ثــق أن:
استقامتك لا تعطيك الحق في السخرية من ضلال غيرك، فلا تنظر إلى العاصي نظرة إستعلاء، فالقلوب بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كما يشاء، فحين اختارك الله لطريق هدايته، فهي رحمة منه شملتك، فلا تغتر بعملك ولا بعبادتك، ولا تنظر بإستصغار لمن ضل، فلولا رحمة الله بك لكنت مكانه.
استقامتك لا تعطيك الحق في السخرية من ضلال غيرك، فلا تنظر إلى العاصي نظرة إستعلاء، فالقلوب بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كما يشاء، فحين اختارك الله لطريق هدايته، فهي رحمة منه شملتك، فلا تغتر بعملك ولا بعبادتك، ولا تنظر بإستصغار لمن ضل، فلولا رحمة الله بك لكنت مكانه.
قاوِم فراغك بما ينفع ، ولا تجعل برامج التواصل وغيرها ملاذك الوحيد في وحدتك فإن الفراغ باب بلاء ومفتاح كل فتنة..
قال الإمام ابن القيم:
من أعظم الأشياء ضرراً على العبد بطالته وفراغه ، فإن النفس لا تقعد فارغة ، بل إن لم يشغلها بما ينفعها شغلته بما يضره ولا بدّ.
👌🏿
قال الإمام ابن القيم:
من أعظم الأشياء ضرراً على العبد بطالته وفراغه ، فإن النفس لا تقعد فارغة ، بل إن لم يشغلها بما ينفعها شغلته بما يضره ولا بدّ.
👌🏿
-
بسم اللـه على قلوبڪم اجمعين حتى تطمئن وتهدأ وحتى تطيب وترضى وحتى تنسى الحزن ويڪسوها البهجة🥺❤🌥.
بسم اللـه على قلوبڪم اجمعين حتى تطمئن وتهدأ وحتى تطيب وترضى وحتى تنسى الحزن ويڪسوها البهجة🥺❤🌥.
❤1
-
ضُم أصَابِعَكَ وَأَنتَ سَاجِد، وَوَسِّعهَا وَأَنتَ رَاڪِع.
سُنّة مَهْجُورة🤍🕊🌿").
ضُم أصَابِعَكَ وَأَنتَ سَاجِد، وَوَسِّعهَا وَأَنتَ رَاڪِع.
سُنّة مَهْجُورة🤍🕊🌿").
👍1
-انتي لييييش كذا نحيفة؟
= معرفش ليييش
-طيب كوني اكلي
=يا إلهي ما اروع هذة الفكرة! كيف لم تخطُر على بالي من قبل ...🙂😂💔
= معرفش ليييش
-طيب كوني اكلي
=يا إلهي ما اروع هذة الفكرة! كيف لم تخطُر على بالي من قبل ...🙂😂💔
😁2
❤1
أبعد الله عني وعنكم
عين الحاسد؛ وقلب الحاقد؛ وصداقة المنافق؛ وحب الكاذب؛ وكيد الخائن ..
عين الحاسد؛ وقلب الحاقد؛ وصداقة المنافق؛ وحب الكاذب؛ وكيد الخائن ..
👍2
كعكة الميلاد ظاهرها الورود وباطنها بدعة فاسدة
أمس دخلت الفيس بوك متأخرة فوجدت اكثر من اخت تحتفل وبشكل مبالغ فيه بعيد ميلاد فحزنت علي ما نحن فيه
أخواتي الحبيبات رفقا بأبناءكم رفقا بنقاء عقيدتهم
علّموا أولادكم أن يحتفلوا
بإنجازاتهم .. لا بأعمارهم !
أحدههم ذات مرّة كتب عبارة طُبعت في عقلي .. يقول : علّموا أولادكم أن يحتفلوا بإنجازاتهم لا بأعمارهم !
علّموهم أن العُمر لا يُحسَب بالسنين .. وإنما بالخير الذي نفعله في هذه السنين
• حفلة وهدايا لأنه حفظ جزء من القرآن 🎈
• حفلة وهدايا لأنه بدأ يُصلّي 🎈
• حفلة وهدايا لأنه تفوّق في المدرسة 🎈
• حفلة وهدايا لأنه فاز في رياضة يمارسها 🎈
• حفلة وهدايا لأنه استمر مدّة لا يأكل من المطاعم والأكل الضار 🎈
وهكذا ..
انجازات = حفلات 🎉 ➕ هدايا 🎁
مع ربط الطفل بـ الله وإخلاص النية له سبحانه
أعياد الميلاد ..
لا أدري كيفَ يحتفلُ الانسانُ بـ نقصِ عُمره و اقترابِ أجله !
الذين يحتفلون بـ أعياد_الميلاد ..
من بابِ "التقليد" فهذا شعور بالنقص
والذين يحتفلون من باب "الفرح" فهذا جهل❗
تأخذ الأيام من أعمارهم .. وتقرّبهم من قبورهم
وهم يفرحون ويحتفلون ويضحكون❗
( يا ابن آدم.. إنّما أنت أيام.. إذا ذهب يومك ذهب بعضك )
ماذا سأستفيد بتهنئتك ؟!
بماذا تفيدني عباراتك المنمّقة ، وزهورك العبقة ، وحَلواك اللذيذة .. إذا حبسَتني الملائكة يوم القيامة عن ورود حوض النبي -صلى الله عليه وسلم- .... و قالوا له ( إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك )
بدعة عيد الميلاد ..
ما معنى أن يُسمَّى اليوم عيداً ؟ يعني أنه يعود كل سنة، ولا عيد في الإسلام إلا ما جاء به نبيّنا ( الأضحى والفطر )، وما عداه بدعة، وكل بدعةٍ ضلالة، وكل ضلالة في النار.
ألا تشعر بالعزَّة حين تقول: كلا، لا أحتفل ولا أشارك بالاحتفال في منكر ٍأو بدعة لأني أحب الله أكثر ؟!
قيمة الإنسان تكون بقدر تقواه وحُبّه لربه وتمسكه بمبادئه
أتذكّر أحد المشايخ كان يقول : ”ينقضي العام فتظن أنك قد عشته.. وأنت في الحقيقة قد ( مُتّه )
عُمرك ينقص فلماذا تحتفل ؟
حاسب نفسك .. ماذا أنجزت في هذا العام لتحتفل به ؟
كم تقرّبت إلى الله في هذا العام ؟
كم قدّمت من الخير ؟
كم نفعت غيرك ؟
لو أنّك تسعى في حياتك وتجتهد في دينك .. ثم في كلّ إنجاز تحققه تحتفل به وتدعو صحبك وتنوي سنّ سُنّة حسنة .. ما كنت ستحتاج لأن تقيم عيداً ليس له أصلٌ في دينك، دينك أولا ..
أمس دخلت الفيس بوك متأخرة فوجدت اكثر من اخت تحتفل وبشكل مبالغ فيه بعيد ميلاد فحزنت علي ما نحن فيه
أخواتي الحبيبات رفقا بأبناءكم رفقا بنقاء عقيدتهم
علّموا أولادكم أن يحتفلوا
بإنجازاتهم .. لا بأعمارهم !
أحدههم ذات مرّة كتب عبارة طُبعت في عقلي .. يقول : علّموا أولادكم أن يحتفلوا بإنجازاتهم لا بأعمارهم !
علّموهم أن العُمر لا يُحسَب بالسنين .. وإنما بالخير الذي نفعله في هذه السنين
• حفلة وهدايا لأنه حفظ جزء من القرآن 🎈
• حفلة وهدايا لأنه بدأ يُصلّي 🎈
• حفلة وهدايا لأنه تفوّق في المدرسة 🎈
• حفلة وهدايا لأنه فاز في رياضة يمارسها 🎈
• حفلة وهدايا لأنه استمر مدّة لا يأكل من المطاعم والأكل الضار 🎈
وهكذا ..
انجازات = حفلات 🎉 ➕ هدايا 🎁
مع ربط الطفل بـ الله وإخلاص النية له سبحانه
أعياد الميلاد ..
لا أدري كيفَ يحتفلُ الانسانُ بـ نقصِ عُمره و اقترابِ أجله !
الذين يحتفلون بـ أعياد_الميلاد ..
من بابِ "التقليد" فهذا شعور بالنقص
والذين يحتفلون من باب "الفرح" فهذا جهل❗
تأخذ الأيام من أعمارهم .. وتقرّبهم من قبورهم
وهم يفرحون ويحتفلون ويضحكون❗
( يا ابن آدم.. إنّما أنت أيام.. إذا ذهب يومك ذهب بعضك )
ماذا سأستفيد بتهنئتك ؟!
بماذا تفيدني عباراتك المنمّقة ، وزهورك العبقة ، وحَلواك اللذيذة .. إذا حبسَتني الملائكة يوم القيامة عن ورود حوض النبي -صلى الله عليه وسلم- .... و قالوا له ( إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك )
بدعة عيد الميلاد ..
ما معنى أن يُسمَّى اليوم عيداً ؟ يعني أنه يعود كل سنة، ولا عيد في الإسلام إلا ما جاء به نبيّنا ( الأضحى والفطر )، وما عداه بدعة، وكل بدعةٍ ضلالة، وكل ضلالة في النار.
ألا تشعر بالعزَّة حين تقول: كلا، لا أحتفل ولا أشارك بالاحتفال في منكر ٍأو بدعة لأني أحب الله أكثر ؟!
قيمة الإنسان تكون بقدر تقواه وحُبّه لربه وتمسكه بمبادئه
أتذكّر أحد المشايخ كان يقول : ”ينقضي العام فتظن أنك قد عشته.. وأنت في الحقيقة قد ( مُتّه )
عُمرك ينقص فلماذا تحتفل ؟
حاسب نفسك .. ماذا أنجزت في هذا العام لتحتفل به ؟
كم تقرّبت إلى الله في هذا العام ؟
كم قدّمت من الخير ؟
كم نفعت غيرك ؟
لو أنّك تسعى في حياتك وتجتهد في دينك .. ثم في كلّ إنجاز تحققه تحتفل به وتدعو صحبك وتنوي سنّ سُنّة حسنة .. ما كنت ستحتاج لأن تقيم عيداً ليس له أصلٌ في دينك، دينك أولا ..