يهتم،
نحن بسطاء، نؤمن بالعفوية والتداخل
لكننا أعزاء في نفوسنا
مدركين لمكانتنا،
أشخاص مثلنا لن تدرك أهمية تواجده،
إلا حين يغيب،
هل تعلم أن جسم الإنسان
يحتاج من 15 الي 20
الف دولار كل شهر .
هذه دراسة فعلتها أنا قبل قليل
😁😂😂