🕊 أطياف عابِرة 🕊
13.8K subscribers
4.85K photos
838 videos
32 files
209 links
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة."

عابِرون ويبقى الأثر👌

هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee
Download Telegram
لا تُؤجِّل قراءة الحديث.
الشيطان سيدفعك للشعور بأنك مشغول،
وستعود لقراءته لاحقاً، لكن ها أنا أقولها لك،
لاحقاً لن يأتي.
لأنه دائِماً ما سيشغلك، في كل مرة بشأن مُختلف.
ولذلك اهزم شيطانك ونفسك،
واقرأ الحديث اليومي من الأربعين النووية للرسول الكريم،
وتعلّم واتبع سنته العظيمة.
فهذه فرصة عظيمة كي تتعلم،
بسرعة وبسهولة وبدون أن تفتح الكتاب..
تأتيك تصاميم الحديث بكل أريحية من أجلك، فلا تضيّعها 🤍
10👍7
"
‏صباح الخير ؛ للذينَ إستيقظوا عازمين
على صُنع يوم جميل لِأنفُسِهم ولِمن حولهم . .🦋🤍!


🕊🖤
10👍1🌚1😎1
Forwarded from مُنَبِه الذِكر
-
صلاة الضحى، وتسمى أيضاً: صلاة الأوابين هي صلاة تؤدى بعد ارتفاع الشمس قِيدَ رمح، وقيل بعد مضي ربع النهار.

وصلاة الضحى أحد أنواع صلاة النفل وحكمها أنها سنة مؤكدة عند الجمهور،
خلافاً للقول بأنها مندوبة في مذهب أبي حنيفة.

وأقلها ركعتان، وأوسطها أربع ركعات، وأفضلها ثمانِ ركعات، وأكثرها اثنتا عشرة ركعة.

السنة المؤكدة في أصول الفقه، وفروعه هي:ما واظب عليها النبي ﷺ، ولم يتركها إلا مرة أو مرتين.

-
4👍3
‏"القُرآنْ رَاحةُ الرُّوح، وروضَة النَّفس، وربِيع القَلب، ونُور الفؤاد".
11🌚2
"مشكلتنا في تلاوة القرآن هي: معاملتنا له على أنه مصحف (ورقات)؛ وننسى أنه وحي من عند الله."

- د. فريد الأنصاري - رحمه الله
8👍4🌚1
‏إن الحياة فِي صُحبة القرآن سلام .
12🌚1
كلما ارتخى قلبُك شُدَّه بالقرآن ..
15🌚1
الإقبال على القرآن ليس بالأمر الهين، إنما هو رزق يؤتيه الله من يشاء..
16🌚1
"سَل اللَّه دائمًا ألّا يقطع عهدكَ مع القرآن ."
13🌚1
🕊 أطياف عابِرة 🕊
بسم الله الرحمن الرحيم #الحديث_الثاني
قد يأخذ معك الحفظ عشرة دقائق او ربع ساعه بالكثير..يعني وقت قليل جدا.
ولكن الفائدة التي ستعود عليك عظيمة إن شاء الله،
ولذلك ندعوك لقراءتهم وحفظهم، ومشاركتهم كدعوة للخير 💗
بارك الله بِكم
11🌚1🍓1
قصة بعنوان :
❤️لا تحرك الوتد ❤️


"يُقال إن إبليس أراد الرحيل من مكان كان يسكن فيه مع أبنائه، فرأى أحد أولاده خيمة ، فقال لا أُغادرن حتى أفعلن بهم الأفاعيل..
🔄

.. فذهب إلى الخيمة ، فوجد بقرة مربوطة بوتد، ووجد امرأة تحلب هذه البقرة ، فقام فحرك الوتد، فخافت البقرة وهاجت ، فانقلب الحليب على الأرض ودهس.ت ابن المرأة الذي كان يجلس بجوارها فق.تلته..
..فغضبت المرأة فدفعت البقرة وضربتها بشدة و..ماتت.
💔
فجاء زوجها فرأى طفله والبقرة مقتولين فطلق زوجته وضربها ، فجاء قومها فضربوه ، و جاء قومه فاقتتلوا واشتبكوا،

تعجب إبليس فسأل ولده ويحك ما الذي فعلت؟!
قال : لا شيء فقط (حركت الوتد)
.

"وهكذا يظن الأغلب من الناس أنهم لا يفعلون شيئاََ ، وهم لا يعلمون أن بضع كلمات كافية لتدمر أسرة بكاملها و ربما كلمة واحدة لا نلقي لها بالا تقلب اﻷمور رأساََ على عقب"..
😀

"كلمة واحدة في غير محلها قد تسبب الخلاف ، وتشعل المشاكل ، وتقطع الأرحام ، وتغير الأحوال، وتخطف الفرحة ، وتقضي على البهجة ، وتكسر القلوب ، ثم يظن الفاعل أنه لم يفعل شيئاََ !
《 لا تحرك الوتد!
وما أكثر هذا الايام الذين يحركون الوتد"..😀.

🕊🖤
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
👍2610🔥5🍓4🌚3
" ثق بالله "

‏"لماذا تيأس؟.
‏لماذا تنطفىء؟.
‏ مما تخاف وما يُقلقك؟.
‏كل هذه الحياة بيد اللطيف الرحيم بقلبك،
أيسكن قلبك يأس وأنت مع الله!
أتنطفىء وربك الله نور السموات والأرض.
امضي في الحياة مطمئناً لا تخاف ولا تقلق
من شيء أبداًً ،كُن مع الله ولا تبالي".

فالحمد لله ♥️
16🍓3👍2
-
ما أقعَدَكَ عن الذِّكر وقد علمتَ أنه يُثقِّلُ الموازين؟!

- سُبحَان اللّٰه .

- الحَمدُ لِلّٰهِ .

- لا إله إِلَّا اللّٰه .

- اللّٰه أكبر .

- سُبحان اللّٰه وبحمدِه .

- سُبحان اللّٰه العظِيم .

- لَا حَوْل ولَا قُوَّةَ إِلَّا باللَّهِ .

- أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الْعَظِيمَ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ .

- اللهُمَّ صلِّ وَسَلِم وَبَارِك عَلىٰ نَبِيَنا مُحَمّد .

- لا إِلهَ إِلاَّ أَنْتَ سُبحَانكَ إِنّي كُنْتُ مِنْ الظَالِمِينَ .

- اللَّهُمَّ مُصَرِّفَ الْقُلُوبِ ، صَرِّفْ قُلُوبَنَا عَلَى طَاعَتِكَ .

- لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءِ قَدِيرِ .

- الْحَمْدُ لِلَّهِ ، حَمْدًا كَثِيرًا ، طَيِّبًا ، مُبَارَكًا فِيهِ ، مُبَارَكًا عَلَيْهِ ، كَمَا يُحِبُّ رَبُّنَا وَيَرْضَى .

- حَسبيّ اللّٰه لا إِلهَ إِلّا هُوَ عَليهِ توكَلتُ وَهُوّ ربُّ العرشِ العَظيم .

- ياحَيّ ياقَيوُم بِرحمَتِكَ ٲستَغِيث ٲصلِح لي شأنِي كُلّه ولا تكِلنِيّ ٳلى نفسيّ طرفة عَين .
17👍2🍓1
أذكار المساء | أحفظ الله يحفظك.

- عودوا أنفسكم على قراءة الأذكار...
وبعدها لا تخاف من شيء لا من عين ولا شر بيومك كله، ووقت قراءتها قصير؛ يعني دقائق بسيطة تحميك من الشرور ساعات!

- يقول ابن عثيمين رحمه الله:
أذكار الصَّباح والمساء أشدَّ من سُور يأجوج ومأجوج في التحصَّن لمن قالها بحضور قلب.
8🍓2🔥1