-
ما حِيلةُ القَلبِ المُعبَّأ بِالأسى؟
أنْ يَبتغي قُرءانَ رَبّي مُؤنِسا 🖤..
ما حِيلةُ القَلبِ المُعبَّأ بِالأسى؟
أنْ يَبتغي قُرءانَ رَبّي مُؤنِسا 🖤..
-
لَا يُدَاوي آلامَنا شَيء مِثل القُرآن، الحمدُ للّٰه، بِه اهتَدينا وتَداوينا 🖤..
لَا يُدَاوي آلامَنا شَيء مِثل القُرآن، الحمدُ للّٰه، بِه اهتَدينا وتَداوينا 🖤..
-
كُل طريقٍ تسلكه قد يكون فيهِ نجاحٌ و فشل، إلّا الطريق إلى القُرآن محفوفٌ بالأجرِ من كُل جِهة، حتى التأتأة فيه تُؤجر عليها ..
الحمدلله على كرم الله 🥹🖤
كُل طريقٍ تسلكه قد يكون فيهِ نجاحٌ و فشل، إلّا الطريق إلى القُرآن محفوفٌ بالأجرِ من كُل جِهة، حتى التأتأة فيه تُؤجر عليها ..
الحمدلله على كرم الله 🥹🖤
-
أَتدْرِي أَنَّ أَحدَهُم رُبَّمَا يدنُو من القُرآن فقَط لأنَّهُ رأَىٰ فِي خُلُقِكَ قُرءَانًا ؟ أوَتَدِري أَنَّ أَحدهُم أَحبَّ القُرآن لأنَّهُ فقَط سَمِعَ ترتِيلكَ ."
كُونُوا دُعَاةً إلَى اللّٰه بأَخلَاقِكُم 🖤..
أَتدْرِي أَنَّ أَحدَهُم رُبَّمَا يدنُو من القُرآن فقَط لأنَّهُ رأَىٰ فِي خُلُقِكَ قُرءَانًا ؟ أوَتَدِري أَنَّ أَحدهُم أَحبَّ القُرآن لأنَّهُ فقَط سَمِعَ ترتِيلكَ ."
كُونُوا دُعَاةً إلَى اللّٰه بأَخلَاقِكُم 🖤..
-
ثمّة جراح لا تُداوى إلا بالقرآن، و هموم لا تنفرج إلا به، وآلام لا تسكن إلا معه، وتساؤلات لا تنحل إلا بالرجوع إليه، القرآن ملجأ ودواء وسكن؛ لذا تجد أهدأ الناس بالاً وأسعدهم أهل القرآن.🖤..
ثمّة جراح لا تُداوى إلا بالقرآن، و هموم لا تنفرج إلا به، وآلام لا تسكن إلا معه، وتساؤلات لا تنحل إلا بالرجوع إليه، القرآن ملجأ ودواء وسكن؛ لذا تجد أهدأ الناس بالاً وأسعدهم أهل القرآن.🖤..
-
سجدة شكر إتمام القُرآن ستُنسيك كل عثرة مررت بها، ستصبح لتلك الأيام والليالي التي جاهدت فيها محفوظك حنينًا خاص، ستبكي فرحًا بعد ما كنت تبكي لتعثّرك، فاصبر وصابر و خُذِ الكِتابَ بقوّة 🖤
سجدة شكر إتمام القُرآن ستُنسيك كل عثرة مررت بها، ستصبح لتلك الأيام والليالي التي جاهدت فيها محفوظك حنينًا خاص، ستبكي فرحًا بعد ما كنت تبكي لتعثّرك، فاصبر وصابر و خُذِ الكِتابَ بقوّة 🖤
-
الحفظ شجرة والتكرار جذورها؛ فكلما ازداد التكرار امتدت الجذور وثبتت شجرة الحفظ🖤
الحفظ شجرة والتكرار جذورها؛ فكلما ازداد التكرار امتدت الجذور وثبتت شجرة الحفظ🖤
"الورد اليومي من القرآن - وإن قلّ - هو بمثابة الوقود للقلب؛ فكيف يسير القلب سيرًا حثيثًا إذا ضعف وقوده ..؟"
_كيف حالك ؟
_لست بخير أشعر بأني حزين و ليس عندي هدف في الحياة
عندما نسأل أحد عن حاله في العادة إما أن يجيبنا بقول :
"الحمدلله" يقولها بلسانه يكتبها بأصابعه وهو غير مقتنع فيها
و البعض الأخر يقول:
"لست بخير" أو" كساد" أو "مافيش جديد نقولوا باهي و
خلاص"
أنت الأن جالس في بيتك، في يدك هاتفك، تقرء كلامي، يعني لديك عينين أنت ترى!!
قد ينادي عليك أحد الأن ،فترفع بصرك صوبه أنت تسمع
و إذا شعرت بالعطش، وقفت و ذهبت صوب المطبخ أنت تمشي و عندك ما تشرب !!
_أنا لا أرى بدون نظارة !
_لكنك ترى بها غيرك لا يرى أبدا و قبل إختراع النظارة كانوا لا يرون مثل ما ترى
تعرفون أننا في زحام من النعم، لدينا نعم لا تعد و لا تحصي
قال تعالى﴿وَآتاكُم مِن كُلِّ ما سَأَلتُموهُ وَإِن تَعُدّوا نِعمَتَ اللَّهِ لا تُحصوها إِنَّ الإِنسانَ لَظَلومٌ كَفّارٌ﴾
و هذه النعم من الله !
و مهما كان وضعك شئت أم أبيت، إعترفت أم أنكرت، أنت في نعمة من الله، لكن طبيعة الإنسان لا يشعر بالنعمة إلا عندما يفقدها إلا من رحم ربي .
إعلم جيدا أن عدم رضاك و نكرانك لكل النعم التي أنت فيها هو سبب حزنك و تعاستك و مرضك و شقائك .
أ تعرف أن الحمد لله تملأ الميزان ؟
أ تعرف أن حمد الله على النعم سبب في بقائها و زيادتها ؟
أنا الأن لا أوبخك أنا أذكرك !
راجع نفسك و إحمد مولاك يسعد قلبك و تفوز في الدارين
أنت بخير صدقني، لذلك إبتسم و قل الحمد لله، و أنت تستشعر ما أنت فيه من نعم .
_لست بخير أشعر بأني حزين و ليس عندي هدف في الحياة
عندما نسأل أحد عن حاله في العادة إما أن يجيبنا بقول :
"الحمدلله" يقولها بلسانه يكتبها بأصابعه وهو غير مقتنع فيها
و البعض الأخر يقول:
"لست بخير" أو" كساد" أو "مافيش جديد نقولوا باهي و
خلاص"
أنت الأن جالس في بيتك، في يدك هاتفك، تقرء كلامي، يعني لديك عينين أنت ترى!!
قد ينادي عليك أحد الأن ،فترفع بصرك صوبه أنت تسمع
و إذا شعرت بالعطش، وقفت و ذهبت صوب المطبخ أنت تمشي و عندك ما تشرب !!
_أنا لا أرى بدون نظارة !
_لكنك ترى بها غيرك لا يرى أبدا و قبل إختراع النظارة كانوا لا يرون مثل ما ترى
تعرفون أننا في زحام من النعم، لدينا نعم لا تعد و لا تحصي
قال تعالى﴿وَآتاكُم مِن كُلِّ ما سَأَلتُموهُ وَإِن تَعُدّوا نِعمَتَ اللَّهِ لا تُحصوها إِنَّ الإِنسانَ لَظَلومٌ كَفّارٌ﴾
و هذه النعم من الله !
و مهما كان وضعك شئت أم أبيت، إعترفت أم أنكرت، أنت في نعمة من الله، لكن طبيعة الإنسان لا يشعر بالنعمة إلا عندما يفقدها إلا من رحم ربي .
إعلم جيدا أن عدم رضاك و نكرانك لكل النعم التي أنت فيها هو سبب حزنك و تعاستك و مرضك و شقائك .
أ تعرف أن الحمد لله تملأ الميزان ؟
أ تعرف أن حمد الله على النعم سبب في بقائها و زيادتها ؟
أنا الأن لا أوبخك أنا أذكرك !
راجع نفسك و إحمد مولاك يسعد قلبك و تفوز في الدارين
أنت بخير صدقني، لذلك إبتسم و قل الحمد لله، و أنت تستشعر ما أنت فيه من نعم .
نصيحة إليك 📮:
اعلم أن أعمارنا قصيرة، لا وقت لدينا لنضيعه في التأجيل والتسويف ، فلا ندري في أي وقت نموت! والموت على كل إنسان حق، لا فرق بين طفل، شاب أو شيخ!
فارفع شعار التوبة،
ولا تدع نفسك تغلبك وتأجل الأمر فلا تدري بأي وقت تموت! فالذي مات اليوم كان يظن أن الموت بعيداً عليه .
تذكر دائما :
ما نمر به مجرد اختبار! فالدنيا فانية ومانحن إلاّ عابرين فيها، لا هي دار بقاءنا ولا نحن سكانها !
"فتمسك بدينك أشد التمسك".
اعلم أن أعمارنا قصيرة، لا وقت لدينا لنضيعه في التأجيل والتسويف ، فلا ندري في أي وقت نموت! والموت على كل إنسان حق، لا فرق بين طفل، شاب أو شيخ!
فارفع شعار التوبة،
ولا تدع نفسك تغلبك وتأجل الأمر فلا تدري بأي وقت تموت! فالذي مات اليوم كان يظن أن الموت بعيداً عليه .
تذكر دائما :
ما نمر به مجرد اختبار! فالدنيا فانية ومانحن إلاّ عابرين فيها، لا هي دار بقاءنا ولا نحن سكانها !
"فتمسك بدينك أشد التمسك".