"إن العيش مع القرآن عيش كريم, ونعمة يتفضل بها الله على من شاء من خلقه, وحياة تعجز العبارات أن تعبر عنها, ولذا كان حريٌ بالمؤمن الناصح لنفسه أن يجاهد نفسه للعيش الحقيقي مع القرآن."
(اللهم اجعل القرآن العظيم ربيعَ قلوبنا ونور صدورنا وجلاءَ أحزاننا وذهاب همومِنا)
🕊🖤
(اللهم اجعل القرآن العظيم ربيعَ قلوبنا ونور صدورنا وجلاءَ أحزاننا وذهاب همومِنا)
🕊🖤
❤2👍1
#وبالتَّعزي:
وبعد كوووول اذي العرززة اللي تعرززته
وبعد ماتشرشحبك الدنيا شرشاح ،
اشتدري وربِّي قرزقك شخص تسرح
لعنده وققَلبك قده شيفتقش من الهموم
والغلايب ،
وبمجرد ماتهادره اكه اشتدري وقلبك
قده يرجش من القشنانة رجيش !🥺❤️
🕊🖤
وبعد كوووول اذي العرززة اللي تعرززته
وبعد ماتشرشحبك الدنيا شرشاح ،
اشتدري وربِّي قرزقك شخص تسرح
لعنده وققَلبك قده شيفتقش من الهموم
والغلايب ،
وبمجرد ماتهادره اكه اشتدري وقلبك
قده يرجش من القشنانة رجيش !🥺❤️
🕊🖤
😁1
_
الصورة ليست من الحدائق المعلقة ببابل
بل من المنتزهات المعلقة في السكون مدينة التربة.
#تعز_التربة_منتزة السكون.
🕊🖤
الصورة ليست من الحدائق المعلقة ببابل
بل من المنتزهات المعلقة في السكون مدينة التربة.
#تعز_التربة_منتزة السكون.
🕊🖤
❤2🔥1
Forwarded from 🕊 أطياف عابِرة 🕊
- فضل صلاة الضحى 🤍
فضيلة الشيخ :
محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله -
أقلها ركعتين ولا حد لها
ويبدأ وقتها من بعد طلوع الشمس بـ ١٥ دقيقة
إلى قُبيل الظهر بـ ١٠ دقايق ⏰
🕊🖤
فضيلة الشيخ :
محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله -
أقلها ركعتين ولا حد لها
ويبدأ وقتها من بعد طلوع الشمس بـ ١٥ دقيقة
إلى قُبيل الظهر بـ ١٠ دقايق ⏰
🕊🖤
••
كُـل عـامٍ ونحنٌ نـشهـدٌ أنَّ لا إلـه إلاّ اللّٰه وأنَّ مُحـمـد رسـول اللّٰه"٠ ٠٠🌸
صَلـوا علـي مَـن مّر عـلي هِجرتـهُ ١٤٤٥ عـامٍ"٠٠🖤
والعمر ماضي إنما يبقى صنيعك والاثر 👌...
🕊🖤
كُـل عـامٍ ونحنٌ نـشهـدٌ أنَّ لا إلـه إلاّ اللّٰه وأنَّ مُحـمـد رسـول اللّٰه"٠ ٠٠🌸
صَلـوا علـي مَـن مّر عـلي هِجرتـهُ ١٤٤٥ عـامٍ"٠٠🖤
🕊🖤
❤2
Forwarded from 🕊 أطياف عابِرة 🕊
📮كيف لي أن أشبع الجفاف العاطفي الذي بداخلي وأهلي لا يشبعوننا ولا يهتمون والحلال غير متوفر الآن؟
📚ج/ لا تظن أن ذاك الاشتياق والحاجة للحب والحنان لديك فقط..فطرنا الله جميعا على هذا
ذاك النقص الذي نشعر به جميعا عندما نكبر فيحن الشاب لزوجة صالحة تؤنسه وتحن الفتاة لزوج صالح يؤنسها هو فطرة...حتى غصن الشجرة يا ابني يحن للماء!
وسيظل هذا العطش وهذا الاحتياج يروح ويجيء في صدرك وعقلك كحال الجميع...وحتى تكون السكينة والمودة والرحمة ويأذن الله بالحلال..(استعفف)..
أي ابتعد عن كل ما يهيج عواطفك ويزيد عطش فؤادك..من أشعار وقصص وكليبات وأغاني وأفلام وصور تؤذيك وتجرح شعورك..وحتى الصديق الذي يتحدث عن هذه الأشياء بشكل مبالغ فيه ابتعد عنه...
تحتاج للدعم النفسي والطمأنينة...فحب أهلك لك ثبات لروحك...فاجتهد وخذ خطوة لتقترب منهم
حاول أن تقترب من أمك حتى وإن لم تناديك..تمسح بها كالقطط أخبرها أنك تحبها وكذلك أخوتك..فالحب يجلب الحب والود يولد الود.
الخالات حبيبات..فلا تهجرهن..
راقب الصغار وامنحهم عطفك واغتنم من بسماتهم البريئة قبسا من السعادة فذاك يشرح الصدر ويبعث البهجة.
هناك لذة للعطاء...فامنح من حولك العطف والحب والحنان والعون والمساعدة والصدقة ولو من ملابسك القديمة ..كن بائع للسعادة وستسعد.
لا تترك نفسك للفراغ فتغلبك عاطفتك لوهنك وخلو بالك فتتناولك الأفكار فتكتئب...واشغل عقلك بقراءة كتاب نافع...فالقراءة نعمة وتجنب الجلوس وحيدة.
ابحث عن صحبة صالحة تعينك وتحدث معهم وابتعد عن الأسرار الخاصة.
نفسك تجوع كما تجوع بطنك...وطعام النفوس والأرواح الصلاة وذكر الله فاطعمها طاعة تقربك لربك لتتنزل عليك السكينة والطمأنينة..-.كن في معية الله ❤️.
📚ج/ لا تظن أن ذاك الاشتياق والحاجة للحب والحنان لديك فقط..فطرنا الله جميعا على هذا
ذاك النقص الذي نشعر به جميعا عندما نكبر فيحن الشاب لزوجة صالحة تؤنسه وتحن الفتاة لزوج صالح يؤنسها هو فطرة...حتى غصن الشجرة يا ابني يحن للماء!
وسيظل هذا العطش وهذا الاحتياج يروح ويجيء في صدرك وعقلك كحال الجميع...وحتى تكون السكينة والمودة والرحمة ويأذن الله بالحلال..(استعفف)..
أي ابتعد عن كل ما يهيج عواطفك ويزيد عطش فؤادك..من أشعار وقصص وكليبات وأغاني وأفلام وصور تؤذيك وتجرح شعورك..وحتى الصديق الذي يتحدث عن هذه الأشياء بشكل مبالغ فيه ابتعد عنه...
تحتاج للدعم النفسي والطمأنينة...فحب أهلك لك ثبات لروحك...فاجتهد وخذ خطوة لتقترب منهم
حاول أن تقترب من أمك حتى وإن لم تناديك..تمسح بها كالقطط أخبرها أنك تحبها وكذلك أخوتك..فالحب يجلب الحب والود يولد الود.
الخالات حبيبات..فلا تهجرهن..
راقب الصغار وامنحهم عطفك واغتنم من بسماتهم البريئة قبسا من السعادة فذاك يشرح الصدر ويبعث البهجة.
هناك لذة للعطاء...فامنح من حولك العطف والحب والحنان والعون والمساعدة والصدقة ولو من ملابسك القديمة ..كن بائع للسعادة وستسعد.
لا تترك نفسك للفراغ فتغلبك عاطفتك لوهنك وخلو بالك فتتناولك الأفكار فتكتئب...واشغل عقلك بقراءة كتاب نافع...فالقراءة نعمة وتجنب الجلوس وحيدة.
ابحث عن صحبة صالحة تعينك وتحدث معهم وابتعد عن الأسرار الخاصة.
نفسك تجوع كما تجوع بطنك...وطعام النفوس والأرواح الصلاة وذكر الله فاطعمها طاعة تقربك لربك لتتنزل عليك السكينة والطمأنينة..-.كن في معية الله ❤️.
❤3👍2
" أنت محتاج إلى القرآن حتى في انشغالك، حتى في ذهابك وإيابك ..
أنت محتاج إلى التيسير في أمورك وإلى السكينة والمعية، ولن تجد معيناً يقوي عزائمك كمثل قراءتك للورد اليومي أينما اتجهت وذهبت."
🕊🖤
أنت محتاج إلى التيسير في أمورك وإلى السكينة والمعية، ولن تجد معيناً يقوي عزائمك كمثل قراءتك للورد اليومي أينما اتجهت وذهبت."
🕊🖤
❤1
Forwarded from الآنسة الصغيرة...🙂
إنني ممتن جداً لكل ذلك التأقلم الذي وضعت نفسي تحت إقامته الجبرية،
لكل تلك المحاولات الدائمة بالصمود
لكل الأشخاص الموجودون بقربي والذين يشاركونني أفراحي وأحزاني ويعلمون عني حتى مالا أريد أن أذكره بيني وبين نفسي،
ممتن لكل تلك السدود التي بنيتها خلف عينيّ لكي لا أبكي ، لكل التطمينات والراحة والأيادي الدافئة والكلمات الطيبة.
ولكن رغما عني وعن روحي أجد نفسي مضطرا آسفاً لتعديل النص .....
أنا في الحقيقة لم اتأقلم لكنني كنت أتظاهر بذلك ، لقد كان ذلك جلياً في قلبي وعلى وجهي وعلى تصرفاتي حتى عند أبسط المواقف
إنني هش جدا من الداخل غير قادر على الصمود
أشعر بالوحدة رغم وجودهم حولي ، بل أشعر بالغربة بقدر قربهم المخيف ذاك
السدود خلف عيني توشك على الإنهيار
والطمأنينة بدأت تنفذ.
لقد كان ذلك تأقلما من زجاج ...🍃🦋
#فوزي_غنوم.
لكل تلك المحاولات الدائمة بالصمود
لكل الأشخاص الموجودون بقربي والذين يشاركونني أفراحي وأحزاني ويعلمون عني حتى مالا أريد أن أذكره بيني وبين نفسي،
ممتن لكل تلك السدود التي بنيتها خلف عينيّ لكي لا أبكي ، لكل التطمينات والراحة والأيادي الدافئة والكلمات الطيبة.
أنا في الحقيقة لم اتأقلم لكنني كنت أتظاهر بذلك ، لقد كان ذلك جلياً في قلبي وعلى وجهي وعلى تصرفاتي حتى عند أبسط المواقف
إنني هش جدا من الداخل غير قادر على الصمود
أشعر بالوحدة رغم وجودهم حولي ، بل أشعر بالغربة بقدر قربهم المخيف ذاك
السدود خلف عيني توشك على الإنهيار
والطمأنينة بدأت تنفذ.
لقد كان ذلك تأقلما من زجاج
#فوزي_غنوم.
❤2