لِتنعم .. لِتحيا .. لِترضى ..
📌 القرآن أولًا ولا تُقدِّم عليهہ أيّ شيء آخر ..
سورة الكهف
📌 القرآن أولًا ولا تُقدِّم عليهہ أيّ شيء آخر ..
سورة الكهف
❤2
قَالَ رَجُلٌ لِإِبْرَاهِيم بْنِ أَدْهَمَ رَحِمَهُ اللهُ :
"إني لَا أَقْدِرُ عَلَى قِيَامِ اللَّيْلِ فَصِفْ لِي دَوَاءٌ؟!!
فَقَال : "لا تَعْصِه بِالنَّهَار وَهُو يُقِيمُك بَيْنَ يَدَيْهِ
فِي اللَّيْلِ ، فَإِن وُقُوفَك بَيْنَ يَدَيْهِ فِي اللَّيْلِ
مِنْ أَعْظَمِ الشَّرَف ، وَالْعَاصِي لَا يَسْتَحِقُّ
ذَلِكَ الشَّرَفِ
"إني لَا أَقْدِرُ عَلَى قِيَامِ اللَّيْلِ فَصِفْ لِي دَوَاءٌ؟!!
فَقَال : "لا تَعْصِه بِالنَّهَار وَهُو يُقِيمُك بَيْنَ يَدَيْهِ
فِي اللَّيْلِ ، فَإِن وُقُوفَك بَيْنَ يَدَيْهِ فِي اللَّيْلِ
مِنْ أَعْظَمِ الشَّرَف ، وَالْعَاصِي لَا يَسْتَحِقُّ
ذَلِكَ الشَّرَفِ
❤1
قَال رَجُلٌ لِلْحَسَنِ الْبَصْرِيِّ رَحِمَهُ اللهُ :
"يا أَبَا سَعِيدٍ : "إني أَبِيت مُعَافىٰ
وَأَحَبّ قِيَامِ اللَّيْلِ ، وَأَعِد طهوري
فَمَا بَالِي لَا أَقُومُ ؟!! فَقَالَ الْحَسَنُ :
ذنوبك قيدتك!!
وقَال رَجُلٌ لِلْحَسَنِ الْبَصْرِيِّ :
أعياني قِيَامِ اللَّيْلِ؟!! فَقَال :
قيدتك خَطَايَاك
"يا أَبَا سَعِيدٍ : "إني أَبِيت مُعَافىٰ
وَأَحَبّ قِيَامِ اللَّيْلِ ، وَأَعِد طهوري
فَمَا بَالِي لَا أَقُومُ ؟!! فَقَالَ الْحَسَنُ :
ذنوبك قيدتك!!
وقَال رَجُلٌ لِلْحَسَنِ الْبَصْرِيِّ :
أعياني قِيَامِ اللَّيْلِ؟!! فَقَال :
قيدتك خَطَايَاك
❤1😢1
📌 ان سألوك يوماً لِمَ أنتَ حزين ؟
👈 فكُن شجاعًا وأجِب بصدق ..
قل لهم ...
- كثيرُ الغفلهہ
- قليلُ الإستغفار
- هاجرُ القرآن
* وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهہ مَعِيشَهہ ضَنكًا *
👈 فكُن شجاعًا وأجِب بصدق ..
قل لهم ...
- كثيرُ الغفلهہ
- قليلُ الإستغفار
- هاجرُ القرآن
* وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهہ مَعِيشَهہ ضَنكًا *
السلام عليكم
قبل النوم لا تنسوا
-الوضوء
-نفض الفراش
-صلاة الوتر
-سورة الملك
-اخر أياتين من سورة البقرة
-اذكار النوم
كل هذا يأخذ نصف ساعه وقت قليل واجر كثير
في آمان الله 🍃
تصبحون على آذان الفجر
قبل النوم لا تنسوا
-الوضوء
-نفض الفراش
-صلاة الوتر
-سورة الملك
-اخر أياتين من سورة البقرة
-اذكار النوم
كل هذا يأخذ نصف ساعه وقت قليل واجر كثير
في آمان الله 🍃
تصبحون على آذان الفجر
حيا
حيا
حيا بالمشتركين الجداد😍
شرفتوا ونورتوا 🥰
واكيد اكيد المشتركين الأوليّن أنتم أساس النور 🤍
عائلتي المتواضعة دمتم بخير وسلام❤️
حيا
حيا بالمشتركين الجداد😍
شرفتوا ونورتوا 🥰
واكيد اكيد المشتركين الأوليّن أنتم أساس النور 🤍
عائلتي المتواضعة دمتم بخير وسلام❤️
🥰3❤1
"ضعفي عزيز عليّ، حين أعطيك ضعفي ولا يلين قلبك، فأنا بعدها لا أعرف كيف أمنع كبريائي من الوقوف سدًّا بيني وبينك"
اذكروني بدعوه فلا تحرموني صدق الدعوات بظهر الغيب ولن يضيع لكم اجر فهناك ملك يقول ولك بالمثل،اسعد الله قلبآ ضمني بدعائه✨.
.🤍🍃🕊.
.🤍🍃🕊.
❤1
Forwarded from 🕊 أطياف عابِرة 🕊
استودعتك يالله نفسي من تغيرات تحدث بحياتي فأجعلها خيراً لي ولقلبي ومصدر سعادتي ولا تجعل من أيامي كسرا لقلبي وطريقا لذل الحياة.
🥺
🥺
تقلّبات هذه النفس عجيبةٌ وغريبةٌ ولا تثبت على حالٍ ، تجدها يومًا لو قِيل لها ما يُدك الجبال دكًا ويجعلها قاعًا صفصفًا ما اهتزت ولا تضعضعت ، بينما في أوقات تكاد تنهار انهيار قصور الرمل من أيّ كلمة..
الحرمان هو: أن تستيقظ صباحًا لأجل رزقك ولا تستيقظ فجرًا لأجل رازقك!!
🥹
🥹
❤1