🕊 أطياف عابِرة 🕊
13.8K subscribers
4.85K photos
838 videos
32 files
209 links
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة."

عابِرون ويبقى الأثر👌

هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee
Download Telegram
ورد اليوم 🤍
‏"مُصَاحِبُ القُرآنِ مُوَفَّقٌ مُعَان".

لا تغفل عن ورد القرآن.
🕊🖤
5
من الجحود أن يفرج الله كربك، ويزيل همك، ثم تقول: طلع الأمر سهل وأنا شايل همه!

قال المزني: "ينزل بالعبد االأمر فيدعو فيصرفه عنه، فيأتيه الشيطان فيضعف شكره، فيقول: إن الأمر كان أيسر مما تذهب إليه".

الشكر لابن أبي الدنيا (١٣)
🕊🖤
4
#غض_البصر

جاء شاب إلى شيخ وسأله؟

✓ أنا شاب ورغبتي في الفتيات تلاحقني ولا استطيع منع نفسي من النظر إليهم ف الشارع ... فماذا افعل؟!


= نظر إليه الشيخ ثم اعطاه كوبًا من الحليب ممتلئًا حتى حافته وأوصاه أن يوصله الى مكان دون أن ينسكب من الكوب شئ..!

واستدعى أحد طلابه يرافقه في الطريق ويضربه أمام الناس إذا انسكب منه الحليب ... وبالفعل اوصل الشاب الكوب دون ان ينسكب منه شئ.

= ولما سألهُ الشيخ : كم فتاة رأيت في الطريق؟؟

- فأجابه الشاب : لم أرى أي شيء كنت خائفًا أن ينسكب من الكوب شيء ويضربني تلميذك أمام الناس ويصيبني الخزي أمامهم

= فقال الشيخ : وكذلك هو حال المؤمن يخاف من الله ومن خزي يوم القيامة إذا ارتكب المعاصي..

✓ والمؤمن الحق دائمًا يركز علىٰ أن لا يرتكب المعاصي....
🕊🖤
👍3027🥰4
" أصول، واجبات "

الحاجات هيا لـو مش موجودة فيك متتصنعهاش، لكن هذا مش موضوعنا
نشوفوا موضوعنا؟.


في تعاملك مع الناس خلي الحاجتين هما من أُسس علاقاتك، وبالذات في الخِلافات
يعني، لو في مشكلة بينك وبين أي شخص، عامله بأصلك، متديرش زيّه، لو كان هو قليل أصل، وعاملته بالمثل، حتكون قليل أصل، نفسه بالظبط!

لـو خصيمك صار معاه مشاكل وظروف، صحية أو نفسية...
من الواجب انك تطمن عليه وتسأل عليه، لإن هذا أصلك.
عمرك ما تقول، هذا متعارك معاي، هيا متكلمش فيا...
لـو تطمنت عليه وكلمته، مش حيكلفك الموضوع ولا حـياخذ من صحتك، لكن

حـتأكد لـروحك أولاً، انك شخص نضيف ونيتك صافية، متتمناش الشر لحد حتى لو الشخص هذا كان سبب في أذية قلبك،
وثانياً، حـتكبر في نظر الناس، وهذا مش مهم.
الخلاصة ف كلامي، تعامل بأصلك والي تربيت عليه، وراعي رَبي في تعاملاتِك.

#منى_سالم.
🕊🖤
4👍2
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
وفي السجود أسرار لا يسمعها إلا عالم الغيب وحده ..
اختموا ليلتكم بصلاة الوتر ..


🖤🕊
7👍2
‏"إن العيش مع القرآن عيش كريم, ونعمة يتفضل بها الله على من شاء من خلقه, وحياة تعجز العبارات أن تعبر عنها, ولذا كان حريٌ بالمؤمن الناصح لنفسه أن يجاهد نفسه للعيش الحقيقي مع القرآن."

(اللهم اجعل القرآن العظيم ربيعَ قلوبنا ونور صدورنا وجلاءَ أحزاننا وذهاب همومِنا)


🕊🖤
2👍1
ورد اليوم 🤍
‏"مُصَاحِبُ القُرآنِ مُوَفَّقٌ مُعَان".

لا تغفل عن ورد القرآن.
🕊🖤
3👍1
‏قال ﷻ : ﴿وماكان الله معذبهم وهم يستغفرون﴾، هنا الدرع الواقي عن عذاب الله، هنا الأمان من شرور الحياة. كن مستغفرًا تكن مطمئنًا.
🕊🖤
#وبالتَّعزي:

وبعد كوووول اذي العرززة اللي تعرززته
وبعد ماتشرشحبك الدنيا شرشاح ، 
اشتدري وربِّي قرزقك شخص تسرح
لعنده وققَلبك قده شيفتقش من الهموم
والغلايب ،
وبمجرد ماتهادره اكه اشتدري وقلبك
قده يرجش من القشنانة رجيش !
🥺❤️
🕊🖤
#وبالتعزي

الحاجه الي تشتيها ومتحاربش منشانه مشتجيلكش ...

#وكما_شتقول_مقليش 🌚🤚
🕊🖤
😁1
_
الصورة ليست من الحدائق المعلقة ببابل
بل من المنتزهات المعلقة في السكون مدينة التربة
.

#تعز_التربة_منتزة السكون.

🕊🖤
2🔥1
- فضل صلاة الضحى 🤍


فضيلة الشيخ :
محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله -

أقلها ركعتين ولا حد لها

ويبدأ وقتها من بعد طلوع الشمس بـ ١٥ دقيقة
إلى قُبيل الظهر بـ ١٠ دقايق
🕊🖤
⁣••
كُـل عـامٍ ونحنٌ نـشهـدٌ أنَّ لا إلـه إلاّ اللّٰه وأنَّ مُحـمـد رسـول اللّٰه⁣"٠ ٠٠🌸

صَلـوا علـي مَـن مّر عـلي هِجرتـهُ ١٤٤٥ عـامٍ
"٠٠🖤



والعمر ماضي إنما يبقى صنيعك والاثر 👌...

🕊🖤
2
📮كيف لي أن أشبع الجفاف العاطفي الذي بداخلي وأهلي لا يشبعوننا ولا يهتمون والحلال غير متوفر الآن؟

📚ج/ لا تظن أن ذاك الاشتياق والحاجة للحب والحنان لديك فقط..فطرنا الله جميعا على هذا

ذاك النقص الذي نشعر به جميعا عندما نكبر فيحن الشاب لزوجة صالحة تؤنسه وتحن الفتاة لزوج صالح يؤنسها هو فطرة...حتى غصن الشجرة يا ابني يحن للماء!

وسيظل هذا العطش وهذا الاحتياج يروح ويجيء في صدرك وعقلك كحال الجميع...وحتى تكون السكينة والمودة والرحمة ويأذن الله بالحلال..(استعفف)..

أي ابتعد عن كل ما يهيج عواطفك ويزيد عطش فؤادك..من أشعار وقصص وكليبات وأغاني وأفلام وصور تؤذيك وتجرح شعورك..وحتى الصديق الذي يتحدث عن هذه الأشياء بشكل مبالغ فيه ابتعد عنه...

تحتاج للدعم النفسي والطمأنينة...فحب أهلك لك ثبات لروحك...فاجتهد وخذ خطوة لتقترب منهم
حاول أن تقترب من أمك حتى وإن لم تناديك..تمسح بها كالقطط أخبرها أنك تحبها وكذلك أخوتك..فالحب يجلب الحب والود يولد الود.

الخالات حبيبات..فلا تهجرهن..

راقب الصغار وامنحهم عطفك واغتنم من بسماتهم البريئة قبسا من السعادة فذاك يشرح الصدر ويبعث البهجة.

هناك لذة للعطاء...فامنح من حولك العطف والحب والحنان والعون والمساعدة والصدقة ولو من ملابسك القديمة ..كن بائع للسعادة وستسعد.

لا تترك نفسك للفراغ فتغلبك عاطفتك لوهنك وخلو بالك فتتناولك الأفكار فتكتئب...واشغل عقلك بقراءة كتاب نافع...فالقراءة نعمة وتجنب الجلوس وحيدة.

ابحث عن صحبة صالحة تعينك وتحدث معهم وابتعد عن الأسرار الخاصة.

نفسك تجوع كما تجوع بطنك...وطعام النفوس والأرواح الصلاة وذكر الله فاطعمها طاعة تقربك لربك لتتنزل عليك السكينة والطمأنينة..-.كن في معية الله ❤️.
3👍2
" أنت محتاج إلى القرآن حتى في انشغالك، حتى في ذهابك وإيابك ..
أنت محتاج إلى التيسير في أمورك وإلى السكينة والمعية، ولن تجد معيناً يقوي عزائمك كمثل قراءتك للورد اليومي أينما اتجهت وذهبت."


🕊🖤
1