قال الله: {خُذِ الكِتابَ بِقُوّة}.
بِقُوّة، لا بتكاسُلٍ وتقاعُس، إنّه كتابٌ عزِيز، لا ينالُ شرفَ حِفظِه قلبٌ يألفُ الرّاحة ويبغَضُ العَمل.
فمن جدَّ وجد، وكيف لا نَجِدُّ مع كتابِ اللهِ عزّ وَجلّ؟!
بِقُوّة، لا بتكاسُلٍ وتقاعُس، إنّه كتابٌ عزِيز، لا ينالُ شرفَ حِفظِه قلبٌ يألفُ الرّاحة ويبغَضُ العَمل.
فمن جدَّ وجد، وكيف لا نَجِدُّ مع كتابِ اللهِ عزّ وَجلّ؟!
❤13
"القرآن وَقود روحي إن لم تتزود منه هلكت روحك، وضعفت همتك، وخارت قواك."
❤12
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
﴿ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَٰئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ﴾ 🤍
❤14💔2
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
تخفّف من هذا القلق، الله كفيلٌ بكل شيء.
❤14👍2
"ليس كُل ما في الحياة قد يُفهم، لكل شيء حِكمة ولكن.. ليست كل الحِكم نعلمها بل ما نجهله أكثر؛ وهذا ما يجعلُ الإيمان هو ضمَاد المرء، وطوق نجاته، وسِلمه أمام الحياة وسَلامه، لولا الإيمان لثَار الإنسان أو انهار، لفار غضبُه وتعاظم حُزنه وتهشّم فؤاده، ودمّر كُل شيء، أحوال ضخمة من الابتلاءات يتصوّر المرء أنه لوحده لن يُطيقها ولذا كان من جُملة دعاء المؤمنين: ﴿رَبَّنا وَلا تُحَمِّلنا ما لا طاقَةَ لَنا بِهِ﴾ يعلمُ المرء أن في الحياة من البلاءات ما قد لا يُطيقه، ويعلمُ المرء ما وسعه وما طاقته؛ ولذا.. كان اللجوء لله وحده هو الحلّ، والإيمان هو النجاة.
وتذكُّر المرء أنه مهما تجشّم من الخسائر، ومهما تجرّع من الحِرمان، ومهما عايش من الفقد؛ أن العَوض بالله، وأن السلامة بالإيمان، وأن الغِنى هو الغِنى بالله مهما فقد؛ يُنجيه من المهالك، ويُحييه من جديد ويمنحه من الوسع ما يجعله يُواجه الحياة بما فيها وكأنه ما مرّ بالمآسي قطّ"🤍!
وتذكُّر المرء أنه مهما تجشّم من الخسائر، ومهما تجرّع من الحِرمان، ومهما عايش من الفقد؛ أن العَوض بالله، وأن السلامة بالإيمان، وأن الغِنى هو الغِنى بالله مهما فقد؛ يُنجيه من المهالك، ويُحييه من جديد ويمنحه من الوسع ما يجعله يُواجه الحياة بما فيها وكأنه ما مرّ بالمآسي قطّ"🤍!
❤12👍2
"يُهذّب قلبي قول أُمّنَا عائشة -رضي الله عنها
وأرضاها- "فَإِنّ الله إِن لَم يُيسِّره لَم يتيسَّر"❤️🩹
فيفيض لساني بالمسألة ويمتلِئُ قلبِي بالرّجاء مهما صغُرت حاجتي ومهمَا تضاءلت الاحتمالات واختفت الأسباب!
ويُعالج اليأس في قلبي قول رسول الله ﷺ:
"إذا تمنَّى أحدكم فليُكثر فإنَّما يسأل ربّه"🥹🤍
فأُكثِر وأُكْثر وأفيضُ بِكُلّ سؤلِي وأزيدُ ويتسع قلبِي بالسؤال!
حتّى إذا تعسّر سؤلي لم تغلبْني الظنون؛ فأتوسل بدعاء زكريا -عليه السلام-
"ولم أكُن بدعائِك ربّ شقيًّا"🤍
وأرضاها- "فَإِنّ الله إِن لَم يُيسِّره لَم يتيسَّر"❤️🩹
فيفيض لساني بالمسألة ويمتلِئُ قلبِي بالرّجاء مهما صغُرت حاجتي ومهمَا تضاءلت الاحتمالات واختفت الأسباب!
ويُعالج اليأس في قلبي قول رسول الله ﷺ:
"إذا تمنَّى أحدكم فليُكثر فإنَّما يسأل ربّه"🥹🤍
فأُكثِر وأُكْثر وأفيضُ بِكُلّ سؤلِي وأزيدُ ويتسع قلبِي بالسؤال!
حتّى إذا تعسّر سؤلي لم تغلبْني الظنون؛ فأتوسل بدعاء زكريا -عليه السلام-
"ولم أكُن بدعائِك ربّ شقيًّا"🤍
❤19👍4❤🔥2