🕊 أطياف عابِرة 🕊
13.8K subscribers
4.85K photos
838 videos
32 files
209 links
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة."

عابِرون ويبقى الأثر👌

هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee
Download Telegram
- ألا ترين أنّك معقّدة بعض الشيء يافتاة .. ؟!

- أنا لستُ بمعقّدة أو متأخّرة فكرياً ، فأنا أيضاً دائماً ماتراودني تلك الأحلام الوردية مع ذاك الشخص الذي سيكتب اسمي على اسمه ، ولكن كلّ الفرق أنّي أخافُ الله ، أخافُ أن يأتيني هو طاهر القلب ، خامَّ المشاعر فيجدني مستهلكة بسبب علاقة محرّمة استباحت عذريّةَ مشاعري ، أن لا أشعر بلذّة الحلال ، أن يُحبّني هو بكلّ مايملك ، فـ أُحِبُهُ أنا بنصف قلب ونصف شعور ، و قد أخبرتني أمّي من قبل أنّه من يأتيك طارقاً أبواب قلبك بحلال حُبّه ، يستحقُّ أن يكون هو أوّل ساكنيه ، وقد صدقتْ ..🖤!
36👍8💔5💯3👏1
🕊 أطياف عابِرة 🕊
• ‏"إني أحبُّ قربَك، ولكنّي أؤثر هواك" هذه كلمة أمِّنا السيدة عائشة إلى سيدِنا رسولِ الله ﷺ، أي: إني أحبُّكَ بقربي وجواري ، لكني أؤثر ما تحب على ما أحب ، وأقدم ما ترضى على ما أرضى، فَقُرَّةُ عيني من قرةِ عينِك، وسكونُ قلبي من سكونِ قلبِك!❤️ #ذكرتك_الر…
في أعلىٰ معاني الحُبّ قال نبينا محمد في ليلة للسيدة عائشة:

يا عائشة، ائذني لي أتعبد لربّي!

فترد أمنا عائشة: إني لأحب قربك وأحب ما يسرك، وفي رواية أحب هواك.

والله عجبي لا ينقطع، أكرم نبي على الله يستأذن زوجته في عبادة ليل!
أي أدب، ورقي في التعامل مع النساء!
وعجبي من زوجة تقدم قلبها لزوجها وتخبره عن حبه لقربه منها، ثم تؤكد على أن بعده مادام يسره فهي تحبه.

أي درس، وأي حب، وأي علاقة؟

بأبي وأمي وروحي، أفديك يا رسول الله🥺❤️.

🕊🖤
47❤‍🔥13👍4👎1
قبل أن تنام:
‏توضأ، صل الوتر، إقرأ آية الكرسي، إقرأ سورة الملك والكافرون ، ردد أذكار النوم، جدد التوبة، قل "استغفِرُالله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه"،اضبط المنبة لصلاة الفجر وقل:
‏"اللهم ايقظني في احب الساعات إليك كي اسألك فتعطيني واستغفرك فتغفرلي إنك كنت بي بصيراً رحيماً.🤍
9👍3🔥1
🕊 أطياف عابِرة 🕊 pinned «جاءت امرأة إلى داوود عليه السلام فقالت: يا نبي الله : أربك ظالم أم عادل؟؟ فقال : ويحك يا امرأة! هو العدل الذي لا يجور! ثم قال لها : ما قصتك؟؟ قالت : أنا أرملة عندي ثلاث بنات أقوم عليهن من غزل يدي فلما كان أمس شدّدت غزلي في خرقة حمراء وأردت أن أذهب إلى…»
أحب فكرة ان عندي هدف وأشياء تشغلني ! كثرة الفراغ مُميت أو زي ما يقول غازي القصيبي " العمل لا يقتل مهما كان شاقًا وقاسيًا ، ولكن الفراغ يقتل حتى أنبل مافي الإنسان "لذلك حاولو تداومو بكل حُب وتذكرو "استمتع بالرحلة قبل الوِجهه!

🕊🖤
16👏5
‏"ما قيمة خطتك اليومية إذا لم يكن على رأسها وردٌ من القرآن؛ وفي طرفيها قراءة الأذكار..؟
هي الزاد الحقيقي لتحقيق الإنجاز ..
تلاوة القرآن؛ معينة على بركة الوقت، وتعاهد الأذكار؛ تشرح الصدر؛ وتقوي القلب والبدن، وتزيل الهم والغم، وتطرد العجز والكسل، وتفتح بإذن الله أبواب المعرفة"

وردكم ياكرام 🤍
14👍1
ووجدتُّ في القُـرآنِ كُل رعايةٍ

ووجدتُّ فيه العِـزَّ والتـوفيقا
15
ما أعقلك، حين انتبهتَ لوردك من القرآن، وأذكارك اليومية، في ظل هذا الضجيج والزحام!

أحمد ماضي
20👍1
‏قال الله: {خُذِ الكِتابَ بِقُوّة}.
بِقُوّة، لا بتكاسُلٍ وتقاعُس، إنّه كتابٌ عزِيز، لا ينالُ شرفَ حِفظِه قلبٌ يألفُ الرّاحة ويبغَضُ العَمل.

فمن جدَّ وجد، وكيف لا نَجِدُّ مع كتابِ اللهِ عزّ وَجلّ؟!
13
"القرآن وَقود روحي إن لم تتزود منه هلكت روحك، وضعفت همتك، وخارت قواك."
12
الله وحدهُ يُنصتُ إليك، يَراك وسط الظلام
‏ويُحيي ما تميتهُ الحياة فيك🤍.
7
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
﴿ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَٰئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ﴾ 🤍
14💔2