🕊 أطياف عابِرة 🕊
13.8K subscribers
4.85K photos
838 videos
32 files
210 links
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة."

عابِرون ويبقى الأثر👌

هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee
Download Telegram
"إِنَّ النَّفْسَ لأَمَّارَةٌ بِالسُّوء ِ"

‏قال الإمام  ابن القيم رحمه الله :

من أعظم الأشياء ضررًا على العبد، بطالته وفراغه،فإن النفس لا تقعد فارغة،بل إن لم يشغلها بما ينفعها شغلته بما يضره.

[طريق الهجرتين (٢٧٥)
]
13👍3
قال ابن تيمية رحمه الله :

الله لا يقبل من العمل إلا ما أريد به وجهه وهذا حقيقة قولك ﴿ إياك نعبد ﴾.

[الفتاوى (٥٤٨/٨)]
10👍2
قال ابن القيم رحمه الله :

والأبرار في النعيم وإن اشتد العيش وضاقت عليهم الدنيا ، والفجار في جحيم وإن اتسعت عليهم الدنيا.

[الداء والدواء (٢٨٠)]
9👍3
لا حول ولاقوة الابالله
9👍2
‏ربي اجعل لي بحراً من التسخير في مستقبلي وراحةً بحجم الكون في قلبي🖤
11
‏كل الأماني البعيدة بالدعاء تقترب.🖤
9
‏﴿ يدبّر الأمر ﴾ ..
لا قلق بعد هذا الوصف ولا خوف ولا حيرة.🖤
8
"اللهم إنّ المَتاعبُ كثيرة وأنت ربّ المستضعفين."🖤
8
📌 #تذكير ..
غدًا صيام الإثنين ..

هنيئًا لمن سيُرفع عمله غدًا وهو صائم ، عملٌ يسير؛ وأجرٌ عظيم..

قال صلى الله عليه وسلم:
(مَن صامَ يَوْمًا في سَبيلِ اللَّهِ، بَعَّدَ اللَّهُ وجْهَهُ عَنِ النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفًا).
- البخاري

إن لم تكن صائمًا.. فـ كُن لغيرك مُذكّرًا؛ وهنيئًا الأجر في الحالين ..
7🥰1