حاولت مؤخراً إستبدال جملة "لماذا يحدث لي أنا هذا" إلى "ماذا يحاول ان يعلمنى ذلك " وكل شيء تغير من حولي🤎…
#لاتنسوا_صلاة_الوتر
🕊🖤
#لاتنسوا_صلاة_الوتر
🕊🖤
❤13
أقسم بالله العظيم
لولا لطف الله بنا
ماكانت هذه الحياة مستطاعة.
🕊🖤
لولا لطف الله بنا
ماكانت هذه الحياة مستطاعة.
🕊🖤
❤16🥰1
عشرة اشياء تعملها قبل النوم
1- نم علي وضوء
2- اوتر قبل النوم
3-تجمع كفيك و تقرأ المعوذات ثم تنفث في هما و تمسح من رأسك إلى مم استطعت من جسدك
4-قراءة أخر آيتين من سورة البقرة
5-قراءة سورة الملك
6-آية الكرسي
7-التسبيح و الحمد 33 و التكبير 34 مرة
8-وضع اليد اليمني تحت الخد الأيمن و تنام علي الجنب الأيمن و تقول:*"بِاسْمِكَ رَبِّـي وَضَعْـتُ جَنْـبي ، وَبِكَ أَرْفَعُـه، فَإِن أَمْسَـكْتَ نَفْسـي فارْحَـمْها ، وَإِنْ أَرْسَلْتَـها فاحْفَظْـها بِمـا تَحْفَـظُ بِه عِبـادَكَ الصّـالِحـين "*
9-تقول:*"بِسْمِ اللَّهِ وَضَعْتُ جَنْبِي ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي وَأَخْسِئْ شَيْطَانِي وَفُكَّ رِهَانِي وَاجْعَلْنِي فِي النَّدِيِّ الْأَعْلَى "*
10- اذكر الله حتى تنام
الأخيرة ادعوا لي 😅❤️
🕊🖤
1- نم علي وضوء
2- اوتر قبل النوم
3-تجمع كفيك و تقرأ المعوذات ثم تنفث في هما و تمسح من رأسك إلى مم استطعت من جسدك
4-قراءة أخر آيتين من سورة البقرة
5-قراءة سورة الملك
6-آية الكرسي
7-التسبيح و الحمد 33 و التكبير 34 مرة
8-وضع اليد اليمني تحت الخد الأيمن و تنام علي الجنب الأيمن و تقول:*"بِاسْمِكَ رَبِّـي وَضَعْـتُ جَنْـبي ، وَبِكَ أَرْفَعُـه، فَإِن أَمْسَـكْتَ نَفْسـي فارْحَـمْها ، وَإِنْ أَرْسَلْتَـها فاحْفَظْـها بِمـا تَحْفَـظُ بِه عِبـادَكَ الصّـالِحـين "*
9-تقول:*"بِسْمِ اللَّهِ وَضَعْتُ جَنْبِي ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي وَأَخْسِئْ شَيْطَانِي وَفُكَّ رِهَانِي وَاجْعَلْنِي فِي النَّدِيِّ الْأَعْلَى "*
10- اذكر الله حتى تنام
🕊🖤
❤13🥰1
أسبوع حافل بالصيام
الخميس ١ يناير /١٢ رجب (يوم ترفع فيه الأعمال)
الجمعة ٢ ينابر /١٣ رجب ( أول يوم من الأيام القمرية )
السبت ٣ يناير /١٤ رجب (ثاني يوم من الأيام القمرية)
الأحد ٤ يناير /١٥ رجب (ثالث يوم من الأيام القمرية )
الاثنين ٥ يناير (يوم ترفع فيه الأعمال )
يا أهل باب الريان... خمسة أيام متتالية،
تلك الأيام سُنّة عن رسول الله ﷺ،
وفيها أيام تُرفع فيه الأعمال.
وصيامُ يومٍ يُباعد بينك وبين النار سبعين خريفًا،
والصيام لا يعلم ثوابه إلا الله سبحانه وتعالى.
وصيام الأيام القمرية ثواب صيام السنة كلها
ونحن في الشتاء، وأذانُ المغرب تقريبًا ٥:٠٠ ،
واليومُ قصير ولن تشعر بالتعب.
فهي فرصة صيامٍ ترفع بها درجاتك عند الله.
ونحن في شهر رجب شهر من الأشهر الحُرُم
الثواب فيه مضاعف ، فرصة تزود من حسناتك
بادر واغتنم🌱
🕊🖤
الخميس ١ يناير /١٢ رجب (يوم ترفع فيه الأعمال)
الجمعة ٢ ينابر /١٣ رجب ( أول يوم من الأيام القمرية )
السبت ٣ يناير /١٤ رجب (ثاني يوم من الأيام القمرية)
الأحد ٤ يناير /١٥ رجب (ثالث يوم من الأيام القمرية )
الاثنين ٥ يناير (يوم ترفع فيه الأعمال )
يا أهل باب الريان... خمسة أيام متتالية،
تلك الأيام سُنّة عن رسول الله ﷺ،
وفيها أيام تُرفع فيه الأعمال.
وصيامُ يومٍ يُباعد بينك وبين النار سبعين خريفًا،
والصيام لا يعلم ثوابه إلا الله سبحانه وتعالى.
وصيام الأيام القمرية ثواب صيام السنة كلها
ونحن في الشتاء، وأذانُ المغرب تقريبًا ٥:٠٠ ،
واليومُ قصير ولن تشعر بالتعب.
فهي فرصة صيامٍ ترفع بها درجاتك عند الله.
ونحن في شهر رجب شهر من الأشهر الحُرُم
الثواب فيه مضاعف ، فرصة تزود من حسناتك
بادر واغتنم🌱
🕊🖤
❤7
صَخَبٌ نَاْعِمٌ ♥️🥀
•• "لدي صديقة على هيئة اخت اتباهى بها اليوم وغدًا والى الابد"..🫂 💕 احبكِ🩷
لقيت شي يخصني🥺
احبك خيرات ❤️
❤8
Forwarded from قلق💔 ...وآمان❤️
Message for you
أنت قد اللي جاي.. زي ما كُنت قد اللي فات ، ماتقلقش .
..^ ^..
أنت قد اللي جاي.. زي ما كُنت قد اللي فات ، ماتقلقش .
..^ ^..
❤12
صباح البدايات الجميلة 1/1/2026
اللهم اجعل هذة السنة المقبلة حامل كل خير، ولاتغير لنا حال الا لاحسنة....
مرحبا 2026.......❤️
اللهم اجعل هذة السنة المقبلة حامل كل خير، ولاتغير لنا حال الا لاحسنة....
مرحبا 2026.......❤️
❤14
غدًا صِيامُ يوم الاثنين
الشِّتاءُ رَبيعُ المُؤمِن
النَّهارُ قَصيرٌ والجَوُّ بارِدٌ والأجْرُ مُضاعَفٌ في شَهرِ رَجَب
سارِع باغتِنامِ الأجْرِ وكُن مُبادِرًا بتَذكيرِ صُحبَتِكَ وأحِبَّتِكَ بالصِّيامِ
والدَّالُّ على الخَيرِ كفَاعِلِهِ ♥
🕊🖤
الشِّتاءُ رَبيعُ المُؤمِن
النَّهارُ قَصيرٌ والجَوُّ بارِدٌ والأجْرُ مُضاعَفٌ في شَهرِ رَجَب
سارِع باغتِنامِ الأجْرِ وكُن مُبادِرًا بتَذكيرِ صُحبَتِكَ وأحِبَّتِكَ بالصِّيامِ
والدَّالُّ على الخَيرِ كفَاعِلِهِ ♥
🕊🖤
❤15
«لِنَتَجَهَّزْ…»
فَمَا بَقِيَ عَلَى رَمَضَانَ إِلَّا ٤٥ يَوْمًا،
وَمَا هَكَذَا تُدْرَكُ المَوَاسِمُ العَظِيمَةُ إِلَّا بِالصِّدْقِ وَالِاسْتِعْدَادِ
فَلْنَجْعَلْهَا خَمْسَةً وأَرْبَعِينَ يَوْمًا مِنْ فَجْرٍ يُشْهَدُ، وَلَيْلٍ يُقَامُ، وَسُنَنٍ تُحْفَظُ، وَقُلُوبٍ تُزَكَّى، وَقُرْآنٍ يُتْلَى، وَأَلْسِنَةٍ رَطْبَةٍ بِذِكْرِ مَوْلَاهَا، وَنِيَّاتٍ تُجَدَّدُ قَبْلَ أَنْ تُعْرَضَ الأَعْمَالُ.
فَمَنْ دَخَلَ رَمَضَانَ مُهَيَّأَ القَلْبِ،
خَرَجَ مِنْهُ مَغْفُورَ الذَّنْبِ.
فَمَا بَقِيَ عَلَى رَمَضَانَ إِلَّا ٤٥ يَوْمًا،
وَمَا هَكَذَا تُدْرَكُ المَوَاسِمُ العَظِيمَةُ إِلَّا بِالصِّدْقِ وَالِاسْتِعْدَادِ
فَلْنَجْعَلْهَا خَمْسَةً وأَرْبَعِينَ يَوْمًا مِنْ فَجْرٍ يُشْهَدُ، وَلَيْلٍ يُقَامُ، وَسُنَنٍ تُحْفَظُ، وَقُلُوبٍ تُزَكَّى، وَقُرْآنٍ يُتْلَى، وَأَلْسِنَةٍ رَطْبَةٍ بِذِكْرِ مَوْلَاهَا، وَنِيَّاتٍ تُجَدَّدُ قَبْلَ أَنْ تُعْرَضَ الأَعْمَالُ.
فَمَنْ دَخَلَ رَمَضَانَ مُهَيَّأَ القَلْبِ،
خَرَجَ مِنْهُ مَغْفُورَ الذَّنْبِ.
🤎🌙
❤20🥰1
لمّا قرأت دعاء النبي العظيم استوقفتني "وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي"
أي اخرج ما في قلبي من سوء وحسد وحقد وغل وضغينة للعالمين، وأنا أحافظ عليه علّني أصل لبعض من صفاء القلب وحُسن السريرة والترفُع عن مواطن إيذاء الآخرين..
اليوم في حديث مع صديقتي في الطريق كُنا نتحدّث ماذا لو بقي تفاعلنا الإنساني مقرون ب"أن نحب لأخوتنا ما نحب لأنفسنا"؟ ماذا لو أبقينا تعاملنا بتقاسم المشاعر بالسراء والضراء دون مَد العين على متاع الناس؟ ماذا لو رأينا الصورة كاملة في حياة بعضنا؟ ماذا لو هوّنا على بعضنا ودعونا لبعض بدوام النِّعَم وزوال الغَم؟
لا أوقع الله في طريقنا سيئي المعشر سليطي اللسان مادّي الأعين، ورزقنا أفئدة بلا سخائم💕
{وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَىٰ مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِّنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ ۚ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَىٰ} [طه : 131]
أي اخرج ما في قلبي من سوء وحسد وحقد وغل وضغينة للعالمين، وأنا أحافظ عليه علّني أصل لبعض من صفاء القلب وحُسن السريرة والترفُع عن مواطن إيذاء الآخرين..
اليوم في حديث مع صديقتي في الطريق كُنا نتحدّث ماذا لو بقي تفاعلنا الإنساني مقرون ب"أن نحب لأخوتنا ما نحب لأنفسنا"؟ ماذا لو أبقينا تعاملنا بتقاسم المشاعر بالسراء والضراء دون مَد العين على متاع الناس؟ ماذا لو رأينا الصورة كاملة في حياة بعضنا؟ ماذا لو هوّنا على بعضنا ودعونا لبعض بدوام النِّعَم وزوال الغَم؟
لا أوقع الله في طريقنا سيئي المعشر سليطي اللسان مادّي الأعين، ورزقنا أفئدة بلا سخائم💕
{وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَىٰ مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِّنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ ۚ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَىٰ} [طه : 131]
❤20👏3
Forwarded from 🕊 أطياف عابِرة 🕊
يُنادِيها "يا عائِش، يا حُمَيرَاء"؛ يعرف ﷺ وقعَ ترخِيم الأسَامي علىٰ النُّفوس، كان يُلاعبُها ويُسابقُهَا، ويُدلّلُهَا.
المودّة والحنيّة والحبُّ الطاهر يؤخذ من سيرة معلِّم الأمّة ﷺ لا من الرواياتِ والأفلَام.🖤🕊
المودّة والحنيّة والحبُّ الطاهر يؤخذ من سيرة معلِّم الأمّة ﷺ لا من الرواياتِ والأفلَام.🖤🕊
❤17
Forwarded from أكاديمية المنارة الشرعية
قال تعالى { وَلَقَدۡ یَسَّرۡنَا ٱلۡقُرۡءَانَ لِلذِّكۡرِ فَهَلۡ مِن مُّدَّكِرࣲ }
عن فتح باب الانتساب لدخول إلى القناة ومجموعتها الخاصة " رياحين السفرة"والانضمام إلى حلقات الحفظ والتلاوة والتجويد التابعة للقناة .
على الراغبات بالانضمام التواصل عبر البوت
@Riahayn6_bot
فحيَّ هلا بطالبات العلم، كوني سببًا في ازدِهَار الأمَّة فبكِ يحيا الـنُّور، ويتجدَّدُ الـزَّهر ومعًا نخطو خطى ترضي الرحمـٰن.
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
❤10