🕊 أطياف عابِرة 🕊
13.8K subscribers
4.85K photos
838 videos
32 files
209 links
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة."

عابِرون ويبقى الأثر👌

هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee
Download Telegram
ورد اليوم 🤍
"الورد اليومي من القرآن - وإن قلّ - هو بمثابة الوقود للقلب؛ فكيف يسير القلب سيرًا حثيثًا إذا ضعف وقوده ..؟"
_كيف حالك ؟
_لست بخير أشعر بأني حزين و ليس عندي هدف في الحياة

عندما نسأل أحد عن حاله في العادة إما أن يجيبنا  بقول :
"الحمدلله" يقولها بلسانه يكتبها بأصابعه وهو غير مقتنع فيها
و البعض الأخر يقول:
"لست بخير" أو" كساد" أو "مافيش جديد  نقولوا  باهي و
خلاص"

أنت الأن جالس في بيتك، في يدك هاتفك، تقرء كلامي، يعني لديك عينين أنت ترى!!
  قد ينادي عليك أحد الأن ،فترفع بصرك صوبه أنت تسمع
  و إذا شعرت بالعطش، وقفت و ذهبت صوب المطبخ أنت تمشي و عندك ما تشرب !!

_أنا لا أرى بدون نظارة !
_لكنك ترى بها غيرك لا يرى أبدا و قبل إختراع النظارة كانوا لا يرون مثل ما ترى
تعرفون أننا في زحام من النعم، لدينا نعم لا تعد و لا تحصي
قال تعالى﴿وَآتاكُم مِن كُلِّ ما سَأَلتُموهُ وَإِن تَعُدّوا نِعمَتَ اللَّهِ لا تُحصوها إِنَّ الإِنسانَ لَظَلومٌ كَفّارٌ﴾
و هذه النعم  من الله !
و مهما كان وضعك شئت أم أبيت، إعترفت أم أنكرت، أنت في نعمة من الله، لكن طبيعة الإنسان لا يشعر بالنعمة إلا عندما يفقدها إلا من رحم ربي .
إعلم جيدا أن عدم رضاك و نكرانك لكل النعم التي أنت فيها هو سبب حزنك و تعاستك و مرضك و شقائك .
أ تعرف أن الحمد لله تملأ الميزان ؟
أ تعرف أن حمد الله على النعم سبب في بقائها و زيادتها ؟
أنا الأن لا أوبخك أنا أذكرك !
راجع نفسك و إحمد مولاك يسعد قلبك و تفوز في الدارين
أنت بخير صدقني، لذلك إبتسم و قل الحمد لله، و أنت تستشعر ما أنت فيه من نعم .
" أيّا كان بلائك و مهما كانت شدته أطلب رحمه الله و ستجدها "
نصيحة إليك 📮:

اعلم أن أعمارنا قصيرة، لا وقت لدينا لنضيعه في التأجيل والتسويف ، فلا ندري في أي وقت نموت! والموت على كل إنسان حق، لا فرق بين طفل، شاب أو شيخ!

فارفع شعار التوبة،
ولا تدع نفسك تغلبك وتأجل الأمر فلا تدري بأي وقت تموت! فالذي مات اليوم كان يظن أن الموت بعيداً  عليه .

تذكر دائما :
ما نمر به مجرد اختبار! فالدنيا فانية ومانحن إلاّ عابرين فيها، لا هي دار بقاءنا ولا نحن سكانها ! 
"فتمسك بدينك أشد التمسك".
“كفاكَ لهوًا يارفيق
تاللّٰهِ إنّها فانية اِنهض واْعمل
"لِيَومٍ لا يَنفَعُ فيهِ مالٌ وَلا بَنون"
نخطئ فيغفر :

نشكر فيزيد ، نقصّر فيستر ، ما خاب رجاء في ربٍ كريم
1
لا إله إلا الله
ورد اليوم 🤍
"لاشيء يهذّبك، ويؤدّبك، ويرشدك، وينهض بروحك كمثل ملازمة آي القرآن، صدّقني، متى ما جعلته صاحبك الأول والأقرب؛ أخذ بروحك لا شعورياً نحو معالي الأمور وشريفها، ونقّاك من سفاسف الأمور وقبيحها، وكلما تمسّكت به أعزّك وآنسك وأكرمك في الدُّنيا والآخرة.
👍21
مَا لَامسَ القُرآن قَلبًا ضيِّقًا إلَّا اتَّسَع.
{ وَٱسۡتَغۡفِرُوا۟ ٱللَّهَۚ إِنَّ ٱللَّهَ غَفُورࣱ رَّحِیمࣱ }
2
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
-
كثرة الذكر دليل على كثرة الفلاح، فمن ذكر الله أَحبَّه ومن أحبَّه وفقه وهداه🤍."


#اذكروا_الله
2
قال أحدُ السلف:

يُعرض على ابن آدم يوم القيامة ساعات عمره، فكل ساعةٍ لم يذكر الله فيها تتقطع نفسه عليها حسرات
1
" ولا يزال عبدي يتقرَّب إلي بالنوافل حتى أُحبَّه "
اللهمَّ حُبك وحب كل عملٍ يُقربنا إلى حُبك .

تذكير صيامُ الاثنين .🖤
1