عـابــرون والـدنـيـا ليـسـت لنا
سنمضي يومًا تاركين خلفنا كل شيء.
اللهم اجعل وجودنا بِرّاً، وكلامنا ذكر
اللهم اختم حياتنا بعمل صالح نلقاك
به وأنت راضٍ عنا يارب العالمين.
🤲🏻🍃
سنمضي يومًا تاركين خلفنا كل شيء.
اللهم اجعل وجودنا بِرّاً، وكلامنا ذكر
اللهم اختم حياتنا بعمل صالح نلقاك
به وأنت راضٍ عنا يارب العالمين.
🤲🏻🍃
❤4
#كيف_تجذب_ما_تشاء_من_الأقدار_إليك؟
سيغيُر مجرى حياة كل من يقرؤه ب إذن الله..
وبالتأمل فيه تَجده موافقاً لَمنهُج التفاؤل النَبوي والكَثير منَ الأحاديث النَبوية تدعُو إليه"
كحديثَ زيارة النَبي صلى الله عليه وسلم للأعرابي الذي يشتكَي منَ الحمى حينَ قال له طهُور إنَ شاء الله
فرد الأعرابي : طهور .؟
بل حمى تفور على شيخ كبَير تصليه القبور .
فقال صلى الله عليه وسلم: هي إذنَ ,وماتَ الأعرابي.
-( قانَونَ آلظنَ )
هنَاك ناس تَحدث لهمْ كَوارث ومصُائب كَثيرة , و ناس تَعيش فُي سلآم..ْ
و ناس تفشل فُي تَحقيق أحلامهُا وآخرونَ ينجحون..َ
ومنهمْ السعُيد والشقي
فأيهمْ أنتَ ..?
-في حديثَ قدسّي يقول الله عز وجل
" أنا عند ظنَ عبدي بي "
هنَا لمْ يقل ربنَا جل وعلا " أنا عند (حسنَ) ظن ..
قال "أنا عند ظن عبدي بي .. "
مالفرقُ ؟!
يعنَي لما تتوقعُ إنَ حياتكَ ستَصير حلوة , و ستنَجحَ وستَسمعُ الأخبار الجيَدة فالله يعُطيكَ إياهُا " وعلى نَياتكَم ترزقونَ " ( هذا منَ حسنَ الظنَ بالله )
وإذا كَنت موسوس و دائماً تفكَر انه ستصُيبكَ مصُيبة, وحياتكَ كَلهُا مآسّي وهمْ ونكَد
تأكَد انكَ ستعيش هكَذا ( هذا من سوء الظنَ بالله ) !
ف
لا تَعمل نفسكَ خارقُ , وعندكَ الحاسة السادسة وتقول :
(والله إنَي حسيتَ انه حيحصُل لي كَذا)
" الظانينَ بَالله ظنَ السوء عُليهم دائرة السوء "
إنَ الله كَريم ( بيده الخير )
وهو على كَل شيء قديَر
وحسنَ الظنَ بالله منَ حسنَ توحُيد المْرء لله فَ الخير منَ الله و الشر منَ أنفسنَا .
-أعرفُ أصدقاء حياتهمْ تعيُسة ولما أقربَ منهمْ أكَثر ألقاهمْ هُم اللي جايبينَ التعاسة والنكَد لحياتهم؟!
واحد منَ أصدقائي عنده أرقُ مستَمر ,ولما ينامْ ينكَتم ويصُير مايقدر يتنفس..
لما راحَ لَ طبيبَ نفسّي قاله: أنتَ عندكَ فوبيا منَ هالشيء!
وفعلاً طلعُ الولد عنَده وسواسّ إنه سيموتَ وهو نايمْ .!
وفي قضُية مقتل احدي(الفنانات) لفت انتَباهي قول أحدهُم عنَدما قال" كَانتَ دائماً تشعُر بأنَه سيحدثَ لها مكَروه )
هُي منَ ظنتَ بالله السّوء فدارتَ عليهُا دائرة السّوء .
هناكَ مقولة شهُيرة أؤمنَ بها كَثيرا تفائلوا بالخير تَجدوه )
💡أمثله..
إنَ أردتَ أنَ تمتلكَ منزلاً ما عليكَ إلا أنَ تتخيله..
( تعيش الدور ) لا تضحكَ
لأنَ تحقيقُ الأشياء مْا يصير إلا بالإيمان..َ
تخيل لونه ،جدرانه ، أثاثه
تخيل نفسكَ وأنتَ تعيش فيه .
اسأل الله لنا ولكم صلاح الحال في الدنيا والآخره..
سيغيُر مجرى حياة كل من يقرؤه ب إذن الله..
وبالتأمل فيه تَجده موافقاً لَمنهُج التفاؤل النَبوي والكَثير منَ الأحاديث النَبوية تدعُو إليه"
كحديثَ زيارة النَبي صلى الله عليه وسلم للأعرابي الذي يشتكَي منَ الحمى حينَ قال له طهُور إنَ شاء الله
فرد الأعرابي : طهور .؟
بل حمى تفور على شيخ كبَير تصليه القبور .
فقال صلى الله عليه وسلم: هي إذنَ ,وماتَ الأعرابي.
-( قانَونَ آلظنَ )
هنَاك ناس تَحدث لهمْ كَوارث ومصُائب كَثيرة , و ناس تَعيش فُي سلآم..ْ
و ناس تفشل فُي تَحقيق أحلامهُا وآخرونَ ينجحون..َ
ومنهمْ السعُيد والشقي
فأيهمْ أنتَ ..?
-في حديثَ قدسّي يقول الله عز وجل
" أنا عند ظنَ عبدي بي "
هنَا لمْ يقل ربنَا جل وعلا " أنا عند (حسنَ) ظن ..
قال "أنا عند ظن عبدي بي .. "
مالفرقُ ؟!
يعنَي لما تتوقعُ إنَ حياتكَ ستَصير حلوة , و ستنَجحَ وستَسمعُ الأخبار الجيَدة فالله يعُطيكَ إياهُا " وعلى نَياتكَم ترزقونَ " ( هذا منَ حسنَ الظنَ بالله )
وإذا كَنت موسوس و دائماً تفكَر انه ستصُيبكَ مصُيبة, وحياتكَ كَلهُا مآسّي وهمْ ونكَد
تأكَد انكَ ستعيش هكَذا ( هذا من سوء الظنَ بالله ) !
ف
لا تَعمل نفسكَ خارقُ , وعندكَ الحاسة السادسة وتقول :
(والله إنَي حسيتَ انه حيحصُل لي كَذا)
" الظانينَ بَالله ظنَ السوء عُليهم دائرة السوء "
إنَ الله كَريم ( بيده الخير )
وهو على كَل شيء قديَر
وحسنَ الظنَ بالله منَ حسنَ توحُيد المْرء لله فَ الخير منَ الله و الشر منَ أنفسنَا .
-أعرفُ أصدقاء حياتهمْ تعيُسة ولما أقربَ منهمْ أكَثر ألقاهمْ هُم اللي جايبينَ التعاسة والنكَد لحياتهم؟!
واحد منَ أصدقائي عنده أرقُ مستَمر ,ولما ينامْ ينكَتم ويصُير مايقدر يتنفس..
لما راحَ لَ طبيبَ نفسّي قاله: أنتَ عندكَ فوبيا منَ هالشيء!
وفعلاً طلعُ الولد عنَده وسواسّ إنه سيموتَ وهو نايمْ .!
وفي قضُية مقتل احدي(الفنانات) لفت انتَباهي قول أحدهُم عنَدما قال" كَانتَ دائماً تشعُر بأنَه سيحدثَ لها مكَروه )
هُي منَ ظنتَ بالله السّوء فدارتَ عليهُا دائرة السّوء .
هناكَ مقولة شهُيرة أؤمنَ بها كَثيرا تفائلوا بالخير تَجدوه )
💡أمثله..
إنَ أردتَ أنَ تمتلكَ منزلاً ما عليكَ إلا أنَ تتخيله..
( تعيش الدور ) لا تضحكَ
لأنَ تحقيقُ الأشياء مْا يصير إلا بالإيمان..َ
تخيل لونه ،جدرانه ، أثاثه
تخيل نفسكَ وأنتَ تعيش فيه .
اسأل الله لنا ولكم صلاح الحال في الدنيا والآخره..
👍2
ما أجمل الاعتذار عندما يأتي في نهاية موقف
سيء لا يتكرر ، وما أبشعه عندما يتكرر في كل
مرة لنفس السبب ليكون مؤذيًا أكثر من
الموقف نفسه.
👌
سيء لا يتكرر ، وما أبشعه عندما يتكرر في كل
مرة لنفس السبب ليكون مؤذيًا أكثر من
الموقف نفسه.
👌
❤3
قال العقلُ دعْهُ ولا تزُرْهُ
وقالَ القلبُ فلْتذهبْ إليهِ
حديثُ العقلِ موضوعٌ ولكن
حديثُ القلبِ متفقٌ عليهِ
وقال العقل ويحك صد عنهُ
وقال القلب صله ولا تبالِ
حديث العقل منقطعٌ واما
حديث القلب متصلٌ وعالِ.
وقالَ القلبُ فلْتذهبْ إليهِ
حديثُ العقلِ موضوعٌ ولكن
حديثُ القلبِ متفقٌ عليهِ
وقال العقل ويحك صد عنهُ
وقال القلب صله ولا تبالِ
حديث العقل منقطعٌ واما
حديث القلب متصلٌ وعالِ.
❤6
داخل كل منا وحش و في المقابل ملاك...
نحن الوحيدين من لنا الحق في إيقاض احد منهم بالبيئة والافكار التي نتعايش معها ....
فلنتبع ونخالط كل شي يخرج الملاك ويلهمنا التقوى لا الفجور.
فاللهم آت نفوسنا تقوها....❤️
نحن الوحيدين من لنا الحق في إيقاض احد منهم بالبيئة والافكار التي نتعايش معها ....
فلنتبع ونخالط كل شي يخرج الملاك ويلهمنا التقوى لا الفجور.
فاللهم آت نفوسنا تقوها....❤️
❤1
❤️القلوب عند بعضها❤️ :
عبارة بسيطة قصيرة موجزة عفوية تكفى لشرح كل معانى الود و التوافق رغم بعد المسافات و ندرة التواصل !
عبارة بسيطة قصيرة موجزة عفوية تكفى لشرح كل معانى الود و التوافق رغم بعد المسافات و ندرة التواصل !
❤1
صباح البدايات الجميلة.....😍
اللهم اجعل هذة السنة المقبلة حامل كل خير، ولاتغير لنا حال الا لاحسنة....
مرحبا 1443.......❤️
اللهم اجعل هذة السنة المقبلة حامل كل خير، ولاتغير لنا حال الا لاحسنة....
مرحبا 1443.......❤️
❤1
لا تحسدوا احداً لما تروه ظاهراً ..
فلو علمتم ماخفي عنكم لدعوتم له وتركتوه وشأنه.
فلو علمتم ماخفي عنكم لدعوتم له وتركتوه وشأنه.
🚫 #أحـــذر
╭──────────────╮
( ❌مقولة فلان شكله غلط )
قال الشيخ د. بكر أبو زيد:
هذا اللفظ من أعظم الغلط الجاري على ألسنة بعض المترفين عندما يرى إنسانا لايعجبه؛ لما فيه من تسخط لخلق الله وسخرية به، قال الله تعالى: (لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم). (معجم المناهي اللفظية ص310)
وهذا النهي عام في كل ما فيه سخرية بخلق الإنسان
🍀 وكتاب: (معجم المناهي اللفظية) مفيد حيث جمع ما يتعلق بهذا الباب.
╰──────────────╯
╭──────────────╮
( ❌مقولة فلان شكله غلط )
قال الشيخ د. بكر أبو زيد:
هذا اللفظ من أعظم الغلط الجاري على ألسنة بعض المترفين عندما يرى إنسانا لايعجبه؛ لما فيه من تسخط لخلق الله وسخرية به، قال الله تعالى: (لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم). (معجم المناهي اللفظية ص310)
وهذا النهي عام في كل ما فيه سخرية بخلق الإنسان
🍀 وكتاب: (معجم المناهي اللفظية) مفيد حيث جمع ما يتعلق بهذا الباب.
╰──────────────╯
❤1
رائع أن تجد من يحبك......
لكن الأكثر جمالا أن تجد من يتقبلك كما أنت.........!!
أن تجد من تُعري ضعفك أمامه.....
ف يكسيك بطيب كلامه أدفء الثياب......
أن تجد من لا تحتاج في حضرته أن تبرر موقف أو كلمة.......
لأنه يفهم قلبك جيدا.......
ولا يخطئ في قراءة عينيك......
ما كانت المعضلة يوما في أن نجد حبا......
بل في من سيتقبلنا بكل حب كما نحن.... 🌹
لكن الأكثر جمالا أن تجد من يتقبلك كما أنت.........!!
أن تجد من تُعري ضعفك أمامه.....
ف يكسيك بطيب كلامه أدفء الثياب......
أن تجد من لا تحتاج في حضرته أن تبرر موقف أو كلمة.......
لأنه يفهم قلبك جيدا.......
ولا يخطئ في قراءة عينيك......
ما كانت المعضلة يوما في أن نجد حبا......
بل في من سيتقبلنا بكل حب كما نحن.... 🌹
🕊 أطياف عابِرة 🕊 pinned «اطمئن..😍👇😍...... " ليس هناك خيبات في الدعاء : فإما مجابٌ .. أو مدفوعٌ به أذى .. أو أجرٌ مُدَّخر "»
اعوذ باللہ من خمولي
ۅ برودي و ااكتئابي المتزايد "( !
اعوذ باللہ من همومي العابرھ
و استغفرك ربي صمتآ فرضآ
حزناآ و عاافيہ ♡♡ !
ۅ برودي و ااكتئابي المتزايد "( !
اعوذ باللہ من همومي العابرھ
و استغفرك ربي صمتآ فرضآ
حزناآ و عاافيہ ♡♡ !
#شرح_الحديث :🍂
في هذا الحديث يقول النبي صلَّى الله عليه وسلَّم أنَّ أَفضلَ الصِّيامِ بَعدَ شَهرِ رَمضانَ، هو صِيامُ شَهرِ اللهِ المُحرَّمِ؛ فشهرُ المُحرَّمِ منَ الأَشهُرِ الحُرُمِ، ولعلَّ في هذا الحَديثِ إشارةً إلى أنَّه لَمَّا كانَ القِتالُ مُحرَّمًا في المُحرَّمِ، وكانَ انتِهازُ وَقتِه للصَّومِ فُرصةً مِن أَجلِ أنَّ أَوقاتِ إباحةِ القِتالِ لا يَقتضي أنْ يَكونَ المُؤمنُ فيها صائمًا؛ لأنَّ الصَّومَ يُضعِفُ أَهلَه.
وَفيه: بَيانُ فَضيلةِ شَهرِ المُحرَّمِ وفَضيلةِ الصَّومِ فيهِ. وَفيه: بيانُ أنَّ التَّطوُّعَ والنَّوافلَ تَكونُ بعدَ أَداءِ الفَرائضِ.
في هذا الحديث يقول النبي صلَّى الله عليه وسلَّم أنَّ أَفضلَ الصِّيامِ بَعدَ شَهرِ رَمضانَ، هو صِيامُ شَهرِ اللهِ المُحرَّمِ؛ فشهرُ المُحرَّمِ منَ الأَشهُرِ الحُرُمِ، ولعلَّ في هذا الحَديثِ إشارةً إلى أنَّه لَمَّا كانَ القِتالُ مُحرَّمًا في المُحرَّمِ، وكانَ انتِهازُ وَقتِه للصَّومِ فُرصةً مِن أَجلِ أنَّ أَوقاتِ إباحةِ القِتالِ لا يَقتضي أنْ يَكونَ المُؤمنُ فيها صائمًا؛ لأنَّ الصَّومَ يُضعِفُ أَهلَه.
وَفيه: بَيانُ فَضيلةِ شَهرِ المُحرَّمِ وفَضيلةِ الصَّومِ فيهِ. وَفيه: بيانُ أنَّ التَّطوُّعَ والنَّوافلَ تَكونُ بعدَ أَداءِ الفَرائضِ.
ﺍﻷﺭﺽ ﻻ ﺗﻨﺴﻰ ﺟﺒﺎﻩ ﺍﻟﺴﺎﺟﺪﻳﻦ•••ﻭﺍﻟﻠﻴﻞ ﻻ ﻳﻨﺴﻰﺃﻧﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﺑﺪﻳﻦ •••ﻭﺍﻟﺨﺪ ﻻ ﻳﻨﺴﻰ ﺩﻣﻮﻉ ﺍﻟﺘﺎﺋﺒﻴﻦ •••
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﻌﻠﻢ ﺃﻧﻨﺎ ﺭﻏﻢ ﺍﻟﻤﻌﺎﺻﻲﻣﺆﻣﻨﻴﻦ •••
ﻭﺍﻟﻌﻤﺮ ﻳﻤﻀﻲ ﻓﻲ ﻋﺠﻞ •••ﻓﺈﻳﺎﻙ ﻣﻦ ﻃﻮﻝ ﺍﻷﻣﻞ •••
ﻭﺍﺣﻔﻆ ﻟﺴﺎﻧﻚ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﻟﻞ •••ﻓﺎﻟﻜﻞ ﻳﻮﻟﺪ ﻭﺳﻮﻑ ﻳﻤﻮﺕ •••ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺣﻲ ﻻ ﻳﻤﻮﺕ •••
ﻓﻘﺪ ﺩﺭﺳﺖ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺃﻧﻪ •••ﻟﻴﺲ ﻛﻞ ﻣَﻦ ﻟﺒِﺲَ ﺍﻟﺤَﺮﻳِﺮ ﺃﻣِﻴﺮ •••ﻭَ ﻟَﻴﺲ ﻛُﻞ ﻣَﻦ ﻧَﺎﻡ ﺑُﺪﻭﻥِ ﺳَﺮﻳِﺮ ﻓَﻘﻴِﺮ•••ﻓَﻜﻢ ﻣِﻦ ﺟﺴّﺪ ﺗَﺤﺖ ﺍﻟﺤَﺮﻳِﺮ ﺣَﻘﻴِﺮ!!••ﻭَ ﻛَﻢ ﻣَﻦْ ﻓَﻘﻴِﺮ ﺑـ'ﺩﻭﻥ ﺳَﺮﻳِﺮ ﺃﻣﻴﺮ
👌👌👌
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﻌﻠﻢ ﺃﻧﻨﺎ ﺭﻏﻢ ﺍﻟﻤﻌﺎﺻﻲﻣﺆﻣﻨﻴﻦ •••
ﻭﺍﻟﻌﻤﺮ ﻳﻤﻀﻲ ﻓﻲ ﻋﺠﻞ •••ﻓﺈﻳﺎﻙ ﻣﻦ ﻃﻮﻝ ﺍﻷﻣﻞ •••
ﻭﺍﺣﻔﻆ ﻟﺴﺎﻧﻚ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﻟﻞ •••ﻓﺎﻟﻜﻞ ﻳﻮﻟﺪ ﻭﺳﻮﻑ ﻳﻤﻮﺕ •••ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺣﻲ ﻻ ﻳﻤﻮﺕ •••
ﻓﻘﺪ ﺩﺭﺳﺖ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺃﻧﻪ •••ﻟﻴﺲ ﻛﻞ ﻣَﻦ ﻟﺒِﺲَ ﺍﻟﺤَﺮﻳِﺮ ﺃﻣِﻴﺮ •••ﻭَ ﻟَﻴﺲ ﻛُﻞ ﻣَﻦ ﻧَﺎﻡ ﺑُﺪﻭﻥِ ﺳَﺮﻳِﺮ ﻓَﻘﻴِﺮ•••ﻓَﻜﻢ ﻣِﻦ ﺟﺴّﺪ ﺗَﺤﺖ ﺍﻟﺤَﺮﻳِﺮ ﺣَﻘﻴِﺮ!!••ﻭَ ﻛَﻢ ﻣَﻦْ ﻓَﻘﻴِﺮ ﺑـ'ﺩﻭﻥ ﺳَﺮﻳِﺮ ﺃﻣﻴﺮ
👌👌👌
❤3
•
• لبنانيه تقول ليمنية: امبارح بابا إجا لعنا
قالت اليمنيه :
حتى نحنا أمس أبي لعنا ولعن اخوتي كلهم وزد لعن امي جمبنا..»😂💔
• لبنانيه تقول ليمنية: امبارح بابا إجا لعنا
قالت اليمنيه :
حتى نحنا أمس أبي لعنا ولعن اخوتي كلهم وزد لعن امي جمبنا..»😂💔
😁2