إخلاص النية لله في قراءة القُرآن والذهاب إليه لمقصود التعبّد لله بكلامه، من أجلّ وأسمى المراتب التي إن ذاقها العبد وجد حلاوة الإيمان، والمقبل على كلام الله تنكشف له أعظم الأسرار بحسب نيّته وإخلاصه، كما قيل: النية تجارة العلماء، لما في صلاحها صلاح للعمل وإن صحّ العمل صحّ الثواب🖤.
❤6
Forwarded from الآنسة الصغيرة...🙂
كلنا
عاديين..
ممليين..
مذهلين..
خجولين..
جريئيين..
عظماء..
وبسطاء..
نحن كل ذلك، الأمر يعتمد فقط على اليوم الذي نمر به. 🍃🦋
عاديين..
ممليين..
مذهلين..
خجولين..
جريئيين..
عظماء..
وبسطاء..
نحن كل ذلك، الأمر يعتمد فقط على اليوم الذي نمر به. 🍃🦋
❤11👍2
🕊 أطياف عابِرة 🕊
كُلما أذنبّت ذنبًا تذكر هذهِ الآية وأقبِل على الله🖤.
« أستغفرك ربي من جميع الذنوب والخطايا واتوب إليك »🖤
❤5
{ وَهُو معَكم أينَما كُنتم }
رفيق، لطيف، قريب، يسمعك، يَراك، يراقبك، يحرسك، يتولاك، يدبّر أمرك، يُحبك كُلّما إقتربت إليه.. معكَ دون أن تشعر، تطلبه تجدهُ تجاهك، لا يخفى عليه شيءٌ من أمرك، يُعطيك ما تطلب دوُن أن تطلب ..🖤
رفيق، لطيف، قريب، يسمعك، يَراك، يراقبك، يحرسك، يتولاك، يدبّر أمرك، يُحبك كُلّما إقتربت إليه.. معكَ دون أن تشعر، تطلبه تجدهُ تجاهك، لا يخفى عليه شيءٌ من أمرك، يُعطيك ما تطلب دوُن أن تطلب ..🖤
❤6💘2
أهلكّتك الحياه خِلال يومِك هذا ، ألم يأتي موعد سجودَك المطولِ للّٰه ، المُحبّب لِقلب روحَك المُنهكة.
-قُمِ اللَّيْلَ ,هيا إلىَ الوتر لِـ سجدةٍ طائِلة🖤 .
-قُمِ اللَّيْلَ ,هيا إلىَ الوتر لِـ سجدةٍ طائِلة🖤 .
❤7💘1
قيام الليل عبادة جليلة جدًا ومن أجلّ ما يتقرب به العبد إلى ربّه خذ حظّك ونصيبك من هذه العبادة ولو بركعاتٍ يسيرة ، وإنّك لترى بركة هذه العبادة جليّة وواضحة في يومك وليلتك وأيام عمرك .
كان بعض السلف إذا نام ليلة عن قيام الليل بكى كأنه فُجِعَ بولده!، يقول: مافاتني قيام هذه الليلة إلا لأن منزلتي عند الله نقصت!
-صلاة الوتر سعادة لقلبك🖤
كان بعض السلف إذا نام ليلة عن قيام الليل بكى كأنه فُجِعَ بولده!، يقول: مافاتني قيام هذه الليلة إلا لأن منزلتي عند الله نقصت!
-صلاة الوتر سعادة لقلبك🖤
❤6👍3
إن احسست بضيق " اسجد
وإذا تشتت فكرك " اسجد
وإذا تغيّر الناس من حولك " اسجد
واذا شعرت بحزن "اسجد
ولقد نعلم أنك يضيق صدرك بما يقولون فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين🖤.
#قـيـام_الـلـيـل
وإذا تشتت فكرك " اسجد
وإذا تغيّر الناس من حولك " اسجد
واذا شعرت بحزن "اسجد
ولقد نعلم أنك يضيق صدرك بما يقولون فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين🖤.
#قـيـام_الـلـيـل
❤8👍2
قيام الليل من موجبات الجنة
عندما ذكر ربنا صفات المتقين الذين
هم في جنات وعيون، قال تعالى:
{ كَانُوا۟ قَلِیلࣰا مِّنَ ٱلَّیۡلِ مَا یَهۡجَعُونَ
وَبِٱلۡأَسۡحَارِ هُمۡ یَسۡتَغۡفِرُونَ }🖤
#الوتر
عندما ذكر ربنا صفات المتقين الذين
هم في جنات وعيون، قال تعالى:
{ كَانُوا۟ قَلِیلࣰا مِّنَ ٱلَّیۡلِ مَا یَهۡجَعُونَ
وَبِٱلۡأَسۡحَارِ هُمۡ یَسۡتَغۡفِرُونَ }🖤
#الوتر
❤7👍2
۞ومن أحسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعا إلى اللَّهِ وعَمِلَ صالِحًا وقالَ إنَّني مِنَ المُسلِمين۞
طوبى لمن كانت مهمته في هذه الحياة أن يعظم حب الله في قلوب الناس ويذكرهم بنعمه وجليل صفاته وصور لطفه... 🖤
اللهم اجعلنا هداة مهتدين لا ضالين ولا مضلين..🖤
طوبى لمن كانت مهمته في هذه الحياة أن يعظم حب الله في قلوب الناس ويذكرهم بنعمه وجليل صفاته وصور لطفه... 🖤
اللهم اجعلنا هداة مهتدين لا ضالين ولا مضلين..🖤
❤7👍1
إذا نجَّاك اللّه من شيء فلا تقل بسبب صلاتي للفجر أو صدقتي ، أو مُلازمة أذكاري ..
بل قل : نجَّاني اللَّه برحمته!
﴿ فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا نَجَّيْنَا صَالِحًا وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ بِرَحْمَةٍ مِّنَّا ﴾🖤
بل قل : نجَّاني اللَّه برحمته!
﴿ فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا نَجَّيْنَا صَالِحًا وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ بِرَحْمَةٍ مِّنَّا ﴾🖤
❤9
هل استشعرت أنك تستطيع قول شيء يحبُه اللّٰه؟
قال النبي ﷺ : كلمتان خفيفتان على
اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن
سُبحَان اللّٰه وبحمده، سُبحان اللّٰه العظيم
التسبيح هو تنزيهه عن كل نقص وعيب
ومن أفضل الذكر وأعظمها أجرًا فأغتنموها🖤
قال النبي ﷺ : كلمتان خفيفتان على
اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن
سُبحَان اللّٰه وبحمده، سُبحان اللّٰه العظيم
التسبيح هو تنزيهه عن كل نقص وعيب
ومن أفضل الذكر وأعظمها أجرًا فأغتنموها🖤
❤9👍1
سئل الشيخ محمد المختار الشنقيطي-حفظه الله-
س/ تمر علي بعض الأيام وما أقرأ شيئا من كتاب الله القرآن، فهل يعتبر هذا هجرا للقرآن ؟!🖤
الجواب :
هذا يعتبر حرمانا وأي حرمان !!
إذا وجدت نفسك تمر عليك الأيام ولم تتل شيئا من كتاب الله فابك على نفسك، فوالله ما حرم عبد طاعة إلا دل ذلك على بعده من الله عز وجل.
فإذا وجدت أن الأيام تمر عليك وليس لكتاب الله حظ في أيامك وساعات ليلك ونهارك، فابك على نفسك واسأل الله عز وجل العافية، وانطرح بين يدي الله عز وجل منيبا مستغفرا، فما ذلك إلا بذنب بينك وبين الله.💔
س/ تمر علي بعض الأيام وما أقرأ شيئا من كتاب الله القرآن، فهل يعتبر هذا هجرا للقرآن ؟!🖤
الجواب :
هذا يعتبر حرمانا وأي حرمان !!
إذا وجدت نفسك تمر عليك الأيام ولم تتل شيئا من كتاب الله فابك على نفسك، فوالله ما حرم عبد طاعة إلا دل ذلك على بعده من الله عز وجل.
فإذا وجدت أن الأيام تمر عليك وليس لكتاب الله حظ في أيامك وساعات ليلك ونهارك، فابك على نفسك واسأل الله عز وجل العافية، وانطرح بين يدي الله عز وجل منيبا مستغفرا، فما ذلك إلا بذنب بينك وبين الله.💔
💔8❤3
(وَهَـٰذَا كِتَـٰبٌ أَنزَلۡنَـٰهُ مِبارَكٌ... )
ما اقترب أحدٌ من القرآن حقاً إلا وأَصابته هذه البركة في العمر والرزق والصحة والذرية وفي كل شيء...🖤
ما اقترب أحدٌ من القرآن حقاً إلا وأَصابته هذه البركة في العمر والرزق والصحة والذرية وفي كل شيء...🖤
❤9👍1
التنهيدة التي تكون بعد إغلاق المصحف
وتمتمة الحمدلله الذي هدانا لهذا تُساوي
كل ملذّات الدُّنيا؛ حتى أنك تتفكر !🖤
الخالية حياتهم من القرآن كيف يواجهون الحياة؟.! ❕
وتمتمة الحمدلله الذي هدانا لهذا تُساوي
كل ملذّات الدُّنيا؛ حتى أنك تتفكر !🖤
الخالية حياتهم من القرآن كيف يواجهون الحياة؟.! ❕
❤12
"نُعطي القرآن الربع من أوقاتنا، والتي يتخللها الفتور والقليل من التَدبر ومع هذا كله؛ يهذِبنا ويملاؤنا أُنسًا ويقوم اعوجاج قلوبنا ويكسب ألسنتنا جمالاً وفصاحةً وعقولنا حكمة وبهاء.
أوّاااااه يا صاحبي لو أصبحت نصف أوقاتنا بل كلَّها قرآنا، فماذا نحن فاعلون بنعيمنا؟ "🖤
أوّاااااه يا صاحبي لو أصبحت نصف أوقاتنا بل كلَّها قرآنا، فماذا نحن فاعلون بنعيمنا؟ "🖤
❤11
{ألا بذكر الله تطمئن القلوب}
« الإنسان كُلمَا ذَكر الله
حيا و أزهر وَانشَرح صَدرهْ
وكلما غَفل عَن ذكر الله
ذبل وَانقبض صدره »🖤
#اذكآر_المساء
« الإنسان كُلمَا ذَكر الله
حيا و أزهر وَانشَرح صَدرهْ
وكلما غَفل عَن ذكر الله
ذبل وَانقبض صدره »🖤
#اذكآر_المساء
❤8