لا يزال المسلمُ في خير وطُمَأنينة قلبٍ ما كان لسانُه رَطبًا بذكر الله؛ تسبيحًا وتحميدًا وتكبيرًا.🖤
"سُبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته"
قد تفضّل اللهُ علينا بهذه الأجور..رحمة منه ومنّة، فلا ينبغي التفريط بها.
تقولها ثلاث مرات إذا أصبحت، وفي كل حين.🖤
قد تفضّل اللهُ علينا بهذه الأجور..رحمة منه ومنّة، فلا ينبغي التفريط بها.
تقولها ثلاث مرات إذا أصبحت، وفي كل حين.🖤
-
طُوبىٰ لعبدٍ عَكَفَ بقلبه وجوارحه علىٰ كلام ربِّه، يتلوه حقّ تلاوته، وهَجَرَ كلّ سببٍ يمنع من وصاله، ويحول بينه وبين التلذذ بآياته 🖤
طُوبىٰ لعبدٍ عَكَفَ بقلبه وجوارحه علىٰ كلام ربِّه، يتلوه حقّ تلاوته، وهَجَرَ كلّ سببٍ يمنع من وصاله، ويحول بينه وبين التلذذ بآياته 🖤
-
ما حِيلةُ القَلبِ المُعبَّأ بِالأسى؟
أنْ يَبتغي قُرءانَ رَبّي مُؤنِسا 🖤..
ما حِيلةُ القَلبِ المُعبَّأ بِالأسى؟
أنْ يَبتغي قُرءانَ رَبّي مُؤنِسا 🖤..
﴿ وَإِذًا لا تُمَتَّعونَ إِلّا قَليلًا﴾
قال الربيع بن خثيم رحمه الله:
القليل ما بينهم وبين الأجل..🖤
قال الربيع بن خثيم رحمه الله:
القليل ما بينهم وبين الأجل..🖤
"يختار الله صفوة من الناس، ليحيي قلوبهم بآي القرآن حفظًاً وتلاوةً وتدبرًا، هذه منزلة لاتُدرك ولا تُعطَ إلا لمن اختصه الله بمحبته، و شمله برحمته؛ فمن أُعطيَ هذه المنزلة فَلْيكن لله شاكرًا."🖤
أحدهم يتّحدث عن القرآن قائلاً :
"قَوّم لساني، هذّب ألفاظي، صحَّح نظرتي لأمورٍ
كثيرة، أراني حقيقة الدنيا البالية، وأذاقني نعيم
الآخرةِ المُعجّل، علّمني أن الحياةَ كلُّ الحياةِ بين
دفتيّه تكمُن، وإن لزِمناه لعشنا أعمارنا في رغدٍ ولو سِرنا فيها على شوك القتاد"🖤
"قَوّم لساني، هذّب ألفاظي، صحَّح نظرتي لأمورٍ
كثيرة، أراني حقيقة الدنيا البالية، وأذاقني نعيم
الآخرةِ المُعجّل، علّمني أن الحياةَ كلُّ الحياةِ بين
دفتيّه تكمُن، وإن لزِمناه لعشنا أعمارنا في رغدٍ ولو سِرنا فيها على شوك القتاد"🖤
كَمْ مِنْ ضَريرٍ لَهُ في العُمْرِ أُمْنِيَةٌ
أنْ تَنظُرَ العَينُ في القُرآنِ ما قِيلا
وكَـمْ أصَــمٍّ تَمَنَّــىٰ أنْ لَــهُ أُذُنٌ
تُصْـغِي فَيَسْمَـعُ للقُـرآنِ تَرْتِيلا
وأنتَ تنعَمُ فـي سمْعٍ وفـي بَصرٍ
ولستَ تَرْضَىٰ عن النَّعْماءِ تحْويلا 🖤
أنْ تَنظُرَ العَينُ في القُرآنِ ما قِيلا
وكَـمْ أصَــمٍّ تَمَنَّــىٰ أنْ لَــهُ أُذُنٌ
تُصْـغِي فَيَسْمَـعُ للقُـرآنِ تَرْتِيلا
وأنتَ تنعَمُ فـي سمْعٍ وفـي بَصرٍ
ولستَ تَرْضَىٰ عن النَّعْماءِ تحْويلا 🖤
❤1
كتابُ اللَّه مفتاحُ القلوبِ
ونورُ المُظلماتِ من الدروبِ
إذا تتلوه تزدادُ انشراحاً
تطيبُ النفسِ من ألمِ الكروبِ
به تسمو النفوسُ إلىٰ المعالي
ويزكو المرءُ من دَرَنِ الذنوبِ 🖤
ونورُ المُظلماتِ من الدروبِ
إذا تتلوه تزدادُ انشراحاً
تطيبُ النفسِ من ألمِ الكروبِ
به تسمو النفوسُ إلىٰ المعالي
ويزكو المرءُ من دَرَنِ الذنوبِ 🖤
❤1
تذكر دائماً : من عاش مع القرآن ستُزهر دروبهُ وإن طالت، و تخضرّ ولو بعد حيـن 🖤
❤1
"غفرَ اللّٰهُ لنا نحنُ الذين أمسكنا
هواتفنا أكثر من مصاحفنا"💔
افتح_مصحفك 🖤
هواتفنا أكثر من مصاحفنا"💔
افتح_مصحفك 🖤
❤1