🕊 أطياف عابِرة 🕊
أنا هالكٌ حتماً فما الداعي إلى تأجيل موتي جسدي يشيخُ ومثله لغتي وصوتي ذهبَ الذين أحبهم وفقدتُ أسئلتي ووقتي أنا سائرٌ وسط القبورِ أفرُّ من صمتي لصمتي رحم الله د. عبدالعزيز المقالح #عظم الله أجر الوطن💔
الصمت عار
الخوف عار
من نحن
عشاق النهار
نحيا
نحب
نخاصم الاشباح
نحيا في انتظار
سنظل نحفر في الجدار
اما فتحنا ثغرة للنور
او متنا على وجه الجدار
لا يأس تدركه معاولنا
ولا ملل انكسار
ان اجدبت سحب الربيع
وفات في الصيف القطار
سحب الربيع ربيعنا
حبلى بامطار كثار
ولنا مع الجدب العقيم
محاولات واختبار
وغدا يكون الانتصار
وغدا يكون الانتصار
الشاعر اليمني / عبدالعزيز المقالح
في جنة الله.🖤🕊
الخوف عار
من نحن
عشاق النهار
نحيا
نحب
نخاصم الاشباح
نحيا في انتظار
سنظل نحفر في الجدار
اما فتحنا ثغرة للنور
او متنا على وجه الجدار
لا يأس تدركه معاولنا
ولا ملل انكسار
ان اجدبت سحب الربيع
وفات في الصيف القطار
سحب الربيع ربيعنا
حبلى بامطار كثار
ولنا مع الجدب العقيم
محاولات واختبار
وغدا يكون الانتصار
وغدا يكون الانتصار
الشاعر اليمني / عبدالعزيز المقالح
في جنة الله.🖤🕊
❤3
برنامج " TikTok " ليس مكانًا مناسبًا لمن يراعي قلبه وربه.
وليس مكانًا مناسبًا لأهل القرآن ... أبدًا
- ومن يحول حول الحِمى يوشك أن يقع فيه!
وليس مكانًا مناسبًا لأهل القرآن ... أبدًا
- ومن يحول حول الحِمى يوشك أن يقع فيه!
👍3❤2
ما تحصده أجسادنا من الطاعات تحرقه ألسنتنا من الزلات .. فالصمت والتغافل منهج الصالحين .. لذا قل خيرا أو أصمت فسلامة المرء بين فكيه"”
: لا تمل من التوبة حتى وإن تكرر
الذنب !!
أليس كلما اتسخ ثوبك غسلته
كذلك كلما أذنبت استغفر ربك ..
.
لا ينبغي أن تُبقي شفتيك مطبقتين
حركهما تتحرك معك أقلام الكرام الكاتبين
حركهما بالتهليل والتسبيح والتكبير والتحميد اغتنم كل دقيقه من عمرك !
• سـبـحـان الـلـه وبـحـمـده •
• سـبـحـان الـلـه الـعـظـيـم •
: لا تمل من التوبة حتى وإن تكرر
الذنب !!
أليس كلما اتسخ ثوبك غسلته
كذلك كلما أذنبت استغفر ربك ..
.
لا ينبغي أن تُبقي شفتيك مطبقتين
حركهما تتحرك معك أقلام الكرام الكاتبين
حركهما بالتهليل والتسبيح والتكبير والتحميد اغتنم كل دقيقه من عمرك !
• سـبـحـان الـلـه وبـحـمـده •
• سـبـحـان الـلـه الـعـظـيـم •
❤2👍2
••يقولُ ابن إسحاق"
ذهبت الصحة فلم اعُد أصلي القيام إلا بالبقرة وآل عِمران..!
فلنبكِ على أنفسنا💔
ذهبت الصحة فلم اعُد أصلي القيام إلا بالبقرة وآل عِمران..!
فلنبكِ على أنفسنا💔
❤3
لاتصدقوا وان حاولوا اقناعكم ان في القلب غرفه واحده فقط لاتستوعب سوى انسان واحد يكون هو الحب، الحلم، الحياه. وان هذا الانسان اذا غاب ماتفاجئنا يوما برحيله ان الزمن عنده توقفت
ففي القلب غرف كثيره يقيم فيها الكثير من الناس الذين نلتقي بهم وتجمعنا بهم الحياه في ظروف مختلفه ونتقاسم معاهم تفاصيل الحياه ثم يرحلون تاركين خلفهم اشياء كثيره مختلفه.
البعض منهم يترك خلفه ورده حمراء فقدت بريقها مع الوقت
والبعض منهم ترك خلفه حلما ناقص النمو يلفظ انفاسه الاخيره مع الوقت
والبعض منهم ترك حرفا نازفا لكنه يلتئم مع الوقت وهناك من ترك خلفه احساسا بالندم نحتسيه فتره من العمر لكنه ايضا يتلاشى مع مرور الوقت
هذه هي لعبه النسيان تلك التي يمارسها الوقت معنا ونمارسها نحن على قلوبنا مرغمين
حين نشعر بان الذكرى قد تعوق خطواتنا الثابته نحو الحياه
ومع مرور الوقت نتقن اللعبه فنلعبها على انفسنا فننسى ونتناسى لكننا بالتاكيد حين نزور مدينه قلوبنا نلتقي بالكثيرين من الناس الذين نختفظ بهم في اعماقنا والذين لم يتمكن غبار الوقت من اخفاء ملامحهم فنصافحهم بشوق ونحتويهم بحنين ونتذكرهم باالم
جميل ان نحبهم الى الابد لكن الاجمل ان يبادلونا هذا الحب الى الابد كي لايتحول احساسنا الجميل تجاههم الى نوع من العذاب نمارسه على انفسنا في الوقت الذي لايشعرون فينا ابدا.
🕊🖤
ففي القلب غرف كثيره يقيم فيها الكثير من الناس الذين نلتقي بهم وتجمعنا بهم الحياه في ظروف مختلفه ونتقاسم معاهم تفاصيل الحياه ثم يرحلون تاركين خلفهم اشياء كثيره مختلفه.
البعض منهم يترك خلفه ورده حمراء فقدت بريقها مع الوقت
والبعض منهم ترك خلفه حلما ناقص النمو يلفظ انفاسه الاخيره مع الوقت
والبعض منهم ترك حرفا نازفا لكنه يلتئم مع الوقت وهناك من ترك خلفه احساسا بالندم نحتسيه فتره من العمر لكنه ايضا يتلاشى مع مرور الوقت
هذه هي لعبه النسيان تلك التي يمارسها الوقت معنا ونمارسها نحن على قلوبنا مرغمين
حين نشعر بان الذكرى قد تعوق خطواتنا الثابته نحو الحياه
ومع مرور الوقت نتقن اللعبه فنلعبها على انفسنا فننسى ونتناسى لكننا بالتاكيد حين نزور مدينه قلوبنا نلتقي بالكثيرين من الناس الذين نختفظ بهم في اعماقنا والذين لم يتمكن غبار الوقت من اخفاء ملامحهم فنصافحهم بشوق ونحتويهم بحنين ونتذكرهم باالم
جميل ان نحبهم الى الابد لكن الاجمل ان يبادلونا هذا الحب الى الابد كي لايتحول احساسنا الجميل تجاههم الى نوع من العذاب نمارسه على انفسنا في الوقت الذي لايشعرون فينا ابدا.
🕊🖤
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
من أحب الاصوات لقلبي .🥺
(وأزلفت الجنة للمتقين غير بعيد)🖤🕊
(وأزلفت الجنة للمتقين غير بعيد)🖤🕊
قَال أحَدُ الصّالحين :
" جَاهدتُ نَفسـي أَربَعينَ سَنَةً
حَتَّـى استَقامت .🖤🕊
" جَاهدتُ نَفسـي أَربَعينَ سَنَةً
حَتَّـى استَقامت .🖤🕊
{َقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِ}
" الــوجـهـة التي لا
تخذل صاحبها أبدًا "
الوتر جنة الروح.🖤🕊
" الــوجـهـة التي لا
تخذل صاحبها أبدًا "
الوتر جنة الروح.🖤🕊
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
الخلقُ - كل الخلق -
من بشرٍ، ومن طيرٍ
ومن شجرٍ
تكاثر حزنهم
واليأسُ يأخذهم
- صباح مساءَ -
من آهٍ .. لآه!
حاولتُ ألا أرتدي
يأسي
وأبدوا مطمئنًا
بين أعدائي وصحبي
لكنني لما رحلتُ
إلى دواخلهم
عرفتُ بأنهم مثلي
وأن اليأس ينهش
كل قلبِ🖤🕊
من بشرٍ، ومن طيرٍ
ومن شجرٍ
تكاثر حزنهم
واليأسُ يأخذهم
- صباح مساءَ -
من آهٍ .. لآه!
حاولتُ ألا أرتدي
يأسي
وأبدوا مطمئنًا
بين أعدائي وصحبي
لكنني لما رحلتُ
إلى دواخلهم
عرفتُ بأنهم مثلي
وأن اليأس ينهش
كل قلبِ🖤🕊
لا تستصغر أي دعوة تدعوها لأخيك بظهر الغيب، فربما كان بها الخلاصة مما أهمّه وأنت لا تدري.🖤🕊
🖇️ استغفارك من ذنبك مئه مره في دقائق نادمًا عليه ..
عازمًا ألا تعود خيرٌ لك من ساعاتٍ تشكو فيهن قسوه قلبك إلى من لا ينفعك إلا كلامًا ...🕊🖤
عازمًا ألا تعود خيرٌ لك من ساعاتٍ تشكو فيهن قسوه قلبك إلى من لا ينفعك إلا كلامًا ...🕊🖤
أنا مشتتة تماماً....
عمري يتبعثر دون أعرف من أنا وما اريده بالضبط، رأسي لايتوقف عن الضجيج، وقلبي لا ينبض إلا نبضاً ممزوجاً بالقلق، أحاول أن أستمتع بما هو معي، وأن أترك ما ليس لي، لا أشعر بطعم ما أفعله، ولا أجد علامة واحدة ترشدني وتطمئني
- هل وجهتي صيحية... أم أغير طريقي..!؟
- أريد أن أشعر بالوصول ولا أدري إلى إين وجهتي..!؟
- أنتظر أشياء لا أعرفها، ولا أعرف أهي لي أم لا..!؟
أبدأ الشيء وأسئم عدم وجود نتيجة مُرضية له فأتركه...
- أسير مرتبكه الخطى وعيني في كل الجهات، الحياة تدور وأنا وحدي في نفس النقطة..
- أتمنى أن يزول الخوف، وحينما تزورني أحداثاً سعيدة أقرر تجاهلها، أخاف هذا الفرح؟؟
- يُكبلني الماضي وفي الوقت الذي أقرر تماماً يصدم بحاضري؟؟
أنا دائماً في فوضى وصراعات داخلية لا أعرف ما أسبابها ولا أستطيع تجاوزها، وكل يوم أتوارى خلف أملٍ أن غداً أفضل وإلى الآن ما زلت في اليوم، ولا يأتيني أي غد....🖤🕊
عمري يتبعثر دون أعرف من أنا وما اريده بالضبط، رأسي لايتوقف عن الضجيج، وقلبي لا ينبض إلا نبضاً ممزوجاً بالقلق، أحاول أن أستمتع بما هو معي، وأن أترك ما ليس لي، لا أشعر بطعم ما أفعله، ولا أجد علامة واحدة ترشدني وتطمئني
- هل وجهتي صيحية... أم أغير طريقي..!؟
- أريد أن أشعر بالوصول ولا أدري إلى إين وجهتي..!؟
- أنتظر أشياء لا أعرفها، ولا أعرف أهي لي أم لا..!؟
أبدأ الشيء وأسئم عدم وجود نتيجة مُرضية له فأتركه...
- أسير مرتبكه الخطى وعيني في كل الجهات، الحياة تدور وأنا وحدي في نفس النقطة..
- أتمنى أن يزول الخوف، وحينما تزورني أحداثاً سعيدة أقرر تجاهلها، أخاف هذا الفرح؟؟
- يُكبلني الماضي وفي الوقت الذي أقرر تماماً يصدم بحاضري؟؟
أنا دائماً في فوضى وصراعات داخلية لا أعرف ما أسبابها ولا أستطيع تجاوزها، وكل يوم أتوارى خلف أملٍ أن غداً أفضل وإلى الآن ما زلت في اليوم، ولا يأتيني أي غد....🖤🕊
🕊 أطياف عابِرة 🕊
Video
يأتي الليل ليخبرنا أن ضَجيجُ النهار ليس لهُ علاقه بالدمَار اللذي بداخِلنا..وأنهُ لا فائدة من الهرب من الضجيج الخَارجي بينما مصدر الضجيج من الداخل
ليلُ يغمره الحنينُ الى لحظات الهدوء والطمأنينة التي تغشى أرواحنا.. ليلُ يعيد الذاكرة الى قبل سنوات إلى الأيام التي كُنا نمسك بقلوبِنا خوفاً من أن تسقط من شِدة الضحك
يزداد الحنينُ إلى أيامٌ كانت تَجمعُنا بمن فقدناهم وأشخاصٌ ابتعدوا عن مرأى أعيننا..فـ أحدُنا يَحنُ إلى طفولته والأخر الى أهله وجميعنا نريد أن يجتمع كلاهما...
ثم يُسمعُ أذان الفجر ليوقضنا من سبات أحلامنا مُعلناً يوماً أخراً مليئاً بالضجيج ممزوجاً بالحنين..ويخبرنا بأنا مرغمين على أن نستمِرَ حتى نحصل على ما نستحقُ".,,🖤🕊
#أمــل سنـان
ليلُ يغمره الحنينُ الى لحظات الهدوء والطمأنينة التي تغشى أرواحنا.. ليلُ يعيد الذاكرة الى قبل سنوات إلى الأيام التي كُنا نمسك بقلوبِنا خوفاً من أن تسقط من شِدة الضحك
يزداد الحنينُ إلى أيامٌ كانت تَجمعُنا بمن فقدناهم وأشخاصٌ ابتعدوا عن مرأى أعيننا..فـ أحدُنا يَحنُ إلى طفولته والأخر الى أهله وجميعنا نريد أن يجتمع كلاهما...
ثم يُسمعُ أذان الفجر ليوقضنا من سبات أحلامنا مُعلناً يوماً أخراً مليئاً بالضجيج ممزوجاً بالحنين..ويخبرنا بأنا مرغمين على أن نستمِرَ حتى نحصل على ما نستحقُ".,,🖤🕊
#أمــل سنـان
القرآن الكريم
القارئ: أحمد النفيس
"مغلوبةٌ قلوبنا يا الله.. فانصُر صِدق إلحاحها وحُسن ظنِّها بك."🖤🕊
🕊 أطياف عابِرة 🕊
القارئ: أحمد النفيس – القرآن الكريم
سيُمطِرُ الله سمائك بما كنتُ تدعوه،
سيأتي اللهُ بالبشائر، سيَضحَكُ قلبُك يوماً،
فالدُعاءُ سهمٌ لهُ أمد ولابدّ لهذا الأمدِ أن يحين.🖤🕊
سيأتي اللهُ بالبشائر، سيَضحَكُ قلبُك يوماً،
فالدُعاءُ سهمٌ لهُ أمد ولابدّ لهذا الأمدِ أن يحين.🖤🕊
_سألني أحدهم:
ماهي أكبر بلاد العالم؟
أجبته:اليمن.🇾🇪
فقال ساخراً:يا لفقرك بالجغرافية!
فقلت: أنت الذي لا تعرف التاريخ واصل الحضارة والهمم.
ستعودي يا بلادي حرة أبية مهما طال الظلم وطالت الفتن.🖤🕊
ماهي أكبر بلاد العالم؟
أجبته:اليمن.🇾🇪
فقال ساخراً:يا لفقرك بالجغرافية!
فقلت: أنت الذي لا تعرف التاريخ واصل الحضارة والهمم.
ستعودي يا بلادي حرة أبية مهما طال الظلم وطالت الفتن.🖤🕊