"ليس لشِفَاءِ القُلوبِ دواءٌ قطُّ أنفعُ من القرآن، فإنَّه شفاؤها التَّام الكامل الذي لا يُغادر فيها سقمًا إلَّا أبرأه، ويحفظُ عليها صِحَّتَها المُطلقةَ، ويحميها الحَميَّة التَّامَّة من كُلِّ مُؤذٍ ومُضِرٍّ"🖤
- ابن القيم رحمه الله
- ابن القيم رحمه الله
❤20👍6🕊4👏1
القلب النابض بالحياة لا يمكن أن يتخيّل ذهاب يومهُ بلا قُرآن يغذي رُوحـه كما
يغذي بدنـه🖤
يغذي بدنـه🖤
❤18🕊4👍3🔥3🤩3❤🔥1
"وأمَّا القُــــرآن! فخير صَاحِب؛
فَوقَ الأرضِ، وتَحتَ الأرض، ويَومَ العَرض"🖤
فَوقَ الأرضِ، وتَحتَ الأرض، ويَومَ العَرض"🖤
❤21🕊5👍4❤🔥1
Forwarded from صَخَبٌ نَاْعِمٌ ♥️🥀 (الـجَزْلَاءُ 🪔)
••
#كـيف_أطهـر_قلبـي!
"ٳنَّ اللــه لا يتركُ بُقعةً سوداءَ في قلبـك وأنتَ تستغفره"..👐 🤲 .
#كـيف_أطهـر_قلبـي!
"ٳنَّ اللــه لا يتركُ بُقعةً سوداءَ في قلبـك وأنتَ تستغفره"..
استغفر الله العظيم وأتوب إليه❤️ .
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
❤8👍5🕊3❤🔥1👏1
يقول أحدهم بعد يوم طويل :
وضعت أمي الطعام وكان الخبز محروق
ورأيت أبي ياكل ويدهن الخبز بالزبده
عندها سمعت امي تعتذر لابي عن الخبز وهي تحمصه قد احترق فقال انا احب المحمص المحروق فسألت ابي بعدها هل كان الخبز طيب
فقال أمك مرهقة من التعب الخبز المحروق لن يضر الحياة مليئة بالاشياء الناقصة ليس هناك شخص كامل بلا عيوب عليك ان تتعلم كيف تتقبل النقص في بعض الامور.
🕊 🖤
وضعت أمي الطعام وكان الخبز محروق
ورأيت أبي ياكل ويدهن الخبز بالزبده
عندها سمعت امي تعتذر لابي عن الخبز وهي تحمصه قد احترق فقال انا احب المحمص المحروق فسألت ابي بعدها هل كان الخبز طيب
فقال أمك مرهقة من التعب الخبز المحروق لن يضر الحياة مليئة بالاشياء الناقصة ليس هناك شخص كامل بلا عيوب عليك ان تتعلم كيف تتقبل النقص في بعض الامور.
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
❤27👍11🥰5👏5💔5🕊3
- ربما الأشياء ليست بهذا السوء ، ربما عيناك مرهقتان ليس إلَّا💔 .
🕊🖤
🕊
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
❤16🕊6👍5👌2👏1
Forwarded from الآنسة الصغيرة...🙂
فيه جملة عظيمة بتقول:
(يُقدِّم المرء أفضل ما عنده حين يُدلَّل لا حين يُؤمر)
فعلًا الإنسان يقدر يعمل المستحيل عشان غيره لو لقاه بيتعامل معاه بالهداوة، واللين، واللُطف .. بالحنية تقدر تاخد عين اللي قدامك عن طيب خاطر وهو راضي، وبالقسوة مش هيقدر يقدملك حتى الشيء المُتاح السهل.
والحقيقة إن الانسان قادر أن يحمل جبالاً بالحب .. ولا يستطيع أن يحمل حبة من القمح مُكرهًا ..🍃🦋
(يُقدِّم المرء أفضل ما عنده حين يُدلَّل لا حين يُؤمر)
فعلًا الإنسان يقدر يعمل المستحيل عشان غيره لو لقاه بيتعامل معاه بالهداوة، واللين، واللُطف .. بالحنية تقدر تاخد عين اللي قدامك عن طيب خاطر وهو راضي، وبالقسوة مش هيقدر يقدملك حتى الشيء المُتاح السهل.
والحقيقة إن الانسان قادر أن يحمل جبالاً بالحب .. ولا يستطيع أن يحمل حبة من القمح مُكرهًا ..🍃🦋
❤19🕊4👍3👏2
رُبَّ ركعةٍ في ظلام الليلِ أحيَت قلبًا، وغفرَت ذنبًا، وستَرَت عيبًا، وَرفعَت مقام صاحبها فِي علِّيّين،
🕊🖤
صلاةُ الوتر خيرُ ختامٍ لـ يومك 🤍
🕊🖤
❤17👍4👏3🕊1
يا الله قربني اليك بكل الطرق🥹 قرب المحتاج ..المنكسر....والمحب ....المستأنس ...يا الله قربني اليك بكل حالتي فرح وحزني وجميع متقلبي ❤️
ردنا اليك رداً جميلاً وراضنا وارضا عنا❤️
🕊🖤
ردنا اليك رداً جميلاً وراضنا وارضا عنا
🕊
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
❤26👍4🕊1💯1
صيام الاثنين | مَن أرَادَ أن يَفُوز بالدخولِ من بابِ الريّان؛ فليُبادِر بالصيام! فـ الصومُ لِلهِ، وهو يجزي بهِ.🖤
❤14👍5🔥1
المنشورات التي لا تُرضي اللّٰه لا نَضع لها إعجابًا!
بل ندعوا لصاحبها بالهداية، ونُنكِر المُنكر ولو بقلوبِنا، وذاكَ أضعفُ الإيمان.
الأمر ليسَ تافِهًا كما يظنهُ البعض!
ستشهد عليكم أيديكم يومَ لا رَجعةَ فيه، ولا تَوبة.
لا نجامِل على حسابِ دينِنا..
ولا تحقِرَنَّ صَغيرة .. إنَّ الجِبالَ مِنَ الحصَى🖤.
بل ندعوا لصاحبها بالهداية، ونُنكِر المُنكر ولو بقلوبِنا، وذاكَ أضعفُ الإيمان.
الأمر ليسَ تافِهًا كما يظنهُ البعض!
ستشهد عليكم أيديكم يومَ لا رَجعةَ فيه، ولا تَوبة.
لا نجامِل على حسابِ دينِنا..
ولا تحقِرَنَّ صَغيرة .. إنَّ الجِبالَ مِنَ الحصَى🖤.
❤35👍10🔥4
لاتغفل فأنت في الاشهر الحُرم فإذا مضت عليك لحظات لم تذكر الله فيها فبادر إلى إيقاظ قلبك بذكره وشكره
سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر🖤
سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر🖤
❤34👍6🔥1