🕊 أطياف عابِرة 🕊
13.8K subscribers
4.85K photos
838 videos
32 files
210 links
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة."

عابِرون ويبقى الأثر👌

هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee
Download Telegram
‏"ما قيمة خطتك اليومية إذا لم يكن على رأسها وردٌ من القرآن؛ وفي طرفيها قراءة الأذكار..؟
هي الزاد الحقيقي لتحقيق الإنجاز ..
تلاوة القرآن؛ معينة على بركة الوقت، وتعاهد الأذكار؛ تشرح الصدر؛ وتقوي القلب والبدن، وتزيل الهم والغم، وتطرد العجز والكسل، وتفتح بإذن الله أبواب المعرفة"

وردكم ياكرام 🤍
14👍1
ووجدتُّ في القُـرآنِ كُل رعايةٍ

ووجدتُّ فيه العِـزَّ والتـوفيقا
15
ما أعقلك، حين انتبهتَ لوردك من القرآن، وأذكارك اليومية، في ظل هذا الضجيج والزحام!

أحمد ماضي
20👍1
‏قال الله: {خُذِ الكِتابَ بِقُوّة}.
بِقُوّة، لا بتكاسُلٍ وتقاعُس، إنّه كتابٌ عزِيز، لا ينالُ شرفَ حِفظِه قلبٌ يألفُ الرّاحة ويبغَضُ العَمل.

فمن جدَّ وجد، وكيف لا نَجِدُّ مع كتابِ اللهِ عزّ وَجلّ؟!
13
"القرآن وَقود روحي إن لم تتزود منه هلكت روحك، وضعفت همتك، وخارت قواك."
12
الله وحدهُ يُنصتُ إليك، يَراك وسط الظلام
‏ويُحيي ما تميتهُ الحياة فيك🤍.
7
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
﴿ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَٰئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ﴾ 🤍
14💔2
تلاوة مُبهرة مُطمئنَّة جدًّا تُسكن قلبك🤍.

القارئ: حمود الثنيان.
7
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
تخفّف من هذا القلق، الله كفيلٌ بكل شيء.
14👍2
‏"يُغَالِبُنِي القَلَق .. وتَغْلِبُه رَحْمَتُكَ!"🤍
11
"ليس كُل ما في الحياة قد يُفهم، لكل شيء حِكمة ولكن.. ليست كل الحِكم نعلمها بل ما نجهله أكثر؛ وهذا ما يجعلُ الإيمان هو ضمَاد المرء، وطوق نجاته، وسِلمه أمام الحياة وسَلامه، لولا الإيمان لثَار الإنسان أو انهار، لفار غضبُه وتعاظم حُزنه وتهشّم فؤاده، ودمّر كُل شيء، أحوال ضخمة من الابتلاءات يتصوّر المرء أنه لوحده لن يُطيقها ولذا كان من جُملة دعاء المؤمنين: ﴿رَبَّنا وَلا تُحَمِّلنا ما لا طاقَةَ لَنا بِهِ﴾ يعلمُ المرء أن في الحياة من البلاءات ما قد لا يُطيقه، ويعلمُ المرء ما وسعه وما طاقته؛ ولذا.. كان اللجوء لله وحده هو الحلّ، والإيمان هو النجاة.
وتذكُّر المرء أنه مهما تجشّم من الخسائر، ومهما تجرّع من الحِرمان، ومهما عايش من الفقد؛ أن العَوض بالله، وأن السلامة بالإيمان، وأن الغِنى هو الغِنى بالله مهما فقد؛ يُنجيه من المهالك، ويُحييه من جديد ويمنحه من الوسع ما يجعله يُواجه الحياة بما فيها وكأنه ما مرّ بالمآسي قطّ"🤍!
12👍2