لا يوجد تبرير لسوء الخُلق إطلاقًا، لا نفسيّة سيّئة ولا مزاج متعكّر ولا غيره، والمُحترم الخلوق مهما مرّ بظروفٍ صعبة يبقى محترمًا خلوقًا.
"إنّ الكِرام وإن ضاقت معيشتهُم
دامت فضيلتُهم والأصلُ غلّابُ..🖤
"إنّ الكِرام وإن ضاقت معيشتهُم
دامت فضيلتُهم والأصلُ غلّابُ..🖤
۞ ولقد خلقنا الإِنسانَ ونعلمُ ما توسوسُ بهِ نفسُهُ
ونحنُ أقربُ إليهِ من حبلِ الوريد ۞
يعلم ما بقلبك
يعلم مايشغلك، يعلم ما يحزنك
يعلم ما يُؤَرقك ..
ويُؤَكد لك أنه أقرب إلى قلبك
من أقرب شيء إليه ..
سبحانك ربنا وسعت كل شيء علمآ🖤
ونحنُ أقربُ إليهِ من حبلِ الوريد ۞
يعلم ما بقلبك
يعلم مايشغلك، يعلم ما يحزنك
يعلم ما يُؤَرقك ..
ويُؤَكد لك أنه أقرب إلى قلبك
من أقرب شيء إليه ..
سبحانك ربنا وسعت كل شيء علمآ🖤
لا يزال المسلمُ في خير وطُمَأنينة قلبٍ ما كان لسانُه رَطبًا بذكر الله؛ تسبيحًا وتحميدًا وتكبيرًا.🖤
"سُبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته"
قد تفضّل اللهُ علينا بهذه الأجور..رحمة منه ومنّة، فلا ينبغي التفريط بها.
تقولها ثلاث مرات إذا أصبحت، وفي كل حين.🖤
قد تفضّل اللهُ علينا بهذه الأجور..رحمة منه ومنّة، فلا ينبغي التفريط بها.
تقولها ثلاث مرات إذا أصبحت، وفي كل حين.🖤
-
طُوبىٰ لعبدٍ عَكَفَ بقلبه وجوارحه علىٰ كلام ربِّه، يتلوه حقّ تلاوته، وهَجَرَ كلّ سببٍ يمنع من وصاله، ويحول بينه وبين التلذذ بآياته 🖤
طُوبىٰ لعبدٍ عَكَفَ بقلبه وجوارحه علىٰ كلام ربِّه، يتلوه حقّ تلاوته، وهَجَرَ كلّ سببٍ يمنع من وصاله، ويحول بينه وبين التلذذ بآياته 🖤
-
ما حِيلةُ القَلبِ المُعبَّأ بِالأسى؟
أنْ يَبتغي قُرءانَ رَبّي مُؤنِسا 🖤..
ما حِيلةُ القَلبِ المُعبَّأ بِالأسى؟
أنْ يَبتغي قُرءانَ رَبّي مُؤنِسا 🖤..
﴿ وَإِذًا لا تُمَتَّعونَ إِلّا قَليلًا﴾
قال الربيع بن خثيم رحمه الله:
القليل ما بينهم وبين الأجل..🖤
قال الربيع بن خثيم رحمه الله:
القليل ما بينهم وبين الأجل..🖤
"يختار الله صفوة من الناس، ليحيي قلوبهم بآي القرآن حفظًاً وتلاوةً وتدبرًا، هذه منزلة لاتُدرك ولا تُعطَ إلا لمن اختصه الله بمحبته، و شمله برحمته؛ فمن أُعطيَ هذه المنزلة فَلْيكن لله شاكرًا."🖤
أحدهم يتّحدث عن القرآن قائلاً :
"قَوّم لساني، هذّب ألفاظي، صحَّح نظرتي لأمورٍ
كثيرة، أراني حقيقة الدنيا البالية، وأذاقني نعيم
الآخرةِ المُعجّل، علّمني أن الحياةَ كلُّ الحياةِ بين
دفتيّه تكمُن، وإن لزِمناه لعشنا أعمارنا في رغدٍ ولو سِرنا فيها على شوك القتاد"🖤
"قَوّم لساني، هذّب ألفاظي، صحَّح نظرتي لأمورٍ
كثيرة، أراني حقيقة الدنيا البالية، وأذاقني نعيم
الآخرةِ المُعجّل، علّمني أن الحياةَ كلُّ الحياةِ بين
دفتيّه تكمُن، وإن لزِمناه لعشنا أعمارنا في رغدٍ ولو سِرنا فيها على شوك القتاد"🖤
كَمْ مِنْ ضَريرٍ لَهُ في العُمْرِ أُمْنِيَةٌ
أنْ تَنظُرَ العَينُ في القُرآنِ ما قِيلا
وكَـمْ أصَــمٍّ تَمَنَّــىٰ أنْ لَــهُ أُذُنٌ
تُصْـغِي فَيَسْمَـعُ للقُـرآنِ تَرْتِيلا
وأنتَ تنعَمُ فـي سمْعٍ وفـي بَصرٍ
ولستَ تَرْضَىٰ عن النَّعْماءِ تحْويلا 🖤
أنْ تَنظُرَ العَينُ في القُرآنِ ما قِيلا
وكَـمْ أصَــمٍّ تَمَنَّــىٰ أنْ لَــهُ أُذُنٌ
تُصْـغِي فَيَسْمَـعُ للقُـرآنِ تَرْتِيلا
وأنتَ تنعَمُ فـي سمْعٍ وفـي بَصرٍ
ولستَ تَرْضَىٰ عن النَّعْماءِ تحْويلا 🖤
❤1
كتابُ اللَّه مفتاحُ القلوبِ
ونورُ المُظلماتِ من الدروبِ
إذا تتلوه تزدادُ انشراحاً
تطيبُ النفسِ من ألمِ الكروبِ
به تسمو النفوسُ إلىٰ المعالي
ويزكو المرءُ من دَرَنِ الذنوبِ 🖤
ونورُ المُظلماتِ من الدروبِ
إذا تتلوه تزدادُ انشراحاً
تطيبُ النفسِ من ألمِ الكروبِ
به تسمو النفوسُ إلىٰ المعالي
ويزكو المرءُ من دَرَنِ الذنوبِ 🖤
❤1