Forwarded from 🕊 أطياف عابِرة 🕊
إن شئتَ أن يغـدو حديثُك سُــكَّرا
وشـذى حـروفِك كالعـبير معطّـرا
ويزولُ عنك دجى الهمـومِ وحزنُها
ويصير قلبُك مــرجَ حبٍّ أخضـرا
فامـلأ حديثَك بالصّـلاة على الذي
أهــــداه ربُّـك للوجــــود مبشــــرا
وشـذى حـروفِك كالعـبير معطّـرا
ويزولُ عنك دجى الهمـومِ وحزنُها
ويصير قلبُك مــرجَ حبٍّ أخضـرا
فامـلأ حديثَك بالصّـلاة على الذي
أهــــداه ربُّـك للوجــــود مبشــــرا
❤2
دعوة صباحية 🌸
ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻓﻲ ﻫﺬا الصباح ﺃﻓﺮﺡ ﻳﺎ ﺭﺏ ﻗﻠﻮﺑﻨﺎ ﻭﺍﻏﺴﻞ ﺃﺣﺰﺍﻧﻨﺎ ﻭ ﻫﻤﻮﻣﻨﺎ ﻭ ﺍﻏﻔﺮ ﺫﻧﻮﺑﻨﺎ ﻭﺧﻄﺎﻳﺎﻧﺎ ﻭ ﺍﺷﻒ ﺑﺸﻔﺎﺋﻚ ﻣﺮﺿﺎﻧﺎ ﻭ ﺍﺭﺣﻢ ﻣﻮﺗﺎﻧﺎ إنك ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺷﻲءٍ ﻗﺪير..
🌸أسعد الله صباحكم بكل ماهو جميل🌸
🖤🕊
ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻓﻲ ﻫﺬا الصباح ﺃﻓﺮﺡ ﻳﺎ ﺭﺏ ﻗﻠﻮﺑﻨﺎ ﻭﺍﻏﺴﻞ ﺃﺣﺰﺍﻧﻨﺎ ﻭ ﻫﻤﻮﻣﻨﺎ ﻭ ﺍﻏﻔﺮ ﺫﻧﻮﺑﻨﺎ ﻭﺧﻄﺎﻳﺎﻧﺎ ﻭ ﺍﺷﻒ ﺑﺸﻔﺎﺋﻚ ﻣﺮﺿﺎﻧﺎ ﻭ ﺍﺭﺣﻢ ﻣﻮﺗﺎﻧﺎ إنك ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺷﻲءٍ ﻗﺪير..
🌸أسعد الله صباحكم بكل ماهو جميل🌸
🖤🕊
أصبحنا واصبح الملك لله
أخبروا قلوبكُم أنها تستحق..الفرح املؤوها بالإبتسامة استودعوها الله وكونوا مطمئِنين
ياربّ إن أغُلّقت كل الأبوابِ يبقى بابُك الأوسع اللهُم تدبيرًا يعقبه تيسيرًا وبُشرى اللهم يا فاتح كل مغلق افتح علينا من واسع عطاياك
🌸صباح الخير والعافية عليكم 🌸
🖤🕊
أخبروا قلوبكُم أنها تستحق..الفرح املؤوها بالإبتسامة استودعوها الله وكونوا مطمئِنين
ياربّ إن أغُلّقت كل الأبوابِ يبقى بابُك الأوسع اللهُم تدبيرًا يعقبه تيسيرًا وبُشرى اللهم يا فاتح كل مغلق افتح علينا من واسع عطاياك
🌸صباح الخير والعافية عليكم 🌸
🖤🕊
-
«ذنُوب الخلَوَات تُفسِدُ القلْب وتمرِضهُ حتَّیٰ لا يتأثَّر بِطاعَة ولا يتلذَّذ بعبَادة، وتؤثِّر علیٰ العَقل حتّیٰ لا يعرِف الحَقَّ مِن الباطِل، وتجعَلُ الانسَان شحِيبَ الوجهِ، مُضطَرب النَّفس، حتَّیٰ ليجد بينهُ وبيْن الخلقِ وحشة وبُغضًا».
قَالَ أبُو الدَّردَاء
«إنَّ العَبد يخلُو بمعاصِي الله، فيلقِي الله بغضهُ فِي قلُوب المُؤمنِين من حيثُ لاَ يشعُر».
#استغفروا
«ذنُوب الخلَوَات تُفسِدُ القلْب وتمرِضهُ حتَّیٰ لا يتأثَّر بِطاعَة ولا يتلذَّذ بعبَادة، وتؤثِّر علیٰ العَقل حتّیٰ لا يعرِف الحَقَّ مِن الباطِل، وتجعَلُ الانسَان شحِيبَ الوجهِ، مُضطَرب النَّفس، حتَّیٰ ليجد بينهُ وبيْن الخلقِ وحشة وبُغضًا».
قَالَ أبُو الدَّردَاء
«إنَّ العَبد يخلُو بمعاصِي الله، فيلقِي الله بغضهُ فِي قلُوب المُؤمنِين من حيثُ لاَ يشعُر».
#استغفروا
قد تحمِل "مرحباً" كل الحُب في هذا العالم وقد تكون"أنا حبك" فارغة من كل شيء ...
نحن بحاجة دائماً لشعور الأشخاص لالكلامهم فقط!...❤️💔
🕊🖤
نحن بحاجة دائماً لشعور الأشخاص لالكلامهم فقط!...❤️💔
🕊🖤
❤1👍1
"إِن الله لطيفٌ خبير"
ومن عظيم لطفه أنه يراك مبستماً فيكتبها لك أجراً، ويراك موجوعاً فيغفر لك ذنباً، وما بين الأجر والذنب أنت مُحاط بعين اللطيف دوماً وإن كنت لا ترى"
طاب مسائكم بلطف الله، وكريم منّه وإحسانه🌹
🖤🕊
ومن عظيم لطفه أنه يراك مبستماً فيكتبها لك أجراً، ويراك موجوعاً فيغفر لك ذنباً، وما بين الأجر والذنب أنت مُحاط بعين اللطيف دوماً وإن كنت لا ترى"
طاب مسائكم بلطف الله، وكريم منّه وإحسانه
🖤🕊
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
Forwarded from 🕊 أطياف عابِرة 🕊
يا أيّها العمرُ السريعُ خذلتني
ووضعتَ أحمالاً على أحمالي
خذني إلى عمر الصغار لأنني
لم أنتهِ من ضحكةِ الأطفالِ"🖤🕊
ووضعتَ أحمالاً على أحمالي
خذني إلى عمر الصغار لأنني
لم أنتهِ من ضحكةِ الأطفالِ"🖤🕊
انا وحظي نفس اللي يحمل برنامج ومنتظر ويوصل ٩٩% بعدين يطلع له فشل التحميل.😪💔
- لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءِ قَدِيرِ.
#الوتر🤍
🕊🖤
#الوتر🤍
🕊🖤
❤1
Forwarded from -لله روحي🫧 (🌻شَـ ي مـ ا ء...^^!)
(عذرية القلب في مواقع التواصل)
فتياتٌ تثق بإطلاق بكل محسوبٍ على المتدينين وطلبة العلم وكأنهم ملائكة السماء! احذري التواصل مع كل أجنبي ؛ فالحيُّ لا تؤمن عليه ولا منه الفتنة!
كون الرجل تقيًا، طالبًا للعلم، داعيًا، تقيًا، غاضًا للبصر شيء، وكونه رجلًا له رغبات كغيره من الرجال شيء آخر، الثاني ثابت .. لكنّ الأول معرَّض للتغيير.
لا أودُّ فتح باب نشر ما تصلني من المشاكل التي تكون بدايتها فتاة تعلقت بطالب علم -كما يزعم- ووثقت به ثم غرَّر بها واستغلَّها .. ثم تركها مكسورة القلب مخدوشة العفاف.
لا تُملوا عليَّ المثالية الكاذبة التي لا وجود لها في الواقع .. كالتواصل العلمي والتطوعي النقيّ، الميل الفطري للجنس الآخر أمر مفروغٌ منه .. ولا ينكره إلا مكابر أو ضعيف عقل أو ضعيف تقوى.
هذا الميل الفطري يهذِّبه الوازع الديني/الأخلاقي الذي بطبيعة الحال يمر بفترات قوة أحيانًا .. ويعتريه الضعف أحيانًا أخرى، ورُبَّ لحظة غفلة وافقت ضعفًا في الوازع .. أردت صاحبها أسفل السافلين.
أي تمادٍ في التواصل بين الجنسين نتيجته معروفة، وإن كان تحت مظلَّة طلب العلم ؛ في الأعماق رغبات لا تنتظر سوى لحظة غفلة .. فكيف بنا ونحن في الغفلة غارقون!
مجرَّد مزحة/ضحكة/دردشة لن تؤثر على قلبي! لا يقول هذا إلا من جهل طبائع النفس البشرية، أما من سبر أغوارها، فيدرك تمامًا أن هذه هي حافة الجُرف المتهالكة.
الاستئناس بالحديث بين الجنسين ولو تحت دعوى طلب العلم والتطوع، مفسدةٌ تجر وراءها مفاسدًا عِظَام، يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان.
لا خير في قروبات مختلطة ترفع راية طلب العلم والدفاع عن الدين ونفع البشرية بالأعمال التطوعية ؛ مصلحة النفس مقدمة على منفعة الناس عند التعارض.
استمراء المحاورة بلا ضرورة والمزاح بين الجنسين بل وحتى التبسُّط في التغريد في مواقع التواصل يفتح أبوابًا للشيطان على العبد لها عواقب وخيمة.
التساهل في التواصل عبر الخاص أخطر تلك المزالق إلى أوحال الفتن، وحريٌ بحوَّاء أن تغلق هذا الباب أمام الرجال، أخصها بالحديث لأنها الضحية عادةً.
الثقة بأي رجل هنا نقص في العقل .. أما أنت يا آدم، فضع تلك القاعدة أمامك وإن استهزأ بها البلهاء ؛ ستبقى نبراسًا يضيء لك الطريق: أترضاه لأختك؟
كثيرٌ من الأمور المُستصغرة في التواصل بين الجنسين تدكُّ في القلوب أسوارًا لا نشعر بها .. حتى يدرك المرء لاحقًا أن قلبه أصبح أسيرًا معلولاً لغير خالقه، وهنا تبدأ قصَّة المعاناة.
كثيرٌ من الناس يرى هذا تشددًا، لكنَّه حتمًا وفي يومٍ ما، سيخبره قلبه الأسير، أن هذا لم يكن تشددًا ؛ بل كان عين الصواب الذي بدوره يحمي القلوب.
نصيحة جامعة: انتقِ/ي بحرص من تتابع/ين ؛ كثرة رؤية تلك التجاوزات بلا إنكار تؤثر في القلب .. فيستسيغها مع الوقت حتى يقع المرء فيها دون إدراك.
هذا بعض ما يحزُّ في قلبي منذ زمن، زاده اضطرامًا رؤية أفاضل وفاضلات وقعوا في هذه المهالك، أخيرًا: كتبت هذه التغريدات .. صيانةً لقلبي وقلوبكم.
اعتبروا سلسلة التغريدات هذه ما شئتم، تخلفًا .. تشددًا .. رجعيةً .. تعقيدًا، أما أنا فقد قلت ما عندي وما أراه حقًا وما يُرضي ضميري، والسلام.
عبدالرحمٰن الكِنْدي ..
فتياتٌ تثق بإطلاق بكل محسوبٍ على المتدينين وطلبة العلم وكأنهم ملائكة السماء! احذري التواصل مع كل أجنبي ؛ فالحيُّ لا تؤمن عليه ولا منه الفتنة!
كون الرجل تقيًا، طالبًا للعلم، داعيًا، تقيًا، غاضًا للبصر شيء، وكونه رجلًا له رغبات كغيره من الرجال شيء آخر، الثاني ثابت .. لكنّ الأول معرَّض للتغيير.
لا أودُّ فتح باب نشر ما تصلني من المشاكل التي تكون بدايتها فتاة تعلقت بطالب علم -كما يزعم- ووثقت به ثم غرَّر بها واستغلَّها .. ثم تركها مكسورة القلب مخدوشة العفاف.
لا تُملوا عليَّ المثالية الكاذبة التي لا وجود لها في الواقع .. كالتواصل العلمي والتطوعي النقيّ، الميل الفطري للجنس الآخر أمر مفروغٌ منه .. ولا ينكره إلا مكابر أو ضعيف عقل أو ضعيف تقوى.
هذا الميل الفطري يهذِّبه الوازع الديني/الأخلاقي الذي بطبيعة الحال يمر بفترات قوة أحيانًا .. ويعتريه الضعف أحيانًا أخرى، ورُبَّ لحظة غفلة وافقت ضعفًا في الوازع .. أردت صاحبها أسفل السافلين.
أي تمادٍ في التواصل بين الجنسين نتيجته معروفة، وإن كان تحت مظلَّة طلب العلم ؛ في الأعماق رغبات لا تنتظر سوى لحظة غفلة .. فكيف بنا ونحن في الغفلة غارقون!
مجرَّد مزحة/ضحكة/دردشة لن تؤثر على قلبي! لا يقول هذا إلا من جهل طبائع النفس البشرية، أما من سبر أغوارها، فيدرك تمامًا أن هذه هي حافة الجُرف المتهالكة.
الاستئناس بالحديث بين الجنسين ولو تحت دعوى طلب العلم والتطوع، مفسدةٌ تجر وراءها مفاسدًا عِظَام، يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان.
لا خير في قروبات مختلطة ترفع راية طلب العلم والدفاع عن الدين ونفع البشرية بالأعمال التطوعية ؛ مصلحة النفس مقدمة على منفعة الناس عند التعارض.
استمراء المحاورة بلا ضرورة والمزاح بين الجنسين بل وحتى التبسُّط في التغريد في مواقع التواصل يفتح أبوابًا للشيطان على العبد لها عواقب وخيمة.
التساهل في التواصل عبر الخاص أخطر تلك المزالق إلى أوحال الفتن، وحريٌ بحوَّاء أن تغلق هذا الباب أمام الرجال، أخصها بالحديث لأنها الضحية عادةً.
الثقة بأي رجل هنا نقص في العقل .. أما أنت يا آدم، فضع تلك القاعدة أمامك وإن استهزأ بها البلهاء ؛ ستبقى نبراسًا يضيء لك الطريق: أترضاه لأختك؟
كثيرٌ من الأمور المُستصغرة في التواصل بين الجنسين تدكُّ في القلوب أسوارًا لا نشعر بها .. حتى يدرك المرء لاحقًا أن قلبه أصبح أسيرًا معلولاً لغير خالقه، وهنا تبدأ قصَّة المعاناة.
كثيرٌ من الناس يرى هذا تشددًا، لكنَّه حتمًا وفي يومٍ ما، سيخبره قلبه الأسير، أن هذا لم يكن تشددًا ؛ بل كان عين الصواب الذي بدوره يحمي القلوب.
نصيحة جامعة: انتقِ/ي بحرص من تتابع/ين ؛ كثرة رؤية تلك التجاوزات بلا إنكار تؤثر في القلب .. فيستسيغها مع الوقت حتى يقع المرء فيها دون إدراك.
هذا بعض ما يحزُّ في قلبي منذ زمن، زاده اضطرامًا رؤية أفاضل وفاضلات وقعوا في هذه المهالك، أخيرًا: كتبت هذه التغريدات .. صيانةً لقلبي وقلوبكم.
اعتبروا سلسلة التغريدات هذه ما شئتم، تخلفًا .. تشددًا .. رجعيةً .. تعقيدًا، أما أنا فقد قلت ما عندي وما أراه حقًا وما يُرضي ضميري، والسلام.
عبدالرحمٰن الكِنْدي ..
👍3❤1
-لله روحي🫧
(عذرية القلب في مواقع التواصل) فتياتٌ تثق بإطلاق بكل محسوبٍ على المتدينين وطلبة العلم وكأنهم ملائكة السماء! احذري التواصل مع كل أجنبي ؛ فالحيُّ لا تؤمن عليه ولا منه الفتنة! كون الرجل تقيًا، طالبًا للعلم، داعيًا، تقيًا، غاضًا للبصر شيء، وكونه رجلًا له رغبات…
عذرية القلب في مواقع التواصل الاجتماعي💔💔
Forwarded from الآنسة الصغيرة...🙂
قاتلِ هواكَ أشدَّ مما تُقاتلُ عدوك...🍃🦋
.
.
الطريقة الوحيدة عشان تعيش مبسوط ومبتسم ومتحمس ومنطلق ليومك الجديد،
ماعرفها والله..😐🌚
ماعرفها والله..😐🌚
🥱1
-
عمري ما فهمت الناس اللي بتصحى من النوم مستعدة تحكي عادي،
والمفروض انا كل ما اصحى من النوم يطلع فوق رأسي جاري التحميل ولحد يكلمني لين يكتمل.
عالعموم صباح الخير 🌚♥️
عمري ما فهمت الناس اللي بتصحى من النوم مستعدة تحكي عادي،
والمفروض انا كل ما اصحى من النوم يطلع فوق رأسي جاري التحميل ولحد يكلمني لين يكتمل.
عالعموم صباح الخير 🌚♥️