"عدد الخلائق والنسائم والمدى .. صلّى عليك اللهُ ياعلَمَ الهدى"🌿.
صلو علية....❤️
صلو علية....❤️
❤2
لا يغرنَّك في طريق الحق قلة السالكين،
ولا يغرنَّك في طريق الباطل كثرة الهالكين،
أنت الجماعة ولو كنتَ وحدك {إنَّ إبراهيمَ كان أُمَّة}
كن غريبًا .. وطوبى للغرباء!
ولا يغرنَّك في طريق الباطل كثرة الهالكين،
أنت الجماعة ولو كنتَ وحدك {إنَّ إبراهيمَ كان أُمَّة}
كن غريبًا .. وطوبى للغرباء!
❤2
••
وَضَمَّ الإلهُ اسْمَ النَّبِيِّ إلىٰ اسْمِهِ
إذا قالَ في الخَمْسِ المُؤذِّنُ أشهَدُ
وَشَـقَّ لَـهُ مِــنِ اسْـمِـهِ لِـيُـجِـلَّـهُ
فَذو العرشِ محْمودٌ وهَذا مُحَمَّدُ
(ﷺ) ♥️
وَضَمَّ الإلهُ اسْمَ النَّبِيِّ إلىٰ اسْمِهِ
إذا قالَ في الخَمْسِ المُؤذِّنُ أشهَدُ
وَشَـقَّ لَـهُ مِــنِ اسْـمِـهِ لِـيُـجِـلَّـهُ
فَذو العرشِ محْمودٌ وهَذا مُحَمَّدُ
(ﷺ) ♥️
❤3
*مقامك حيث أقامك*
إذا أردت أن تعرف قدرك عند الله فانظر أين أقامك... *إذا شغلك بالذكر فاعلم أنه يريد أن يذكرك..*
*وإذا شغلك بالقرآن فاعلم أنه يريد أن يحدثك..*
*وإذا شغلك بالطاعات فاعلم أنه قربك..*
*وإذا شغلك بالدنيا فاعلم أنه أبعدك..*
*وإذا شغلك بالناس فاعلم أنه أهانك..*
*وإذا شغلك بالدعاء فاعلم أنه يريد أن يعطيك..*
*فانظر لحالك بم أنت مشغول....*
قيمتك بما انت مشغول به..👌
إذا أردت أن تعرف قدرك عند الله فانظر أين أقامك... *إذا شغلك بالذكر فاعلم أنه يريد أن يذكرك..*
*وإذا شغلك بالقرآن فاعلم أنه يريد أن يحدثك..*
*وإذا شغلك بالطاعات فاعلم أنه قربك..*
*وإذا شغلك بالدنيا فاعلم أنه أبعدك..*
*وإذا شغلك بالناس فاعلم أنه أهانك..*
*وإذا شغلك بالدعاء فاعلم أنه يريد أن يعطيك..*
*فانظر لحالك بم أنت مشغول....*
قيمتك بما انت مشغول به..👌
❤2
وإذا شعرت أنّك على وشك السّقوط...
أغمض عينيك واسجد.
جمعة طيبة تفوح بالصلاه على خير خلق الله😍
اللهم صل وسلم وبارك على حبيب القلوب...❤️
أغمض عينيك واسجد.
جمعة طيبة تفوح بالصلاه على خير خلق الله😍
اللهم صل وسلم وبارك على حبيب القلوب...❤️
❤2
📝 سُئل حكيـم:
. . . 💭 ماالصدق القبيح؟
فقال:ثناء المرء على نفس❗️
■ █▣█▣█▣█▣█▣█▣█
. . . 💭 ماالصدق القبيح؟
فقال:ثناء المرء على نفس❗️
■ █▣█▣█▣█▣█▣█▣█
❤2
#درر_الكلام
كتب رجلٌ إِلى ابن عُمر أَنِ اكْتُب إِلَيَّ بالعلم كُلِّهِ فكتب إليه "إِنَّ العلم كَثِيرٌ، وَلَكن إِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَلْقَى اللهَ خَفِيفَ الظَّهْرِ مِنْ دِمَاءِ النَّاسِ، خَمِيصَ البَطْنِ مِنْ أَموالِهِمْ، كَافَّ اللِّسَانِ عن أَعراضِهِمْ، لازِمًا لِأَمرِ جماعَتِهِمْ، فافعَل"
كتب رجلٌ إِلى ابن عُمر أَنِ اكْتُب إِلَيَّ بالعلم كُلِّهِ فكتب إليه "إِنَّ العلم كَثِيرٌ، وَلَكن إِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَلْقَى اللهَ خَفِيفَ الظَّهْرِ مِنْ دِمَاءِ النَّاسِ، خَمِيصَ البَطْنِ مِنْ أَموالِهِمْ، كَافَّ اللِّسَانِ عن أَعراضِهِمْ، لازِمًا لِأَمرِ جماعَتِهِمْ، فافعَل"
"لا يتعافى المرء بصُحبةٍ، ولا بوجود حب، ولا بوجود مال، بل يتعافى بقدر رضاه، وبقدر صلته بالله، وبقدر كونه حقيقي، بكونه جميل داخليًا لا ظاهريًا فقط، يتعافى المرء بقدر صراحته وصدقه، ولينه ووده، وحنانه على نفسه قبل غيره، وهوان أخطاء الناس على روحه.. يتعافى المرء بقدر قربه من روحه .. يتعافي المرء بكونه مُسالم، راضٍ، يُدرك صِغر الدنيا فيهون عليه كل أذى.. ويتعافى المرء أيضًا بكونه مؤمن، مقاوم، يُدرك أنه "ليس للإنسان إلا ما سعى"
❤1
ㅤ
استغفرُ اللهَ مِن ضيقِ القَلب،
وعثرِة الطَّريق، وَتَعَسُّرِ الحَياة.💚
استغفرُ اللهَ مِن ضيقِ القَلب،
وعثرِة الطَّريق، وَتَعَسُّرِ الحَياة.💚
💯1
وما نورُ البيوتِ سوىٰ البناتِ 😍،
بهنَّ الأنسُ من بعد الشتاتِ 😍، وفيهنَّ الود ، ولهن الودادِ ، هنّ المؤنسات الغاليات ❤️.🌿🕊
بهنَّ الأنسُ من بعد الشتاتِ 😍، وفيهنَّ الود ، ولهن الودادِ ، هنّ المؤنسات الغاليات ❤️.🌿🕊
لا تنام
قبل آن تقول
آللھُم آجرنِي منْ مَوت آلغفله
ولا تآخذنِي منْ آلدنيآ
إلاوآنتَ راضٍ عنّي ......!!.
يارب.....🥺
قبل آن تقول
آللھُم آجرنِي منْ مَوت آلغفله
ولا تآخذنِي منْ آلدنيآ
إلاوآنتَ راضٍ عنّي ......!!.
يارب.....🥺
❤1
"نرجو من اللّه ألّا تتوالى عليناّ الأيامُ بغير فائدة..
ألّا ندورَ حول أنفسنا ولا نجدها،
وألّا نيأسَ فنغلق قلوبنا على جرحٍ لم يبرأ."
#يارب🍃
ألّا ندورَ حول أنفسنا ولا نجدها،
وألّا نيأسَ فنغلق قلوبنا على جرحٍ لم يبرأ."
#يارب🍃
❤2
✍ تقول زوجته : عندما كنت حزينه أخبرته بأني لا أرغب برؤيته !! 👈 فأطفأ الضوء وبقيّ بجانبي .. !!
هنا الرجوله والوفاء والاخلاص....👌
هنا الرجوله والوفاء والاخلاص....👌
❤2
_في يوم من الأيام_ _يتخلى عنك الجميع_ _و يأتي رسول يشفع_ _لك فلا تنسىّ الصلاه_ _عليہ_❤️
❤1
•• لِمَ الحُزن! أضَاعت عليكَ الجَنّة أم اُخبِرتَ بِعدَم القَبُول؟! هَوّن عَلى قَلبكَ فَكُلّ مَا دُونَ الجَنة دُون......................#♥️💭
✨🖇️
" أما عن مظاهرنا وصورنا؛ فنحن لم نختر ذلك ..
ولحكمة من الله عز وجل مُنح كل واحد منا نصيبه من الجمال، لكن تذكروا دائماً أننا لسنا تلك الملامح ولا تلك الأجساد، نحن الشعور الذي نتركه في الآخرين، وسيُنسى كل شيء إلا ذلك الأثر اللطيف الذي تركته في أحدهم ...🤍
" أما عن مظاهرنا وصورنا؛ فنحن لم نختر ذلك ..
ولحكمة من الله عز وجل مُنح كل واحد منا نصيبه من الجمال، لكن تذكروا دائماً أننا لسنا تلك الملامح ولا تلك الأجساد، نحن الشعور الذي نتركه في الآخرين، وسيُنسى كل شيء إلا ذلك الأثر اللطيف الذي تركته في أحدهم ...🤍
❤1