Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
قف وتأمل هذا المعنى؛ لتطعمَ بعدها حلاوة الذّكر بشكل مُختلف..
الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا إله إلا الله
الله اكبر الله اكبر ولله الحمد
🖤🕊
الله اكبر الله اكبر ولله الحمد
🖤🕊
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
تَغذِيهَ سْمعِيهَ :
القارئ: عبد الرحمن مسعد
🕊🖤
القارئ: عبد الرحمن مسعد
🕊🖤
"هل في منزلنا ضيوف أم هم معاقون"💔 !
مشهد يتكرر في كل بيت:
شاب أو شابة في مقتبل العمر وأوفر الصحة يعيش في بيت ذويه.
يستيقظ صباحاً ويترك فراشه دون ترتيب..فالأم ستتولى ذلك.
ويستبدل ملابسه ويتركها للغسيل متناثرة في أي زاوية أو ركن..فالأم ستتولى جمعها وغسلها وكويها وإعادتها للغرفة.
يقدم له الطعام جاهزاً ليتناوله قبل ذلك أو بعده لايتعب نفسه بغسل كوب أو صحن..فالأم ستتولى كل ما يترتب على هذا.
يذهب لمدرسته أو.جامعته ويعود لينام أو يسهر على تويتر أو انستجرام أو مشاهدة حلقات متتابعة من مسلسل ويعاود الجهاد أمام شاشة هاتفه أو الآيباد أو اللابتوب. وأحياناً في أوقات فراغه قد يتكرم في الجلوس مع بقية أفراد أسرته لكنه حاشا أن ينسى أن يتصفح شاشة هاتفه ليظل حاضراً وقريباً من أصحابه الذين يقضي معهم جُلّ أوقاته حتى لا يفوته لا سمح الله تعليق أو صورة أو فضول فيما يفعله الآخرون.
صاحبنا هذا لا يساهم ولا يشارك في أي مسؤولية في البيت ولو بالشيء القليل. يترك المكان في فوضى ويزعل إن لم يعجبه العشاء وإن رأى في البيت ما يستوجب التصليح أو التبديل يمر مر السحاب،، طبعاً التصليحات مسؤولية والده أليس كذلك،والتنظيف و الترتيب مسؤولية أمه فقط💔
🕊🖤
مشهد يتكرر في كل بيت:
شاب أو شابة في مقتبل العمر وأوفر الصحة يعيش في بيت ذويه.
يستيقظ صباحاً ويترك فراشه دون ترتيب..فالأم ستتولى ذلك.
ويستبدل ملابسه ويتركها للغسيل متناثرة في أي زاوية أو ركن..فالأم ستتولى جمعها وغسلها وكويها وإعادتها للغرفة.
يقدم له الطعام جاهزاً ليتناوله قبل ذلك أو بعده لايتعب نفسه بغسل كوب أو صحن..فالأم ستتولى كل ما يترتب على هذا.
يذهب لمدرسته أو.جامعته ويعود لينام أو يسهر على تويتر أو انستجرام أو مشاهدة حلقات متتابعة من مسلسل ويعاود الجهاد أمام شاشة هاتفه أو الآيباد أو اللابتوب. وأحياناً في أوقات فراغه قد يتكرم في الجلوس مع بقية أفراد أسرته لكنه حاشا أن ينسى أن يتصفح شاشة هاتفه ليظل حاضراً وقريباً من أصحابه الذين يقضي معهم جُلّ أوقاته حتى لا يفوته لا سمح الله تعليق أو صورة أو فضول فيما يفعله الآخرون.
صاحبنا هذا لا يساهم ولا يشارك في أي مسؤولية في البيت ولو بالشيء القليل. يترك المكان في فوضى ويزعل إن لم يعجبه العشاء وإن رأى في البيت ما يستوجب التصليح أو التبديل يمر مر السحاب،، طبعاً التصليحات مسؤولية والده أليس كذلك،والتنظيف و الترتيب مسؤولية أمه فقط💔
🕊🖤
👍1
Forwarded from 🕊 أطياف عابِرة 🕊
أنا دائماً تبهرني عطايا الله🥺
برغم تقصيري وذنوبي
ألا أنه يجبرني
يجبرني دائماً
فيرسل لي
كلمة طيبه من أحدهم
نصيحة مؤثرة من قلب عابِر
أشياء... وأشياء...
وهل تُحصر نعمه....!!!
أنا حقاً ممتنة لربي لأنه دائماً
يرعاني بلطفه❤️.
من عمق قلبي شكراً لالناس اللطفاء
الي يحسنوا الينا بدون مقابل.
(أشياء بسيطة بنظرهم لكنها تعني لي
تعني لي الكثير)
🕊🖤
برغم تقصيري وذنوبي
ألا أنه يجبرني
يجبرني دائماً
فيرسل لي
كلمة طيبه من أحدهم
نصيحة مؤثرة من قلب عابِر
أشياء... وأشياء...
وهل تُحصر نعمه....!!!
أنا حقاً ممتنة لربي لأنه دائماً
يرعاني بلطفه❤️.
من عمق قلبي شكراً لالناس اللطفاء
الي يحسنوا الينا بدون مقابل.
(أشياء بسيطة بنظرهم لكنها تعني لي
تعني لي الكثير)
🕊🖤
❤1
Forwarded from 🕊 أطياف عابِرة 🕊
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
كان : "النبي صلى الله عليه وسلم "
يكثر أن يقول:
((يا مقلب القلوب والأبصار ، ثبت قلبى على دينك ، فقلنا: يا رسول الله آمنا بك وبما جءت به، فهل تخاف علينا؟ قال : نعم ، إن القلوب بين إصبعين من أصابع الله يقلبها كيف يشاء ))
🕊🖤
يكثر أن يقول:
((يا مقلب القلوب والأبصار ، ثبت قلبى على دينك ، فقلنا: يا رسول الله آمنا بك وبما جءت به، فهل تخاف علينا؟ قال : نعم ، إن القلوب بين إصبعين من أصابع الله يقلبها كيف يشاء ))
🕊🖤
❤1
" حصير في البيت خير من سرير في المستشفى، وضيق في الرزق خير من ضيق في التنفس .. تذكر دائماً أنه مهما ساء حالك، فهناك حال أسوأ قد عافاك الله منها "
🖤🕊
🖤
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
❤5👍1
Forwarded from 🕊 أطياف عابِرة 🕊
صلاة الضحى : عن أبي ذر رضي الله عنه ، عن النبي ﷺ أنه قال:
"يصبح على كل سلامى ( أي: مفصل) من أحدكم صدقة ، فكل تسبيحة صدقة ، وكل تحميدة صدقة ، وكل تهليلة صدقة ، وكل تكبيرة صدقة ، وأمر بالمعروف صدقة ، ونهي عن المنكر صدقة ، ويجزىء من ذلك ركعتان يركعهما من الضحى"
رواه مسلم: 1671.
- وأفضل وقتها حين ارتفاع النهار، واشتداد حرارة الشمس ، ويخرج وقتها بقيام قائم الظهيرة، وأقلها ركعتان ، ولا حدَّ لأكثرها.
- سُنن منسية.
🕊🖤
"يصبح على كل سلامى ( أي: مفصل) من أحدكم صدقة ، فكل تسبيحة صدقة ، وكل تحميدة صدقة ، وكل تهليلة صدقة ، وكل تكبيرة صدقة ، وأمر بالمعروف صدقة ، ونهي عن المنكر صدقة ، ويجزىء من ذلك ركعتان يركعهما من الضحى"
- وأفضل وقتها حين ارتفاع النهار، واشتداد حرارة الشمس ، ويخرج وقتها بقيام قائم الظهيرة، وأقلها ركعتان ، ولا حدَّ لأكثرها.
🕊🖤
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
أرح سمعك
القارئ: عبد الرحمن مسعد
القارئ: عبد الرحمن مسعد
لا تجلس صامتاً :
سبح، هلل، كبر، فأنت في أيام مباركة؛ العمل الصالح فيها
أفضل وأحب إلى الله من العمل في غيرها من أيام السنة."
🕊🖤
سبح، هلل، كبر، فأنت في أيام مباركة؛ العمل الصالح فيها
أفضل وأحب إلى الله من العمل في غيرها من أيام السنة."
🕊🖤
تكبيرات عشر ذي الحجة المباركة
غايتي الجنة
الله أكبر
الله أكبر
الله أكبر
الله أكبر حبا وشوقا وتذللاً وخشوعاً...❤️
🕊🖤
الله أكبر
الله أكبر
الله أكبر حبا وشوقا وتذللاً وخشوعاً...❤️
🕊🖤
Forwarded from 🕊 أطياف عابِرة 🕊
🕊 أطياف عابِرة 🕊
<unknown> – جواب سؤال الخشوع في الصلاة
السؤال :
عندي مشكلة عدم الخشوع في الصلاة، تعبت منها، و دائما ما أختم صلاتي و قلبي يعتصر حرقة على عدم تمكني من الحضور فيها،
و سابقا كان عندي وسواس في الصلاة و الوضوء..
سابقا لكن بدأت محاربته منذ مدة ليست باليسرة، مرات أغلبه و مرات يغلبني، لدرجة أنني أصبحت أكره اقتراب وقت الصلاة في بعض الأحيان
(أقول في نفسي سنرى كيف سيكون الوضع في هذه الصلاة ...)
أتعذب نفسيا يا شيخ و الله،
و طالما دعوت ربي أن يشفيني من هذا، و انقطعت عن سماع الأغاني و متابعة المسلسلات بفضل الله كي يجتمع قلبي على الله عز و جل،
و أصلي بما أحفظه كي أركز اكثر؛ و أثبته في ذهني؛
لكن من دون جدوى، كل مرة يقع لي وسواس في ركن ما، هل أقمت الصلاة؛
و هل قرأت الفاتحة أم لا ...و هل سجدت سجدتين أم واحدة؛ تعبت و الله،
قلبي يؤلمني من حالي هذا؛ و تغلبني دمعتي حينما أتم الصلاة و أنا غير خاشعة؛
انصحوني بارك الله فيكم
لا أنكر أني أحضر في بعض الصلوات لكن تكاد تعد على رؤوس الأصابع
الجواب : 👆
عندي مشكلة عدم الخشوع في الصلاة، تعبت منها، و دائما ما أختم صلاتي و قلبي يعتصر حرقة على عدم تمكني من الحضور فيها،
و سابقا كان عندي وسواس في الصلاة و الوضوء..
سابقا لكن بدأت محاربته منذ مدة ليست باليسرة، مرات أغلبه و مرات يغلبني، لدرجة أنني أصبحت أكره اقتراب وقت الصلاة في بعض الأحيان
(أقول في نفسي سنرى كيف سيكون الوضع في هذه الصلاة ...)
أتعذب نفسيا يا شيخ و الله،
و طالما دعوت ربي أن يشفيني من هذا، و انقطعت عن سماع الأغاني و متابعة المسلسلات بفضل الله كي يجتمع قلبي على الله عز و جل،
و أصلي بما أحفظه كي أركز اكثر؛ و أثبته في ذهني؛
لكن من دون جدوى، كل مرة يقع لي وسواس في ركن ما، هل أقمت الصلاة؛
و هل قرأت الفاتحة أم لا ...و هل سجدت سجدتين أم واحدة؛ تعبت و الله،
قلبي يؤلمني من حالي هذا؛ و تغلبني دمعتي حينما أتم الصلاة و أنا غير خاشعة؛
انصحوني بارك الله فيكم
لا أنكر أني أحضر في بعض الصلوات لكن تكاد تعد على رؤوس الأصابع
الجواب : 👆
بسم الله،
أربعة أيام مضت من العشر
حزين أنت لأنك لم تفعل شيئًا بعد؟ لم تصم يومًا ولا قرأت صفحة من القرآن ولا كان لك نصيب من الذكـر ثم أنت فوق ذلك مقيم على معـاصـيك؟
إن كان ذلك كذلك فلك الحق أن تحزن لا شك، لكن أخبرك شيئين:
١) ربك لا كالبشر يُعرضون عنك إن طال جفـاؤك، بل الجواد الكريم يرى جفـاءك فيُمهلك حتى تعود فيفرح بتوبتك ويقبل أوبتك، عند الله لن يقال لك: (لقد تأخرت ولم يعد لك مكان)
٢) فرص الأجور المضاعـفة ما زالت متوافرة للجميع، وبإمكانك أن تزاحم الطـائـعين بل وتسبقهم أيضًا إن صدَقت.
خمسة أيام تبقى يمكنك أن تفعل فيها الكثير من توبـة، وذكـر، وصيام، وقراءة قرآن، وصلاة، ودعاء، وصدقة، فدع عنك اليـأس والـحق بقـوافل السائرين إلى الله.
أربعة أيام مضت من العشر
حزين أنت لأنك لم تفعل شيئًا بعد؟ لم تصم يومًا ولا قرأت صفحة من القرآن ولا كان لك نصيب من الذكـر ثم أنت فوق ذلك مقيم على معـاصـيك؟
إن كان ذلك كذلك فلك الحق أن تحزن لا شك، لكن أخبرك شيئين:
١) ربك لا كالبشر يُعرضون عنك إن طال جفـاؤك، بل الجواد الكريم يرى جفـاءك فيُمهلك حتى تعود فيفرح بتوبتك ويقبل أوبتك، عند الله لن يقال لك: (لقد تأخرت ولم يعد لك مكان)
٢) فرص الأجور المضاعـفة ما زالت متوافرة للجميع، وبإمكانك أن تزاحم الطـائـعين بل وتسبقهم أيضًا إن صدَقت.
خمسة أيام تبقى يمكنك أن تفعل فيها الكثير من توبـة، وذكـر، وصيام، وقراءة قرآن، وصلاة، ودعاء، وصدقة، فدع عنك اليـأس والـحق بقـوافل السائرين إلى الله.