🕊 أطياف عابِرة 🕊
13.8K subscribers
4.85K photos
838 videos
32 files
209 links
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة."

عابِرون ويبقى الأثر👌

هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee
Download Telegram
قيام الليل سبب لنيل الدرجات العالية والمنازل الرفيعة، فإن الله عز وجل لمّا أراد أن يبلغ نبيه صلى الله عليه وسلم المقام المحمود والشفاعة العظمى أمره بالتهجد وقيام الليل ..

‏قال تعالى: ﴿وَمِنَ اللَّيلِ فَتَهَجَّد بِهِ نافِلَةً لَكَ عَسى أَن يَبعَثَكَ رَبُّكَ مَقامًا مَحمودًا﴾
4👍3
‏من العبارات القُرآنية :
لاتقنطوا ، لاتحزنوا ، لاتهنوا ، لاتيأسوا .
القرآن يدعوك للرضا و التفاؤل ويبعث فيك الأمل دائمًا  فلا تهجُرهُ 💗🩹.
6👍4
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
بسم الله الرحمن الرحيم

يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاءِ ۚ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا
5
••
- تخيل جلوسك على أنهار الجنة انت ومن تحب متحدثين عن أيام الدنيا المحزنة ضاحكين"٠٠
♥️☁️
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
8❤‍🔥1😍1
ياهـذا!
قـد غَلَبَتْكَ نفـسُك إلـىٰ النّـوم فَانْهَـضْ
لِحَـربِها الآن.

#قيام_الليل_شرف_المؤمن
وهل يضيع المؤمن شرفه؟!
👍7
﴿أَمَّن هُوَ قانِتٌ آناءَ اللَّيلِ ساجِدًا وَقائِمًا يَحذَرُ الآخِرَةَ وَيَرجو رَحمَةَ رَبِّهِ قُل هَل يَستَوِي الَّذينَ يَعلَمونَ وَالَّذينَ لا يَعلَمونَ إِنَّما يَتَذَكَّرُ أُولُو الأَلبابِ﴾ [الزمر: ٩]

قال ابن عباس: يا من هو قانت آناء الليل؛ إنك من أهل الجنة !.

هل يترك قيام الليل بعد هذا الحديث عاقل؟
5
( أن الـحـسـنـاتِ يُـذهـبـن الـسـيـئـات ذلـك ذِكـرى لـلـذاكـريـن)
___

سـبـحـان الـلـه
والـحـمـد لـلـه
ولا إلـه الا الـلـه
والـلـه اكـبـر
🖤
7👍2
ورد اليوم 🤍
5
"واعلم - رزقني الله وإياك الهدى والهداية - أن القرآن الكريم كلام الله - تعالى - الذي يأوي إليه المؤمن؛ لينهلَ من مَعِينه الصافي اليقينَ الذي يثبِّت قلبه، والهُدَى الذي يطمئن نفسه، والبراهين التي تُثلِج صدره."
6
صيام الخميس غدًا ‏قال ﷺ: "تُعرَضُ الأعمالُ يومَ الاثنَينِ والخميسِ، فأُحبُّ أنْ يُعرَضَ عَملي وأنا صائمٌ."

أن لم تكن من الصائمين فكن من المذكرين.🖤
7
سأل أحدهم : جبران خليل جبران : ما هو أكثر شيء مدهش في البشر؟
فأجاب : " البشر يملّون من الطفولة ، يسارعون ليكبروا ، ثم يتوقون الى أن يعودوا أطفالاً ثانيةً، يضيّعون صحتهم ليجمعوا المال، ثم يصرفونه ليستعيدوا الصحة
يفكرون بالمستقبل بقلق ، وينسَون الحاضر ، فلا يعيشون الحاضر ولا المستقبل 
يعيشون كما لو أنهم لن يموتوا أبداً ، ويموتون كما لو أنهم لم يعيشوا أبداً. "
💔

🕊🖤
💔6👌2
‏"الأختُ معطفٌ دافىءٌ
دافىءٌ جداً" ❤️

غّــــــزّة ٢٠٢٣.
🥹💔

🕊🖤
💔8😭2
•|🤎
«‏اسجد وبُح بأساكَ ربُك يسمعُك
  مَهما تُبعثرك الهمومُ سيجمعُك»


- قيام الليل. ♡

🕊🖤
5👍4😭1
°•
"سنُخبر الطُرقات يومًا أننا قد عـبرنا ،
برغم تِيه الخُـطىٰ والبُعـد و التَّعـب بفضل ربنا
"..🦋♥️
🕊🖤
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
7
ورد اليوم 🤍
3