🕊 أطياف عابِرة 🕊
13.8K subscribers
4.85K photos
838 videos
32 files
209 links
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة."

عابِرون ويبقى الأثر👌

هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee
Download Telegram
🕊 أطياف عابِرة 🕊
بسم الله الرحمن الرحيم #الحديث_الثاني
قد يأخذ معك الحفظ عشرة دقائق او ربع ساعه بالكثير..يعني وقت قليل جدا.
ولكن الفائدة التي ستعود عليك عظيمة إن شاء الله،
ولذلك ندعوك لقراءتهم وحفظهم، ومشاركتهم كدعوة للخير 💗
بارك الله بِكم
11🌚1🍓1
قصة بعنوان :
❤️لا تحرك الوتد ❤️


"يُقال إن إبليس أراد الرحيل من مكان كان يسكن فيه مع أبنائه، فرأى أحد أولاده خيمة ، فقال لا أُغادرن حتى أفعلن بهم الأفاعيل..
🔄

.. فذهب إلى الخيمة ، فوجد بقرة مربوطة بوتد، ووجد امرأة تحلب هذه البقرة ، فقام فحرك الوتد، فخافت البقرة وهاجت ، فانقلب الحليب على الأرض ودهس.ت ابن المرأة الذي كان يجلس بجوارها فق.تلته..
..فغضبت المرأة فدفعت البقرة وضربتها بشدة و..ماتت.
💔
فجاء زوجها فرأى طفله والبقرة مقتولين فطلق زوجته وضربها ، فجاء قومها فضربوه ، و جاء قومه فاقتتلوا واشتبكوا،

تعجب إبليس فسأل ولده ويحك ما الذي فعلت؟!
قال : لا شيء فقط (حركت الوتد)
.

"وهكذا يظن الأغلب من الناس أنهم لا يفعلون شيئاََ ، وهم لا يعلمون أن بضع كلمات كافية لتدمر أسرة بكاملها و ربما كلمة واحدة لا نلقي لها بالا تقلب اﻷمور رأساََ على عقب"..
😀

"كلمة واحدة في غير محلها قد تسبب الخلاف ، وتشعل المشاكل ، وتقطع الأرحام ، وتغير الأحوال، وتخطف الفرحة ، وتقضي على البهجة ، وتكسر القلوب ، ثم يظن الفاعل أنه لم يفعل شيئاََ !
《 لا تحرك الوتد!
وما أكثر هذا الايام الذين يحركون الوتد"..😀.

🕊🖤
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
👍2610🔥5🍓4🌚3
" ثق بالله "

‏"لماذا تيأس؟.
‏لماذا تنطفىء؟.
‏ مما تخاف وما يُقلقك؟.
‏كل هذه الحياة بيد اللطيف الرحيم بقلبك،
أيسكن قلبك يأس وأنت مع الله!
أتنطفىء وربك الله نور السموات والأرض.
امضي في الحياة مطمئناً لا تخاف ولا تقلق
من شيء أبداًً ،كُن مع الله ولا تبالي".

فالحمد لله ♥️
16🍓3👍2
-
ما أقعَدَكَ عن الذِّكر وقد علمتَ أنه يُثقِّلُ الموازين؟!

- سُبحَان اللّٰه .

- الحَمدُ لِلّٰهِ .

- لا إله إِلَّا اللّٰه .

- اللّٰه أكبر .

- سُبحان اللّٰه وبحمدِه .

- سُبحان اللّٰه العظِيم .

- لَا حَوْل ولَا قُوَّةَ إِلَّا باللَّهِ .

- أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الْعَظِيمَ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ .

- اللهُمَّ صلِّ وَسَلِم وَبَارِك عَلىٰ نَبِيَنا مُحَمّد .

- لا إِلهَ إِلاَّ أَنْتَ سُبحَانكَ إِنّي كُنْتُ مِنْ الظَالِمِينَ .

- اللَّهُمَّ مُصَرِّفَ الْقُلُوبِ ، صَرِّفْ قُلُوبَنَا عَلَى طَاعَتِكَ .

- لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءِ قَدِيرِ .

- الْحَمْدُ لِلَّهِ ، حَمْدًا كَثِيرًا ، طَيِّبًا ، مُبَارَكًا فِيهِ ، مُبَارَكًا عَلَيْهِ ، كَمَا يُحِبُّ رَبُّنَا وَيَرْضَى .

- حَسبيّ اللّٰه لا إِلهَ إِلّا هُوَ عَليهِ توكَلتُ وَهُوّ ربُّ العرشِ العَظيم .

- ياحَيّ ياقَيوُم بِرحمَتِكَ ٲستَغِيث ٲصلِح لي شأنِي كُلّه ولا تكِلنِيّ ٳلى نفسيّ طرفة عَين .
17👍2🍓1
أذكار المساء | أحفظ الله يحفظك.

- عودوا أنفسكم على قراءة الأذكار...
وبعدها لا تخاف من شيء لا من عين ولا شر بيومك كله، ووقت قراءتها قصير؛ يعني دقائق بسيطة تحميك من الشرور ساعات!

- يقول ابن عثيمين رحمه الله:
أذكار الصَّباح والمساء أشدَّ من سُور يأجوج ومأجوج في التحصَّن لمن قالها بحضور قلب.
8🍓2🔥1
أهل القرآن لايعرفون للفراغ طريقاً؛

فالقرآن رتب حياتهم وأشعرهم بأهمية الساعة،

‏- وإن انتهت أعمالهم قبل وقتها؛ أقبلوا على القرآن فزادهم نوراً وبركة وأنساً."
16
اعلموا أنّ بهذا القُرآن ستكون رفعتكُم، فتمسكوا به.
12
القرآن حظ عظيم، فلا تُفرِّط فيه أبدًا ..
13
يا هاجر #القرآن :
‏ألقيتٓ نفسك بِنفسِك في دوّامة الأحزان!💔
11
متى ما هجرت القُرآن ؛ سيذبل قلبك وتطوّقه همومًا وأوجاع لا سبب لها سوى هجره !💔

‏فاجعل لك نَصِيبًا من بركاتِه وهداياتِه ، اقرأ ؛ أمسك مصحفك لو قرأت آياتٍ معدودة لغنمتَ وفزت💪🏻

‏لن يأخذ القُرآن من وقتك ولن يزاحم مشاغل يومك ، بل هو بركة عمرك فاقرأه.
9💔2
هذه الدنيا تريد أن تستنزف مشاعِرك أما القُرآن فيُسكِّنُها.
9
يُخفِّف الله عنَّا وهن الأيام كلما أقبلنا على القرآن💕
8
إننا نتعافى بقربنا من القرآن ونحن لا نشعر.
7
في علم النفس 🌕

بعض الأشخاص قبل نومهم يتخيّلون أشياء جميلة يريدونها أن تحدث في حياتهم ، وهذا سلوك دفاعي عاطفي صحّي يمارسه الإنسان لكي يحمي نفسه من الإكتئاب والتفكير السّلبي الزائد ، فالخبراء النفسيين يعتبرون هذه العمليّة مهمّة لرسم الإستنتاجات وزيادة قدرة الدماغ على تنظيم الأفكار والإبداع ٠

🕊🖤
12👍4
ضائع بيني وبيني
جزء مني يُريد شيئاً والآخر يحاربه
كيف أنجو من حربٍ طرفيها أنا..💝

🕊🖤
😢75😁2🤔2😭1