«لِنَتَجَهَّزْ…»
فَمَا بَقِيَ عَلَى رَمَضَانَ إِلَّا ٤٥ يَوْمًا،
وَمَا هَكَذَا تُدْرَكُ المَوَاسِمُ العَظِيمَةُ إِلَّا بِالصِّدْقِ وَالِاسْتِعْدَادِ
فَلْنَجْعَلْهَا خَمْسَةً وأَرْبَعِينَ يَوْمًا مِنْ فَجْرٍ يُشْهَدُ، وَلَيْلٍ يُقَامُ، وَسُنَنٍ تُحْفَظُ، وَقُلُوبٍ تُزَكَّى، وَقُرْآنٍ يُتْلَى، وَأَلْسِنَةٍ رَطْبَةٍ بِذِكْرِ مَوْلَاهَا، وَنِيَّاتٍ تُجَدَّدُ قَبْلَ أَنْ تُعْرَضَ الأَعْمَالُ.
فَمَنْ دَخَلَ رَمَضَانَ مُهَيَّأَ القَلْبِ،
خَرَجَ مِنْهُ مَغْفُورَ الذَّنْبِ.
فَمَا بَقِيَ عَلَى رَمَضَانَ إِلَّا ٤٥ يَوْمًا،
وَمَا هَكَذَا تُدْرَكُ المَوَاسِمُ العَظِيمَةُ إِلَّا بِالصِّدْقِ وَالِاسْتِعْدَادِ
فَلْنَجْعَلْهَا خَمْسَةً وأَرْبَعِينَ يَوْمًا مِنْ فَجْرٍ يُشْهَدُ، وَلَيْلٍ يُقَامُ، وَسُنَنٍ تُحْفَظُ، وَقُلُوبٍ تُزَكَّى، وَقُرْآنٍ يُتْلَى، وَأَلْسِنَةٍ رَطْبَةٍ بِذِكْرِ مَوْلَاهَا، وَنِيَّاتٍ تُجَدَّدُ قَبْلَ أَنْ تُعْرَضَ الأَعْمَالُ.
فَمَنْ دَخَلَ رَمَضَانَ مُهَيَّأَ القَلْبِ،
خَرَجَ مِنْهُ مَغْفُورَ الذَّنْبِ.
🤎🌙
❤20🥰1
لمّا قرأت دعاء النبي العظيم استوقفتني "وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي"
أي اخرج ما في قلبي من سوء وحسد وحقد وغل وضغينة للعالمين، وأنا أحافظ عليه علّني أصل لبعض من صفاء القلب وحُسن السريرة والترفُع عن مواطن إيذاء الآخرين..
اليوم في حديث مع صديقتي في الطريق كُنا نتحدّث ماذا لو بقي تفاعلنا الإنساني مقرون ب"أن نحب لأخوتنا ما نحب لأنفسنا"؟ ماذا لو أبقينا تعاملنا بتقاسم المشاعر بالسراء والضراء دون مَد العين على متاع الناس؟ ماذا لو رأينا الصورة كاملة في حياة بعضنا؟ ماذا لو هوّنا على بعضنا ودعونا لبعض بدوام النِّعَم وزوال الغَم؟
لا أوقع الله في طريقنا سيئي المعشر سليطي اللسان مادّي الأعين، ورزقنا أفئدة بلا سخائم💕
{وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَىٰ مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِّنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ ۚ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَىٰ} [طه : 131]
أي اخرج ما في قلبي من سوء وحسد وحقد وغل وضغينة للعالمين، وأنا أحافظ عليه علّني أصل لبعض من صفاء القلب وحُسن السريرة والترفُع عن مواطن إيذاء الآخرين..
اليوم في حديث مع صديقتي في الطريق كُنا نتحدّث ماذا لو بقي تفاعلنا الإنساني مقرون ب"أن نحب لأخوتنا ما نحب لأنفسنا"؟ ماذا لو أبقينا تعاملنا بتقاسم المشاعر بالسراء والضراء دون مَد العين على متاع الناس؟ ماذا لو رأينا الصورة كاملة في حياة بعضنا؟ ماذا لو هوّنا على بعضنا ودعونا لبعض بدوام النِّعَم وزوال الغَم؟
لا أوقع الله في طريقنا سيئي المعشر سليطي اللسان مادّي الأعين، ورزقنا أفئدة بلا سخائم💕
{وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَىٰ مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِّنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ ۚ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَىٰ} [طه : 131]
❤20👏3
Forwarded from 🕊 أطياف عابِرة 🕊
يُنادِيها "يا عائِش، يا حُمَيرَاء"؛ يعرف ﷺ وقعَ ترخِيم الأسَامي علىٰ النُّفوس، كان يُلاعبُها ويُسابقُهَا، ويُدلّلُهَا.
المودّة والحنيّة والحبُّ الطاهر يؤخذ من سيرة معلِّم الأمّة ﷺ لا من الرواياتِ والأفلَام.🖤🕊
المودّة والحنيّة والحبُّ الطاهر يؤخذ من سيرة معلِّم الأمّة ﷺ لا من الرواياتِ والأفلَام.🖤🕊
❤17
Forwarded from أكاديمية المنارة الشرعية
قال تعالى { وَلَقَدۡ یَسَّرۡنَا ٱلۡقُرۡءَانَ لِلذِّكۡرِ فَهَلۡ مِن مُّدَّكِرࣲ }
عن فتح باب الانتساب لدخول إلى القناة ومجموعتها الخاصة " رياحين السفرة"والانضمام إلى حلقات الحفظ والتلاوة والتجويد التابعة للقناة .
على الراغبات بالانضمام التواصل عبر البوت
@Riahayn6_bot
فحيَّ هلا بطالبات العلم، كوني سببًا في ازدِهَار الأمَّة فبكِ يحيا الـنُّور، ويتجدَّدُ الـزَّهر ومعًا نخطو خطى ترضي الرحمـٰن.
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
❤10
إنسانٌ هشّ..
يمرض عند أول برد، يبكي من أول لحظة حزن، يخاف لمجرّد إشاعة، ويحبّ بشدّة من أول كلمة طيبة!
🕊🖤
يمرض عند أول برد، يبكي من أول لحظة حزن، يخاف لمجرّد إشاعة، ويحبّ بشدّة من أول كلمة طيبة!
🕊🖤
❤20
- في داخل كل منا حكايتين.. حكاية فرضت عليه فعاشها، وأخرى يتمنى أن ينقش تفاصيلها كما يشاء ليعيشها، ولكن تبقى أرواحنا حائرة بين حنين لحلم جميل وسخرية من واقع أليم 📝
❤18👍4🔥1👏1
لو قدامك أي فرصة متاحة؛ حاول تستغلها ومتكسلش..
فرصة طاعة، فرصة توبة، فرصة تعلُّم أو إصلاح..
الفرص اللي سهلة ومفتوحة دلوقتي، ممكن بعد شوية تبقى صعبة أو مش متاحة خالص!
قال رسول الله ﷺ: "اغْتَنِمْ خَمْسًا قبلَ خَمْسٍ: شَبابَكَ قبلَ هَرَمِكَ، وصِحَّتَكَ قبلَ سَقَمِكَ، وغِناكَ قبلَ فَقْرِكَ، وفَرَاغَكَ قبلَ شُغْلِكَ، وحَياتَكَ قبلَ مَوْتِكَ"..
فاغتنم، وبادر، وخد بالأسباب قبل ما الوقت يعدي!.
🕊🖤
فرصة طاعة، فرصة توبة، فرصة تعلُّم أو إصلاح..
الفرص اللي سهلة ومفتوحة دلوقتي، ممكن بعد شوية تبقى صعبة أو مش متاحة خالص!
قال رسول الله ﷺ: "اغْتَنِمْ خَمْسًا قبلَ خَمْسٍ: شَبابَكَ قبلَ هَرَمِكَ، وصِحَّتَكَ قبلَ سَقَمِكَ، وغِناكَ قبلَ فَقْرِكَ، وفَرَاغَكَ قبلَ شُغْلِكَ، وحَياتَكَ قبلَ مَوْتِكَ"..
فاغتنم، وبادر، وخد بالأسباب قبل ما الوقت يعدي!.
🕊🖤
❤12👍3👏1
Forwarded from 🕊 أطياف عابِرة 🕊
﴿إِنَّ اللهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا﴾.
«اللَّهُمَّ اجْعَلْ صَلَاتَكَ وَسَلَامَكَ وَبَرَكَتَكَ وَرَحْمَتَكَ عَلَى سَيِّدِ المُرْسَلِينَ وَإمَامِ المُتَّقِينَ وَخَاتَمِ النَّبِيِّينَ مُحَمَّدٍ عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ أكْرَمِ الخَلْقِ وَإمَامِ الخَيْرِ وَرَسُولِ الرَّحْمَةِ ، اللَّهُمَّ ابْعَثْهُ مَقَامًا مَحْمُودًا يَغْبِطُهُ بِهِ الأوَّلُونَ وَالآخِرُونَ ، اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ شَفَاعَتَهُ الكُبْرَى وَارْفَعْ دَرَجَتَهُ العُلْيَا وَآتِهِ سُؤْلَهُ فِي الآخِرَةِ وَالأُولَى كَمَا آتَيْتَ إبْرَاهِيمَ وَمُوسَى .. اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إبْرَاهِيمَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إبْرَاهِيمَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ».
🕊🖤
«اللَّهُمَّ اجْعَلْ صَلَاتَكَ وَسَلَامَكَ وَبَرَكَتَكَ وَرَحْمَتَكَ عَلَى سَيِّدِ المُرْسَلِينَ وَإمَامِ المُتَّقِينَ وَخَاتَمِ النَّبِيِّينَ مُحَمَّدٍ عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ أكْرَمِ الخَلْقِ وَإمَامِ الخَيْرِ وَرَسُولِ الرَّحْمَةِ ، اللَّهُمَّ ابْعَثْهُ مَقَامًا مَحْمُودًا يَغْبِطُهُ بِهِ الأوَّلُونَ وَالآخِرُونَ ، اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ شَفَاعَتَهُ الكُبْرَى وَارْفَعْ دَرَجَتَهُ العُلْيَا وَآتِهِ سُؤْلَهُ فِي الآخِرَةِ وَالأُولَى كَمَا آتَيْتَ إبْرَاهِيمَ وَمُوسَى .. اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إبْرَاهِيمَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إبْرَاهِيمَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ».
🕊🖤
❤11👍3🥰1
سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.
لا إله إلا الله عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.
الله اكبر عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.
أستغفر الله العظيم واتوب إليه عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم عدد خلقه، ورضا نفسه،وزنة عرشه ومداد كلماته.
الحمد لله عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.
🕊🖤
لا إله إلا الله عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.
الله اكبر عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.
أستغفر الله العظيم واتوب إليه عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم عدد خلقه، ورضا نفسه،وزنة عرشه ومداد كلماته.
الحمد لله عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.
🕊🖤
❤17👍1👏1
Forwarded from 🕊 أطياف عابِرة 🕊
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
لا تحزن ان الله معنا 🥺
🖤🕊
🖤🕊
❤8🥰3
تقول فتاة :
تزوّجتُ برجلٍ يقوم الليل ويُسمعني القرآن، يذكّرني بالصلاة والورد اليومي، ويدفعني لزيادة العبادة حتى صرتُ أختم كل عشرة أيّام!
كان همّه الآخرة وحالي مع الله ، تساءلتُ: ماذا
صنعتُ لأُرزق به؟ فوجدتُ أنني كنتُ أدعو: برحمتك
يا الله أكرمني لا بعملي… فكان هو الإجابة !
🕊🖤
تزوّجتُ برجلٍ يقوم الليل ويُسمعني القرآن، يذكّرني بالصلاة والورد اليومي، ويدفعني لزيادة العبادة حتى صرتُ أختم كل عشرة أيّام!
كان همّه الآخرة وحالي مع الله ، تساءلتُ: ماذا
صنعتُ لأُرزق به؟ فوجدتُ أنني كنتُ أدعو: برحمتك
يا الله أكرمني لا بعملي… فكان هو الإجابة !
🕊🖤
1❤18👍2🔥2