🕊 أطياف عابِرة 🕊
13.8K subscribers
4.85K photos
838 videos
32 files
209 links
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة."

عابِرون ويبقى الأثر👌

هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee
Download Telegram
قال العقلُ دعْهُ ولا تزُرْهُ
وقالَ القلبُ فلْتذهبْ إليهِ
حديثُ العقلِ موضوعٌ ولكن
حديثُ القلبِ متفقٌ عليهِ

وقال العقل ويحك صد عنهُ
وقال القلب صله ولا تبالِ
حديث العقل منقطعٌ واما
حديث القلب متصلٌ وعالِ.
6
داخل كل منا وحش و في المقابل ملاك...
نحن الوحيدين من لنا الحق في إيقاض احد منهم بالبيئة والافكار التي نتعايش معها ....

فلنتبع ونخالط كل شي يخرج الملاك ويلهمنا التقوى لا الفجور.

فاللهم آت نفوسنا تقوها....❤️
1
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين...🌸
1
❤️القلوب عند بعضها❤️ :


عبارة بسيطة قصيرة موجزة عفوية تكفى لشرح كل معانى الود و التوافق رغم بعد المسافات و ندرة التواصل !
1
صباح البدايات الجميلة.....😍

اللهم اجعل هذة السنة المقبلة حامل كل خير، ولاتغير لنا حال الا لاحسنة....

مرحبا 1443.......❤️
1
اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك وبغناك من فضلك.......يارب❤️
لا تحسدوا احداً لما تروه ظاهراً ..
فلو علمتم ماخفي عنكم لدعوتم له وتركتوه وشأنه.
🚫 #أحـــذر
╭──────────────╮

( مقولة فلان شكله غلط )

قال الشيخ د. بكر أبو زيد:
هذا اللفظ من أعظم الغلط الجاري على ألسنة بعض المترفين عندما يرى إنسانا لايعجبه؛ لما فيه من تسخط لخلق الله وسخرية به، قال الله تعالى: (لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم). (معجم المناهي اللفظية ص310)
وهذا النهي عام في كل ما فيه سخرية بخلق الإنسان

🍀 وكتاب: (معجم المناهي اللفظية) مفيد حيث جمع ما يتعلق بهذا الباب.
╰──────────────╯
1
رائع أن تجد من يحبك......
لكن الأكثر جمالا أن تجد من يتقبلك كما أنت.........!!
أن تجد من تُعري ضعفك أمامه.....
ف يكسيك بطيب كلامه أدفء الثياب......
أن تجد من لا تحتاج في حضرته أن تبرر موقف أو كلمة.......
لأنه يفهم قلبك جيدا.......
ولا يخطئ في قراءة عينيك......
ما كانت المعضلة يوما في أن نجد حبا......
بل في من سيتقبلنا بكل حب كما نحن.... 🌹
🕊 أطياف عابِرة 🕊 pinned «اطمئن..😍👇😍...... ‏" ليس هناك خيبات في الدعاء : فإما مجابٌ .. أو مدفوعٌ به أذى .. أو أجرٌ مُدَّخر "»
اعوذ باللہ من خمولي
ۅ برودي و ااكتئابي المتزايد "( !
اعوذ باللہ من همومي العابرھ
و استغفرك ربي صمتآ فرضآ
حزناآ و عاافيہ ♡♡ !
#شرح_الحديث :🍂

في هذا الحديث يقول النبي صلَّى الله عليه وسلَّم أنَّ أَفضلَ الصِّيامِ بَعدَ شَهرِ رَمضانَ، هو صِيامُ شَهرِ اللهِ المُحرَّمِ؛ فشهرُ المُحرَّمِ منَ الأَشهُرِ الحُرُمِ، ولعلَّ في هذا الحَديثِ إشارةً إلى أنَّه لَمَّا كانَ القِتالُ مُحرَّمًا في المُحرَّمِ، وكانَ انتِهازُ وَقتِه للصَّومِ فُرصةً مِن أَجلِ أنَّ أَوقاتِ إباحةِ القِتالِ لا يَقتضي أنْ يَكونَ المُؤمنُ فيها صائمًا؛ لأنَّ الصَّومَ يُضعِفُ أَهلَه.
وَفيه: بَيانُ فَضيلةِ شَهرِ المُحرَّمِ وفَضيلةِ الصَّومِ فيهِ. وَفيه: بيانُ أنَّ التَّطوُّعَ والنَّوافلَ تَكونُ بعدَ أَداءِ الفَرائضِ.
ﺍﻷﺭﺽ ﻻ ﺗﻨﺴﻰ ﺟﺒﺎﻩ ﺍﻟﺴﺎﺟﺪﻳﻦ•••ﻭﺍﻟﻠﻴﻞ ﻻ ﻳﻨﺴﻰﺃﻧﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﺑﺪﻳﻦ •••ﻭﺍﻟﺨﺪ ﻻ ﻳﻨﺴﻰ ﺩﻣﻮﻉ ﺍﻟﺘﺎﺋﺒﻴﻦ •••
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﻌﻠﻢ ﺃﻧﻨﺎ ﺭﻏﻢ ﺍﻟﻤﻌﺎﺻﻲﻣﺆﻣﻨﻴﻦ •••
ﻭﺍﻟﻌﻤﺮ ﻳﻤﻀﻲ ﻓﻲ ﻋﺠﻞ •••ﻓﺈﻳﺎﻙ ﻣﻦ ﻃﻮﻝ ﺍﻷﻣﻞ •••
ﻭﺍﺣﻔﻆ ﻟﺴﺎﻧﻚ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﻟﻞ •••ﻓﺎﻟﻜﻞ ﻳﻮﻟﺪ ﻭﺳﻮﻑ ﻳﻤﻮﺕ •••ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺣﻲ ﻻ ﻳﻤﻮﺕ •••
ﻓﻘﺪ ﺩﺭﺳﺖ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺃﻧﻪ •••ﻟﻴﺲ ﻛﻞ ﻣَﻦ ﻟﺒِﺲَ ﺍﻟﺤَﺮﻳِﺮ ﺃﻣِﻴﺮ •••ﻭَ ﻟَﻴﺲ ﻛُﻞ ﻣَﻦ ﻧَﺎﻡ ﺑُﺪﻭﻥِ ﺳَﺮﻳِﺮ ﻓَﻘﻴِﺮ•••ﻓَﻜﻢ ﻣِﻦ ﺟﺴّﺪ ﺗَﺤﺖ ﺍﻟﺤَﺮﻳِﺮ ﺣَﻘﻴِﺮ!!••ﻭَ ﻛَﻢ ﻣَﻦْ ﻓَﻘﻴِﺮ ﺑـ'ﺩﻭﻥ ﺳَﺮﻳِﺮ ﺃﻣﻴﺮ




👌👌👌
3
" غافلون ".

- نفكر في الحياة و كأننا مخلدون .
1

• لبنانيه تقول ليمنية: امبارح بابا إجا لعنا
قالت اليمنيه :
حتى نحنا أمس أبي لعنا ولعن اخوتي كلهم وزد لعن امي جمبنا..»😂💔
😁2
‏الإهتمام أهم من الحُب.. لو خُيّرت بين شخص يُحبك وشخص يهتم بك، أختر الشخص الذي يأسرك باهتمامه، فلا فائدة من حُب بلا اهتمام، فخلف الإهتمام تختبىء كلّ معاني الحُب، ليس كلّ من قال أحبك يهتم لأمرك، بل كلّ مُهتم بك!! ثق تمامًا بأنّه يُحبك.. ‌‎لا يستقيم الحُب إلا على ساقين، ساق الإهتمام، وساق الإحترام، إذا فُقد أحدهما فهو حُب أعرج ولا يمكنه الاستمرار، و"الإهمال" يقتُل أيّ علاقة مهما كانت قويّة، و"الإهتمام" يصنع أيّ علاقة مهما كانت مُستحيلة، والإهمال الذي يأتي بعد الإهتمام هو عبارة عن قتل نفس بريئة بغيرِ حق.


-راقت لي وبقـــوة....👌
👍1
اليمنيآت :
تخلط للطفل رز وكوسـه وبطآط وزبادي وبسكوت وجزر كله فوق بعض !
وآخر شئ تقول :  وووو .. ماله طرش !!



أحمدي الله انه ماتحول مخلوق غريب
😂😂😂😂😂😂😂😂
🤣2
مساء الابتسامة........😄
الي مش فاضيلك لما يفضالك متفضالوش"
‏"اللهم رفيقاً أكون معقوداً بقلبه حتى إذا دعا قال : يا رب وصديقي معي"
من أفضل الأعمال ..
أمر اجتمع عليه ..
الله وملائكته والمؤمنون ..

﴿ إِنَّ الله وَمَلائِـكَــتَــهُ يُصَلُّونَ
عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءامَنُـوا
صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ﴾
1