"الورد اليومي من القرآن - وإن قلّ - هو بمثابة الوقود للقلب؛ فكيف يسير القلب سيرًا حثيثًا إذا ضعف وقوده ..؟"
_كيف حالك ؟
_لست بخير أشعر بأني حزين و ليس عندي هدف في الحياة
عندما نسأل أحد عن حاله في العادة إما أن يجيبنا بقول :
"الحمدلله" يقولها بلسانه يكتبها بأصابعه وهو غير مقتنع فيها
و البعض الأخر يقول:
"لست بخير" أو" كساد" أو "مافيش جديد نقولوا باهي و
خلاص"
أنت الأن جالس في بيتك، في يدك هاتفك، تقرء كلامي، يعني لديك عينين أنت ترى!!
قد ينادي عليك أحد الأن ،فترفع بصرك صوبه أنت تسمع
و إذا شعرت بالعطش، وقفت و ذهبت صوب المطبخ أنت تمشي و عندك ما تشرب !!
_أنا لا أرى بدون نظارة !
_لكنك ترى بها غيرك لا يرى أبدا و قبل إختراع النظارة كانوا لا يرون مثل ما ترى
تعرفون أننا في زحام من النعم، لدينا نعم لا تعد و لا تحصي
قال تعالى﴿وَآتاكُم مِن كُلِّ ما سَأَلتُموهُ وَإِن تَعُدّوا نِعمَتَ اللَّهِ لا تُحصوها إِنَّ الإِنسانَ لَظَلومٌ كَفّارٌ﴾
و هذه النعم من الله !
و مهما كان وضعك شئت أم أبيت، إعترفت أم أنكرت، أنت في نعمة من الله، لكن طبيعة الإنسان لا يشعر بالنعمة إلا عندما يفقدها إلا من رحم ربي .
إعلم جيدا أن عدم رضاك و نكرانك لكل النعم التي أنت فيها هو سبب حزنك و تعاستك و مرضك و شقائك .
أ تعرف أن الحمد لله تملأ الميزان ؟
أ تعرف أن حمد الله على النعم سبب في بقائها و زيادتها ؟
أنا الأن لا أوبخك أنا أذكرك !
راجع نفسك و إحمد مولاك يسعد قلبك و تفوز في الدارين
أنت بخير صدقني، لذلك إبتسم و قل الحمد لله، و أنت تستشعر ما أنت فيه من نعم .
_لست بخير أشعر بأني حزين و ليس عندي هدف في الحياة
عندما نسأل أحد عن حاله في العادة إما أن يجيبنا بقول :
"الحمدلله" يقولها بلسانه يكتبها بأصابعه وهو غير مقتنع فيها
و البعض الأخر يقول:
"لست بخير" أو" كساد" أو "مافيش جديد نقولوا باهي و
خلاص"
أنت الأن جالس في بيتك، في يدك هاتفك، تقرء كلامي، يعني لديك عينين أنت ترى!!
قد ينادي عليك أحد الأن ،فترفع بصرك صوبه أنت تسمع
و إذا شعرت بالعطش، وقفت و ذهبت صوب المطبخ أنت تمشي و عندك ما تشرب !!
_أنا لا أرى بدون نظارة !
_لكنك ترى بها غيرك لا يرى أبدا و قبل إختراع النظارة كانوا لا يرون مثل ما ترى
تعرفون أننا في زحام من النعم، لدينا نعم لا تعد و لا تحصي
قال تعالى﴿وَآتاكُم مِن كُلِّ ما سَأَلتُموهُ وَإِن تَعُدّوا نِعمَتَ اللَّهِ لا تُحصوها إِنَّ الإِنسانَ لَظَلومٌ كَفّارٌ﴾
و هذه النعم من الله !
و مهما كان وضعك شئت أم أبيت، إعترفت أم أنكرت، أنت في نعمة من الله، لكن طبيعة الإنسان لا يشعر بالنعمة إلا عندما يفقدها إلا من رحم ربي .
إعلم جيدا أن عدم رضاك و نكرانك لكل النعم التي أنت فيها هو سبب حزنك و تعاستك و مرضك و شقائك .
أ تعرف أن الحمد لله تملأ الميزان ؟
أ تعرف أن حمد الله على النعم سبب في بقائها و زيادتها ؟
أنا الأن لا أوبخك أنا أذكرك !
راجع نفسك و إحمد مولاك يسعد قلبك و تفوز في الدارين
أنت بخير صدقني، لذلك إبتسم و قل الحمد لله، و أنت تستشعر ما أنت فيه من نعم .
نصيحة إليك 📮:
اعلم أن أعمارنا قصيرة، لا وقت لدينا لنضيعه في التأجيل والتسويف ، فلا ندري في أي وقت نموت! والموت على كل إنسان حق، لا فرق بين طفل، شاب أو شيخ!
فارفع شعار التوبة،
ولا تدع نفسك تغلبك وتأجل الأمر فلا تدري بأي وقت تموت! فالذي مات اليوم كان يظن أن الموت بعيداً عليه .
تذكر دائما :
ما نمر به مجرد اختبار! فالدنيا فانية ومانحن إلاّ عابرين فيها، لا هي دار بقاءنا ولا نحن سكانها !
"فتمسك بدينك أشد التمسك".
اعلم أن أعمارنا قصيرة، لا وقت لدينا لنضيعه في التأجيل والتسويف ، فلا ندري في أي وقت نموت! والموت على كل إنسان حق، لا فرق بين طفل، شاب أو شيخ!
فارفع شعار التوبة،
ولا تدع نفسك تغلبك وتأجل الأمر فلا تدري بأي وقت تموت! فالذي مات اليوم كان يظن أن الموت بعيداً عليه .
تذكر دائما :
ما نمر به مجرد اختبار! فالدنيا فانية ومانحن إلاّ عابرين فيها، لا هي دار بقاءنا ولا نحن سكانها !
"فتمسك بدينك أشد التمسك".
"لاشيء يهذّبك، ويؤدّبك، ويرشدك، وينهض بروحك كمثل ملازمة آي القرآن، صدّقني، متى ما جعلته صاحبك الأول والأقرب؛ أخذ بروحك لا شعورياً نحو معالي الأمور وشريفها، ونقّاك من سفاسف الأمور وقبيحها، وكلما تمسّكت به أعزّك وآنسك وأكرمك في الدُّنيا والآخرة.
👍2❤1
اللهُم السِعَه والمتّسَع والرَحابَه واليُسر .
قال أحدُ السلف:
يُعرض على ابن آدم يوم القيامة ساعات عمره، فكل ساعةٍ لم يذكر الله فيها تتقطع نفسه عليها حسرات
يُعرض على ابن آدم يوم القيامة ساعات عمره، فكل ساعةٍ لم يذكر الله فيها تتقطع نفسه عليها حسرات
❤1
" ولا يزال عبدي يتقرَّب إلي بالنوافل حتى أُحبَّه "
اللهمَّ حُبك وحب كل عملٍ يُقربنا إلى حُبك .
تذكير صيامُ الاثنين .🖤
اللهمَّ حُبك وحب كل عملٍ يُقربنا إلى حُبك .
تذكير صيامُ الاثنين .🖤
❤1