🕊 أطياف عابِرة 🕊
13.8K subscribers
4.84K photos
838 videos
32 files
209 links
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة."

عابِرون ويبقى الأثر👌

هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee
Download Telegram
-
اربط هذا بصَنيعك واجتِهادك مع القُرآن، فمَن كان مع القُرآن أقرب، كان القُرآن منه يَوم القيامةِ أقرب؛ ومن كان بالقُرآن حفيًّا في دُنياه، كان القُرآن به حفيًّا في أُخراه🖤
-
إقرَأ القُرآن لقلبكَ، لروحِك، لريَّ ظمئكَ، لِشفاءِ تِلك الجِراحات المطوِية والآلام المُختبِئة، إقرأه مُترسِّلًا لا عجلًا ولا مُهرولًا، إقرأهُ لتحيَا 🖤
-
ما حِيلةُ القَلبِ المُعبَّأ بِالأسى؟
أنْ يَبتغي قُرءانَ رَبّي مُؤنِسا 🖤..
-
كلّ الأدويَة مُرّة؛ إلّا القُرآن 🖤..
-
لَا يُدَاوي آلامَنا شَيء مِثل القُرآن، الحمدُ للّٰه، بِه اهتَدينا وتَداوينا 🖤..
-
كُل طريقٍ تسلكه قد يكون فيهِ نجاحٌ و فشل، إلّا الطريق إلى القُرآن محفوفٌ بالأجرِ من كُل جِهة، حتى التأتأة فيه تُؤجر عليها ..

الحمدلله على كرم الله 🥹🖤
-
مَن مات وهو يتعلَّمُ القُرآن، يُتمُّ اللهُ له ذلك بعد موته.🖤..
-
أَتدْرِي أَنَّ أَحدَهُم رُبَّمَا يدنُو من القُرآن فقَط لأنَّهُ رأَىٰ فِي خُلُقِكَ قُرءَانًا ؟ أوَتَدِري أَنَّ أَحدهُم أَحبَّ القُرآن لأنَّهُ فقَط سَمِعَ ترتِيلكَ ."

كُونُوا دُعَاةً إلَى اللّٰه بأَخلَاقِكُم 🖤..
-
‏ثمّة جراح لا تُداوى إلا بالقرآن، و هموم لا تنفرج إلا به، وآلام لا تسكن إلا معه، وتساؤلات لا تنحل إلا بالرجوع إليه، القرآن ملجأ ودواء وسكن؛ لذا تجد أهدأ الناس بالاً وأسعدهم أهل القرآن.🖤..
-
القرآن خيرٌ لك من ألـفِ جليـس
🖤
-
أتدرى متى ستحلو لك الحياة؟!

= متى؟!

- عندما تبدأ فى حفظ القرآن
🖤
-
سجدة شكر إتمام القُرآن ستُنسيك كل عثرة مررت بها، ستصبح لتلك الأيام والليالي التي جاهدت فيها محفوظك حنينًا خاص، ستبكي فرحًا بعد ما كنت تبكي لتعثّرك، فاصبر وصابر و خُذِ الكِتابَ بقوّة
🖤
-
الحفظ شجرة والتكرار جذورها؛ فكلما ازداد التكرار امتدت الجذور وثبتت شجرة الحفظ
🖤
-
‏ومن أكثرَ من قِراءة القرآن
استقام قلبهُ رُغمًا عنه
🖤
ورد اليوم 🤍
"الورد اليومي من القرآن - وإن قلّ - هو بمثابة الوقود للقلب؛ فكيف يسير القلب سيرًا حثيثًا إذا ضعف وقوده ..؟"
_كيف حالك ؟
_لست بخير أشعر بأني حزين و ليس عندي هدف في الحياة

عندما نسأل أحد عن حاله في العادة إما أن يجيبنا  بقول :
"الحمدلله" يقولها بلسانه يكتبها بأصابعه وهو غير مقتنع فيها
و البعض الأخر يقول:
"لست بخير" أو" كساد" أو "مافيش جديد  نقولوا  باهي و
خلاص"

أنت الأن جالس في بيتك، في يدك هاتفك، تقرء كلامي، يعني لديك عينين أنت ترى!!
  قد ينادي عليك أحد الأن ،فترفع بصرك صوبه أنت تسمع
  و إذا شعرت بالعطش، وقفت و ذهبت صوب المطبخ أنت تمشي و عندك ما تشرب !!

_أنا لا أرى بدون نظارة !
_لكنك ترى بها غيرك لا يرى أبدا و قبل إختراع النظارة كانوا لا يرون مثل ما ترى
تعرفون أننا في زحام من النعم، لدينا نعم لا تعد و لا تحصي
قال تعالى﴿وَآتاكُم مِن كُلِّ ما سَأَلتُموهُ وَإِن تَعُدّوا نِعمَتَ اللَّهِ لا تُحصوها إِنَّ الإِنسانَ لَظَلومٌ كَفّارٌ﴾
و هذه النعم  من الله !
و مهما كان وضعك شئت أم أبيت، إعترفت أم أنكرت، أنت في نعمة من الله، لكن طبيعة الإنسان لا يشعر بالنعمة إلا عندما يفقدها إلا من رحم ربي .
إعلم جيدا أن عدم رضاك و نكرانك لكل النعم التي أنت فيها هو سبب حزنك و تعاستك و مرضك و شقائك .
أ تعرف أن الحمد لله تملأ الميزان ؟
أ تعرف أن حمد الله على النعم سبب في بقائها و زيادتها ؟
أنا الأن لا أوبخك أنا أذكرك !
راجع نفسك و إحمد مولاك يسعد قلبك و تفوز في الدارين
أنت بخير صدقني، لذلك إبتسم و قل الحمد لله، و أنت تستشعر ما أنت فيه من نعم .