📮يقول ابن القيم:
حاجة العبد للمعوذات أشدُّ من حاجته للطعام واللباس!
داوموا على أذكاركم لتُدركوا معنى:
احفظ الله يحفظك:)
⚠️تحصنوا كلَّ صباح ومساء؛
فالدُّنيا مخيفة والأعداء كُثر والحال مِن المحال أن يدوم ما لم نأخذ بأسباب دوامه، ثمَّ لسنا بغنى عن فضل الله وإحسانه!
حاجة العبد للمعوذات أشدُّ من حاجته للطعام واللباس!
داوموا على أذكاركم لتُدركوا معنى:
احفظ الله يحفظك:)
⚠️تحصنوا كلَّ صباح ومساء؛
فالدُّنيا مخيفة والأعداء كُثر والحال مِن المحال أن يدوم ما لم نأخذ بأسباب دوامه، ثمَّ لسنا بغنى عن فضل الله وإحسانه!
👍1
لماذا نغلق أعيننا عندما نضحك بشدة، وعندما نحلم، وعندما نتعانق ، وعند الخشوع ؟
لأن أجمل ما في الحياة لن تراه بعينك بل ستشعر به بقلبك.
لأن أجمل ما في الحياة لن تراه بعينك بل ستشعر به بقلبك.
❤2
*نقوم لحاجتنا الدنيوية ولحق المخلوق ولا نقوم لحق الله !!*
*النوم عن صلاة الفجر بلية عظيمة ومنكر عظيم وقع فيه كثير من المسلمين العياذ بالله ...*
*النوم عن صلاة الفجر بلية عظيمة ومنكر عظيم وقع فيه كثير من المسلمين العياذ بالله ...*
يارب أنا أنا،وأنت أنت؛ أنا العواد للمعصية😔، وأنت العواد للمغفرة؛ فهب لي من فضلك ولا تعاملني بعدلك.
عاطِفية جداً .. جداً
لكن ذلك لا يتعارض أبداً مع قُدرتي على منحِ حق الزعامَة لعقلي في المواقِف التي تتطلّب العقلانية..ليسَ لمشاعِري سُلطة مطلقة عليّ ولا تملِك أي صلاحيات مُرخّصة للتحكُم بمساري في الحياة...
لكن ذلك لا يتعارض أبداً مع قُدرتي على منحِ حق الزعامَة لعقلي في المواقِف التي تتطلّب العقلانية..ليسَ لمشاعِري سُلطة مطلقة عليّ ولا تملِك أي صلاحيات مُرخّصة للتحكُم بمساري في الحياة...
_
_لغة الاحترام لم تعد مفهومة ،_ _البعض يفسّرها حبّ_
_والآخر يظنّها مصلحة ، وفي لحقيقة ما هي إلاّ_
_أخلاق تربينا عليها....
👌
_لغة الاحترام لم تعد مفهومة ،_ _البعض يفسّرها حبّ_
_والآخر يظنّها مصلحة ، وفي لحقيقة ما هي إلاّ_
_أخلاق تربينا عليها....
👌
👍1
°•
قال تعالى :
*﴿يوم نحشُرُ المُتَّقين إلى الرَّحمن وفدا﴾*🌿
قال الرحمن ولم يقل الجنة لأن رؤيتهﷻ أعظـم نعيـم في الجنان اللهم اجعلنا منهم💚
🌴
قال تعالى :
*﴿يوم نحشُرُ المُتَّقين إلى الرَّحمن وفدا﴾*🌿
قال الرحمن ولم يقل الجنة لأن رؤيتهﷻ أعظـم نعيـم في الجنان اللهم اجعلنا منهم💚
🌴
🌸 جمـَََّـََََّـَََََّـََََََّـَََََََّـَََََََّـََََََّـَََََّـََََّـَََّعـََّة🌟مبـَّـََّـَََّـََََّـَََََّـََََََّـَََََََّـَََََََّاركة 🌸
حبا بالحبيب المصفى صلوا عليه😍
حبا بالحبيب المصفى صلوا عليه😍
استودعك الله ❤️
في امان الله 🤍
بحفظ الله 🧡
..........
من احب الكلمات الى قلبي. .....
🧡🔏
في امان الله 🤍
بحفظ الله 🧡
..........
من احب الكلمات الى قلبي. .....
🧡🔏
_
الشوقُ حرَّكني بغيرِ ترددِ
والشعرُ أبحرَ في غرامِ محمدِ
فإذَا مدحتُ محمدًا بقصيدتي
فلقد مدحتُ قصيدتي بمحمدِ
شرفُ اللسان بذكر أحمدَ سيدي
فبذكره نُكفى الهموم ونهتدي😍
صلوا على حبيب القلوب ❤️
الشوقُ حرَّكني بغيرِ ترددِ
والشعرُ أبحرَ في غرامِ محمدِ
فإذَا مدحتُ محمدًا بقصيدتي
فلقد مدحتُ قصيدتي بمحمدِ
شرفُ اللسان بذكر أحمدَ سيدي
فبذكره نُكفى الهموم ونهتدي😍
صلوا على حبيب القلوب ❤️
❤1
سقط فانكسرت قدمه، فقال: أوه الحمد لله، كاد أن ينكسر ظهري، الله لطيفٌ جدًّا!
مشَتْ فتعثّرت بالرصيف ووقعت، فكرّتْ: لو كنتُ عبرتُ الشارع، ربّما صدمتني حافلة، الله يعتني بي.
أصابتهُ عدوىٰ زكام خفيفة، قال في نفسه: من يعلم كيف كانت ستكون حدّة العدوىٰ لو لم أحصّن نفسي بالمعوّذات؛ الحمد لله الذي يُلهمني كلّ صباح ومساء أن لا أنساها.
قرّر لها الطبيب عمليّة جراحيّة، خافت قليلًا ثمّ حدّثت نفسها: ما دامت الشوكة يشاكها المؤمن يلقىٰ أجرًا؛ ما حجم الثواب الذي يريد أن يمنحني الله إيّاه؟
•الأقدار السعيدة قد سُجّلت لا يُعجّلها إلّا الدعاء، والأقدار التعيسة واقعة لا يخفّف حدّتها إلّا الدعاء، ومتىٰ كُتِبت الأقدار في الصحائف منذ الأزل فمنطق حُسن الظنّ والإحسان هو ما يثبّت اليقين بلطف معيّة الله ويهوّن مقادير الحياة. 🪴
مشَتْ فتعثّرت بالرصيف ووقعت، فكرّتْ: لو كنتُ عبرتُ الشارع، ربّما صدمتني حافلة، الله يعتني بي.
أصابتهُ عدوىٰ زكام خفيفة، قال في نفسه: من يعلم كيف كانت ستكون حدّة العدوىٰ لو لم أحصّن نفسي بالمعوّذات؛ الحمد لله الذي يُلهمني كلّ صباح ومساء أن لا أنساها.
قرّر لها الطبيب عمليّة جراحيّة، خافت قليلًا ثمّ حدّثت نفسها: ما دامت الشوكة يشاكها المؤمن يلقىٰ أجرًا؛ ما حجم الثواب الذي يريد أن يمنحني الله إيّاه؟
•الأقدار السعيدة قد سُجّلت لا يُعجّلها إلّا الدعاء، والأقدار التعيسة واقعة لا يخفّف حدّتها إلّا الدعاء، ومتىٰ كُتِبت الأقدار في الصحائف منذ الأزل فمنطق حُسن الظنّ والإحسان هو ما يثبّت اليقين بلطف معيّة الله ويهوّن مقادير الحياة. 🪴
وكلُّ الناسِ تولَد ثم تُفنى. ووحدَك أنت ميلادُ الحياةِ
وكلُ الناسِ تُذكَر ثم تُنسى. وذكرُك أنت باقٍ في الصلاةِ
وقد تُعلي المكارمُ قدرَ قومٍ ويعلو فيك قدرُ المَكرُماتِ!.
❤️صلوا عليه وسلموا تسليما❤️
*בִםα۶ ❤ םȷLִɹڪα* بالصلاة على الحبيب وعلى آله وصحبه أجمعين، ﷺ
وكلُ الناسِ تُذكَر ثم تُنسى. وذكرُك أنت باقٍ في الصلاةِ
وقد تُعلي المكارمُ قدرَ قومٍ ويعلو فيك قدرُ المَكرُماتِ!.
❤️صلوا عليه وسلموا تسليما❤️
*בִםα۶ ❤ םȷLִɹڪα* بالصلاة على الحبيب وعلى آله وصحبه أجمعين، ﷺ
لا تنسوا قراءة سورة الدخان
"قال رسول الله صل الله عليه وسلم"من قرأ سورة حم التي يذكرفيها الدخان في ليلة جمعة أصبح مغفوراً له"
"قال رسول الله صل الله عليه وسلم"من قرأ سورة حم التي يذكرفيها الدخان في ليلة جمعة أصبح مغفوراً له"
🌅صباح الخير .....
اللهم السعاده والامان وراحه البال لكل من يقراء . ....❤️
اللهم السعاده والامان وراحه البال لكل من يقراء . ....❤️
❤1
ما كان عثمان بن عفان ينساها لرسول الله صلى الله عليه وسلم يوم تخلّف عثمان عن بيعة الرضوان فيضع النبي يده الأخرى قائلًا: وهذه يد عثمان.
-
وما كان كعب بن مالك ينساها لطلحة يوم أن ذهب إلى المسجد متهللًا بعد أن نزلت توبته فلم يقم إليه أحد من المهاجرين إلا طلحة قام فاحتضنه وآواه بعد غياب واقتسم معه فرحته.
-
وما كانت عائشة تنساها للمرأة التي دخلت عليها في حديث الإفك ، وظلت تبكي معها دون أن تتكلم وذهبت.
-
وما كان أبو ذر ينساها لرسول الله صلى الله عليه وسلم يوم تأخر عن الجيش ، فلما حطّ القوم رحالهم ورأوا شبحًا قادمًا من بعيد وأحسن النبي الظن بأبي ذر أنه لن يتخلف فتمنى لو كان الشبح له وظل يقول: كن أبا ذر ، فكان.
..
يا رفيق .. إنما الرفاق للرفاق أوطان ،يقيلون العثرات ،
ويغفرون الزلات ، يوسعونهم ضمًا ويغدقون عليهم الحنان، يحلون محلهم إذا تغيّبوا ، ويحسنون بهم الظنون ، والبر لا يبلى ، والنفوس تحب الإحسان ، والله من قبل يُحب المحسنين ❤..
-
وما كان كعب بن مالك ينساها لطلحة يوم أن ذهب إلى المسجد متهللًا بعد أن نزلت توبته فلم يقم إليه أحد من المهاجرين إلا طلحة قام فاحتضنه وآواه بعد غياب واقتسم معه فرحته.
-
وما كانت عائشة تنساها للمرأة التي دخلت عليها في حديث الإفك ، وظلت تبكي معها دون أن تتكلم وذهبت.
-
وما كان أبو ذر ينساها لرسول الله صلى الله عليه وسلم يوم تأخر عن الجيش ، فلما حطّ القوم رحالهم ورأوا شبحًا قادمًا من بعيد وأحسن النبي الظن بأبي ذر أنه لن يتخلف فتمنى لو كان الشبح له وظل يقول: كن أبا ذر ، فكان.
..
يا رفيق .. إنما الرفاق للرفاق أوطان ،يقيلون العثرات ،
ويغفرون الزلات ، يوسعونهم ضمًا ويغدقون عليهم الحنان، يحلون محلهم إذا تغيّبوا ، ويحسنون بهم الظنون ، والبر لا يبلى ، والنفوس تحب الإحسان ، والله من قبل يُحب المحسنين ❤..
❤1👍1🔥1