🕊 أطياف عابِرة 🕊
13.8K subscribers
4.85K photos
838 videos
32 files
209 links
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة."

عابِرون ويبقى الأثر👌

هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee
Download Telegram
لا تسمح لتغيّر الزمان أن يُحدث شرخاً بعلاقتك مع من كرّسوا أعمارهم لأجلك…*.......



👌
‏رب السّعة والإتّسَاع ضَعني حيثُ أُحب وأنتَمي💜.
تكسرت القوارير يا رسول الله، اصبحن مليئات بالاحزان والهموم ،وتجمدت مشاعرهن في العروق ولم يعدن يجدن فالأنس امان ولا للامان عنوان ولا للحياة معنى.. 🖤
النُّـور الذي في العين ليس إلاَّ أثرًا من نور القلب، أمّا النور الّذي في القلب فهو من نُور الله.
‏“البيوت التي تُقرأ فيها سورة البقرة بيوتٌ مباركة، هانئة، متسعة على أهلها، لا تخيّم عليهم الأحزان مجهولة السبب، ولا يعرف الشيطان إليهم طريقا لإشعال فتِيل الخصومات بينهم ! قال عليه الصلاة والسلام: " فإن الشيطان يفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة”
📌 الأسباب التي تزيد محبة الله في قلبك وتبلغك منزلة المحبين

١- قراءة القرآن بالتدبر والتفهم لمعانيه وما أريد به.
٢- التقرب إلى الله بالنوافل بعد الفرائض.
٣- دوام ذكره على كل حال باللسان والقلب والعمل والحال.
٤- إيثار محابه على محابك عند غلبات الهوى، والتسنم إلى محابه، وإن صعب المرتقى.
٥- مطالعة القلب لأسمائه وصفاته، ومشاهدتها ومعرفتها، وتقلبه في رياض هذه المعرفة ومباديها. فمن عرف الله بأسمائه وصفاته وأفعاله: أحبّه لا محالة.
٦- مشاهدة بره وإحسانه وآلائه، ونعمه الباطنة والظاهرة.
٧- انكسار القلب بكليته بين يدي الله تعالى.
٨- الخلوة به وقت النزول الإلهي (الثلث الأخير من الليل)، لمناجاته وتلاوة كلامه، والوقوف بالقلب والتأدب بأدب العبودية بين يديه. ثم ختم ذلك بالاستغفار والتوبة.
٩- مجالسة المحبين الصادقين، والتقاط أطايب ثمرات كلامهم كما يُنتقي أطايب الثمر.
١٠- مباعدة كل سبب يحول بين القلب وبين الله عز وجل.

ابن القيم رحمه الله
أشتاق إلى يوم ألقاك إلـٰهي، فأعني أن أبذل مايجعلك تشتاق إلي يوم تلقاني


🥺
••🌿
السَّلامُ عَليكَ يَوم خُيِّرتَ بينَ الخُلدِ في الدُّنيا وَلِقَاءِ ربِّكَ فَناديتَ قَائِلًا:-
"بل الرَّفيق الأَعلى بل الرَّفيق الأَعلى"

السَّلامُ عَليكَ حيًّا فينَا لا تموتُ أبدًا، نُحبُّكَ ونُحبُّ مَن يُحبُّكَ، والمَوعد الحَوض، وَإنَّا لَصابِرون!

"قُلْ للبلاغةِ غُضِّي الطَرفَ واحتشِمي
‏فمدحُ أحمدَ يعلُو هامَةَ الكَلِمِ. ﷺ"
_من مغرب يوم الخميس_
_إلى مغرب الجمعة_
_تتنزل رحمات ونفحات_
_فاغتنموها بالصلاة على النبي ﷺ_
🔺‏"وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ"

🔻حتى لو كان خطابُكَ مقنعاً

🔦وحُجتك ظاهرة

📌والحقُّ معك

📌الأخلاقُ أولاً !

#رسالة_لكل_داعية
.
🔺‏الإنترنت لم يخلق لغفلتك و إنما لخدمتك .. فاستخدمه و لاتجعله يستخدمك ..

🔦و ابنِ به ولا تجعله يهدمك .. فغدا سيكون حجة لك أو عليك ..

#تحفيز
‏"الأمان جميل جدًا، أظنه الشعور الوحيد الذي يستحق عناء البحث، أن تأمن وأنت تتحدث، وتنفعل، وتعبر عن مشاعرك، أن تأمن أن عفويتك محبوبة ومقبولة، أنك لا تحتاج إلى التصنع كي تبقى مرغوبًا، وأن كل ما تعانيه من نفسك، لا يمثل مشكلة للآخر"
YEMEN WON! ✌️🏼🇾🇪
ويحكې ان قلب شعب ملتف بالحزن جبره فريق🥺

الحمد لله
اول مرة نسمع صوت الرصاص ونحن نتفرج ونضحك يارب تضل اليمن دائما سعيدة...❤️
الفرحه جاءت من ٲحذية الشعب لاعقول السياسين....👌
‏"العبرة ليست بالزحام ولا كثرة من يحيطون بك ، وإنما بركنٍ دافئ تشعر أنه الطمأنينة الكاملة كلما أفزعك تقلّب الوجوه من حولك"🤍.
‏كان أحد الصالحين يناجي رَبّه ويقول: "اللهم إن ذنوبي لا تضرك، وإن رحمتك إياي لا تنقصك، فاغفر لي ما لا يضرك، وأعطني ما لا ينقصك" كل مرة أقرأ هذهِ المناجاة ، يقشعر بدني، ويتسلل اليقين إلى قلبي ♥️!
ليتنى وجدت من ينصحني هذه النصيحة فى مقتبل عمري

قال الإمام بن الجوزى :
( إكتم عن الناس ذهبك وذهابك ومذهبك)

فأما ذهبك :
فمالك وحالك وكل نعمة تنعم بها ، فلو معك مال قد تكون عرضة للحسد أو الطمع ، ولو لم يكن معك قد يعاملك أحدهم بشفقه ويستهين بك ، فكل ذي نعمة محسود .

أما ذهابك :
فتعني أى أمر تنوي عمله ، بيت جديد.. خطوبة .. مشروع .. إمسك لسانك ستجد خططك تتحقق بفضل الله ..!
سيدنا يعقوب قال لإبنه يوسف : لا تقصص رؤياك على إخوتك فيكيدوا لك كيداً ..!
لقد خشى على إبنه أن يحسده إخوته ، رغم إن النعمة كانت مجرد حلم لم يتحقق بعد ..!

والسؤال الذى سيتبادر للذهن هو : كيف يمكن الجمع بين هذا الرأى وبين الآية
"وأما بنعمة ربك فحدث" ؟
هذه الآية معناها ألا تنكر نعمة الله عليك ، وإحمده على كل حال ، ولتظهر آثار نعمته عليك فى اللبس والبيت والتوسعة على أهلك دون تبذير أو تفاخر ...

وأما مذهبك :
فتعنى لا تنصح احد الا لو طلب النصيحة ، ولا تتكلم عن نفسك كثيراً ماذا تحب وماذا تكره .. صحيح ان للحديث عن النفس شهوة سواء للمتحدث أو السامع .. لأن ذلك سيزيل بعض الغموض الذى يضيف لك زهوة ولمعان عند من تصاحبهم ، وأيضاً لكى لا تدخل فى جدالات عقيمة لا لزوم لها .

يقول سيدنا عمر بن الخطاب :
ندمت على الكلام مرات، وما ندمت على الصمت مرة ..!.

"سلامًا على من مرّ صدفة فاستغفر فزادني حسنة وزادت حسناته وخفف ذنبي وخففت ذنبه."🤍🖤🌴
👍3