🕊 أطياف عابِرة 🕊
13.8K subscribers
4.85K photos
838 videos
32 files
209 links
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة."

عابِرون ويبقى الأثر👌

هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee
Download Telegram
كعكة الميلاد ظاهرها الورود وباطنها بدعة فاسدة
أمس دخلت الفيس بوك متأخرة فوجدت اكثر من اخت تحتفل وبشكل مبالغ فيه بعيد ميلاد فحزنت علي ما نحن فيه
أخواتي الحبيبات رفقا بأبناءكم رفقا بنقاء عقيدتهم
علّموا أولادكم أن يحتفلوا
بإنجازاتهم .. لا بأعمارهم !
أحدههم ذات مرّة كتب عبارة طُبعت في عقلي .. يقول : علّموا أولادكم أن يحتفلوا بإنجازاتهم لا بأعمارهم !
علّموهم أن العُمر لا يُحسَب بالسنين .. وإنما بالخير الذي نفعله في هذه السنين
• حفلة وهدايا لأنه حفظ جزء من القرآن 🎈
• حفلة وهدايا لأنه بدأ يُصلّي 🎈
• حفلة وهدايا لأنه تفوّق في المدرسة 🎈
• حفلة وهدايا لأنه فاز في رياضة يمارسها 🎈
• حفلة وهدايا لأنه استمر مدّة لا يأكل من المطاعم والأكل الضار 🎈

وهكذا ..
انجازات = حفلات 🎉 هدايا 🎁

مع ربط الطفل بـ الله وإخلاص النية له سبحانه

أعياد الميلاد ..
لا أدري كيفَ يحتفلُ الانسانُ بـ نقصِ عُمره و اقترابِ أجله !

الذين يحتفلون بـ أعياد_الميلاد ..
من بابِ "التقليد" فهذا شعور بالنقص
والذين يحتفلون من باب "الفرح" فهذا جهل

تأخذ الأيام من أعمارهم .. وتقرّبهم من قبورهم
وهم يفرحون ويحتفلون ويضحكون

( يا ابن آدم.. إنّما أنت أيام.. إذا ذهب يومك ذهب بعضك )

ماذا سأستفيد بتهنئتك ؟!
بماذا تفيدني عباراتك المنمّقة ، وزهورك العبقة ، وحَلواك اللذيذة .. إذا حبسَتني الملائكة يوم القيامة عن ورود حوض النبي -صلى الله عليه وسلم- .... و قالوا له ( إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك )
بدعة عيد الميلاد ..
ما معنى أن يُسمَّى اليوم عيداً ؟ يعني أنه يعود كل سنة، ولا عيد في الإسلام إلا ما جاء به نبيّنا ( الأضحى والفطر )، وما عداه بدعة، وكل بدعةٍ ضلالة، وكل ضلالة في النار.

ألا تشعر بالعزَّة حين تقول: كلا، لا أحتفل ولا أشارك بالاحتفال في منكر ٍأو بدعة لأني أحب الله أكثر ؟!

قيمة الإنسان تكون بقدر تقواه وحُبّه لربه وتمسكه بمبادئه
أتذكّر أحد المشايخ كان يقول : ”ينقضي العام فتظن أنك قد عشته.. وأنت في الحقيقة قد ( مُتّه )

عُمرك ينقص فلماذا تحتفل ؟

حاسب نفسك .. ماذا أنجزت في هذا العام لتحتفل به ؟
كم تقرّبت إلى الله في هذا العام ؟
كم قدّمت من الخير ؟
كم نفعت غيرك ؟
لو أنّك تسعى في حياتك وتجتهد في دينك .. ثم في كلّ إنجاز تحققه تحتفل به وتدعو صحبك وتنوي سنّ سُنّة حسنة .. ما كنت ستحتاج لأن تقيم عيداً ليس له أصلٌ في دينك، دينك أولا ..
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
"مُكركَب

حَتىٰ

أتلُوا

القُرآن،

فأتَرتَّب."🦋
1
اللهُمّ علِّق حِبالَ قَلبي بِذكرَك . . .
وارزقني من كل مداخل الخير يارب الخير . .
-

أن أكُون فِي سَبيل الهِدَايَة ،
أن أُهدى ويُهتَدى بِي ؛ هَذا ما أرجُوه يا الله ..🥺
مسائكم نور وتقوى يغمر قلوبكم الصافية.

#مساء_الخير
1
..سن العشرينيات عُمر جميل بس دروسه كثييييير .. مضطر تتنازل عن أحلام وَ أُمنيات عشان تبني غيرها .. م ينفع تبكي لأنك كبير ‏وَ م ينفع تتحمل أمور ثانية لأنك صغير !! قراراتك أنت المسؤول عنها إختياراتك أنت اللي اخترتها .. سن العشرينيات تكثر أسرارك تقول ربعها
‏وَ تخبي ثلاثة أرباعها ومهما كان هذا العُمر جميل بس صعب عشان الأيام والأشياء الصعبة تصنع شخص قوي لاينكسر .. مو كل أحلامك تكون حققتها وأحياناً الربع ما تكون وصلت لها ممكن تكون مُحبط وأحياناً تفائلك يوصل عنان السماء مو كل الناس شايفة إنك إنسان مهم ولك أثر ولاكل الناس مستغنية عن وجودك الدائم في حياتهم في العشرين لازم تكون أقوى وأنضج وأذكى ولازم تتعلم من كل سنة دروسها مهما كانت الظروف المحيطة بها...
السَّلام عليكُم ورحمَةُ الله وبركاتُه.

كان الصحابة يفعلون السُنَّـة لأنها "سُنَّـة"

ونحن نترك السُنَّـة لأنها "سُنَّـة".

صلاة الوتر 🌚
1🔥1
خانته قواه ليسجد فبكى ولكن ، قلبه كان ساجدا ."🤎