🕊 أطياف عابِرة 🕊
13.8K subscribers
4.85K photos
838 videos
32 files
210 links
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة."

عابِرون ويبقى الأثر👌

هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee
Download Telegram
وعِزتي وجلالي لأغفرنّ لهم مدام يستغفروني


‏" أستغفُرالله العظيّم من كل ذنباً عظيم "
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
ركعتي #الضحى حديقة تطلُّ
بغرسها على شرفات الجنة ،
فزيِّنوا غرس ضُحاكم بِالصلاة وذكر الله

ضحاكم يا أوابين...
#الا_بذكر_الله_تطمئن_القلوب
‏من علامات حب الله لك، إصرارك على التوبه بعد كل ذنب..
فاثبت واستغفر !
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
‏فاح العبير بذكر أحمد وانبرا
‏نحو القلوب معطّرًا ومبشرا

‏في جُمعةٍ تهمي فضائل ذكرهُ
‏صلوا عليه .. فلقد أتيت مذكّرا ...🍃
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
اللهُمّ إنّي أستغفِرُكَ مِن كُلِّ ذنبٍ ،
إنّك أنتَ ربي ، لا إله إلاّ أنتَ ، وأنا عبدُك الأثيمُ ،

يا مَن لا تَضرّه مَعصيتي ، ولا تنفعُه طاعتي ، إنّي ظلمتُ نفسِي بجهلي ، واعترفتُ بذنبي، وتُبتُ إليكَ مِن إصراري وتَفريطِي ،
فاغفِر لي ، فإنّه لا يغفِرُ الذنُوبَ إلاّ أنتَ ،

فَصَلِّ يَا رَبِّ وَسَلِّم وَبَارِك عَلَى سَيِّدِنا محمَّدٍ ، وَعَلَى آلِ سَيِّدِنا محمَّدٍ ، وَاغفِر لي يَا خَيرَ الغَافِرينَ .
وإن سألوك عن العدل في بلاد المسلمين
قل لهم مات عمر
فمن يطبق عدل الله في الأرض مثل عمر!!!!

6 قصص قصيره عن عمر بن الخطاب
.
١. كان عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - لم يكن له وقت ينام فيه فكان ينعس وهو جالس فقيل له : يا أمير المؤمنين ألا تنام ؟ ، فقال : كيف أنام ؟ إن نمت بالنهار ضيّعت حقوق الناس وإن نمت بالليل ضيّعت حظي من الله .

٢ . مرض عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - يوماً فوصفوا له العسل كدواء وكان بيت المال به عسلاً جاء من البلاد المفتوحة فلم يتداوى عمر بالعسل كما وصف الأطباء جمع الناس وصعد المنبر واستأذن الناس وقال لهم " لن أستخدمه إلا إذا أذنتم لي وإلا فهو علي حرام ! فبكى الناس إشفاقاً عليه وأذنوا له جميعاً ومضى بعضهم يقول لبعض : لله درك يا عمر لقد أتعبت الخلفاء بعدك رحمك الله يا خليفه المسلمين حقا لقد أتعبت الخلفاء بعدك .

٣ . ﺳﺎﺭ ﻋﻤﺮ ﻳﻮﻣﺎ ﻭﻣﻌﻪ ﺃﺑﻮ ﻋﺒﻴﺪﺓ ﻓﺎﻟﺘﻘﺘﻪ ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻓﻘﺎﻟﺖ ﺁﻩ ﻳﺎ ﻋﻤﺮ ﻟﻘﺪ ﻛﻨﺖ ﺗﺴﻤﻰ ﻋﻤﻴﺮﺍ ﺗﺴﺎﺭﻉ ﺍﻟﻔﺘﻴﺎﻥ ﻓﻲ ﺃﺳﻮﺍﻕ عكاظ ﺛﻢ ﻣﺎ ﻟﺒﺜﺖ ﺃﻥ ﺳﻤﻴﺖ ﻋﻤﺮاً ﺛﻢ ﻣﺎ ﻟﺒﺜﺖ ﺣﺘﻰ ﺃﺻﺒﺤﺖ ﺃﻣﻴﺮﺍً ﻟﻠﻤﺆﻣﻨﻴﻦ ، ﻓﺎﺗﻘﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎ ﻋﻤﺮ ﻭ ﺍﻋﻠﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺳﺎﺋﻠﻚ ﻋﻦ ﺍﻟﺮﻋﻴﺔ ﻛﻴﻒ ﺭﻋﻴﺘﻬﺎ " ، ﻓﺒﻜﻰ ﻋﻤﺮ ﺑﻜﺎﺀﺍً ﺷﺪﻳﺪﺍً ، ﻓﻼﻡ ﺃﺑﻮ ﻋﺒﻴﺪﺓ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻋﻠﻰ ﻗﺴﻮﺗﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻋﻤﺮ ، ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﻋﻤﺮ ﺩﻋﻬﺎ ﻳﺎ ﺃﺑﺎ ﻋﺒﻴﺪﺓ ﻓﻬﺬﻩ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﻤﻊ ﺍﻟﻠﻪ ﻗﻮﻟﻬﺎ ﻣﻦ ﻓﻮﻕ ﺳﺒﻊ ﺳﻤﺎﻭﺍﺕ .

٤ . يروى أن زوجة عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - دخلت عليه عقب توليه الخلافة فوجدته يبكي فقالت له: ألشيء حدث ؟؟!. قال : لقد توليت أمر أمة محمد ﷺ ففكرت في الفقير الجائع و المريض الضائع و العاري المجهول والمقهور والمظلوم والغريب والأسير والشيخ الكبير وعرفت أن ربي سائلي عنهم جميعاً فخشيت فبكيت .

٥ . رحم الله عمر بن الخطَآب حين كان بطنه يُحدث أصواتًا من كثرة ما أكل الخبز بالزيت كان يقول لبطنه : " قرقري أو لا تقرقري لن تذوقي طعم اللحم حتى يشبع أطفال المسلمين " .

٦ . في عام الرمادة ( العام الذي أصيب فيه المسلمين بالقحط والجوع ) كان عمر - رضي الله عنه - لا يأكل إلا الخبز والزيت حتى أسود جلده ويقول بئس الوالي إن شبعت والناس جياع .

ألم يفكروا أويخشوا يوماً بأن ربهم سيسألهم عنهم و عن أحوال امتهم ، وإن سألوك عن العدل في بلاد المسلمين قل لهم مات عمر
الخبيئة الصالحة هي طاعة تفعلها لا يطلع عليها أحد إلا الله ، قد تكون أذكاراً ترددها ، أو ركعات تصليها ، أو صدقة تخفيها أو كربة تفرجها ، أو آيات تتلوها ، أو دمعاتٌ تنثرها بين يدي رب العالمين ..

اللهم التوفيق لخبيئة صالحة ترضاها فتكون لنا طريقا لمنازل السعداء

صلاة #الضحى
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
عَانَقَتْهُ الحَيَاةُ حِيْنَ تَجَلَّىٰ
‏وَالظَّلَامُ الَّذِي غَشَاهَا تَبَدَّدْ!

‏كُلُّ ثَغْرٍ عَلَيْهِ بِالحُبِّ صَلَّىٰ
‏كُلُّ قَلْبٍ لَهُ مِنَ الشَّوْقِ غَرَّدْ!

‏بَلَغَ الـمُنْتَهَىٰ أَتَرْقَىٰ قَوَافٍ
‏بَالِيَاتٍ إِلَيْهِ؟! ⁧ هذا محمد⁩ ْﷺ

صلّوا عليه ﷺ 🌞☘️
‏- إلى أين وصلت يا فتى؟
‏= عالقٌ ياشيخى فـ الطريق , فلا بقيت براحة الجاهلين , ولا أدركت لذة العارفين!
‏- لا بأس يابُنىّ , فـ السير على طريق الوصول وصول⁦

#الوتر_راحة_القلوب
"قيل له : كيف انتظمتَ في صلاتك؟
فأجاب : أيقنتُ أن لا أحد يقبلُ لقائي
خمس مراتٍ في اليوم بجميع حالاتي :
سعيدًا ، حزينًا ، مكسورًا ، ضعيفًا ، قويًا سوى أرحم الراحمين"
ربي اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
‏اللهمَّ أنت الملكُ لا إله إلا أنت .
‏اللهمَّ أنت الملكُ لا إله إلا أنت .
‏اللهمَّ أنت الملكُ لا إله إلا أنت .
*ملخص الدنيا في هذه الرسالة*

كان لعبد الله بن الزبير- رضي الله عنه-
مزرعة في المدينة مجاورة لمزرعة يملكها معاوية بن أبي سفيان- رضي الله عنهما-
خليفة المسلمين في دمشق..

وفي ذات يوم دخل عمال مزرعة معاوية إلى مزرعة ابن الزبير، وقد تكرر منهم ذلك في أيام سابقة؛ فغضب ابن الزبير وكتب لمعاوية في دمشق وقد كان بينهما عداوة قائلاً في كتابه:
من عبدالله ابن الزبير إلى معاوية
( ابن هند آكلة الأكباد ) أما بعد..

فإن عمالك دخلوا إلى مزرعتي،
فمرهم بالخروج منها،
أو فوالذي لا إله إلا هو
ليكونن لي معك شأن!

فوصلت الرسالة لمعاوية،
وكان من أحلم الناس، فقرأها..
ثم قال لابنه يزيد: ما رأيك في ابن الزبير أرسل لي يهددني ؟
فقال له ابنه يزيد: أرسل له جيشاً أوله عنده وآخره عندك يأتيك برأسه..
فقال معاوية:"بل خيرٌ من ذلك زكاةً وأقربَ رُحماً ".

فكتب رسالة إلى عبدالله بن الزبير يقول فيها:
من معاوية بن أبي سفيان إلى عبدالله بن الزبير ( ابن أسماء ذات النطاقين ) أما بعد..

فوالله لو كانت الدنيا بيني وبينك لسلّمتها إليك
ولو كانت مزرعتي من المدينة إلى دمشق لدفعتها إليك،
فإذا وصلك كتابي هذا فخذ مزرعتي إلى مزرعتك وعمّالي إلى عمّالك؛
فإن جنّة الله عرضها السموات والأرض!

فلمّا قرأ ابن الزبير الرسالة بكى حتى بلّ لحيته بالدموع، وسافر إلى معاوية في دمشق وقبّل رأسه،
وقال له: لا أعدمك الله حُلماً أحلّك في قريش هذا المحل.

دائماً تستطيع إمتلاك القلوب بحسن تعاملك وحبك للغير..

وتذكر دوما بأن :
• من ابتغى صديقاً بلا عيب، عاش وحيداً
• من ابتغى زوجةً بلا نقص، عاش أعزباً
• من ابتغى قريباً كاملاً، عاش قاطعاً لرحمه!

فلنتحمل وخزات الآخرين حتى نعيد التوازن إلى حياتنا

إذا أردت أن تعيش سعيدا:
فلا تفسر كل شيء
ولا تدقق بكل شيء
ولاتحلل كل شيء
فإن الذين حللوا الألماس وجدوه ((فحمــا))...

لا تحرص على إكتشاف الآخرين أكثر من اللازم ، الأفضل أن تكتفي بالخير الذي يظهرونه في وجهك دائماً ، و اترك الخفايا لرب العباد..
(لو اطّلَعَ الناس على ما في قلوب بعضهم البعض لما تصافحوا إلا بالسيوف)..



مهداه من قلب يتمنى
لكم راحة النفس وطمأنينة القلب
1
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
بسم الله الرحمن الرحيم
*" قُل إنّ الأمر كلّه لله "*
من اعظم أسباب نزول السكينة في
قلبك ان تسلم الامر كله لله تعالى.

سلّم أمرك لله، وأيقن بأنّ كلّ كرب
سيزول، وكل شدّة ستنتهي .
ليكُنْ صوت دعائك واستغفارك أعلى
من صوت شكواك وثقتك بالله أقوى
من تخويف الشيطان لك.
وتوكل على الله والله ولي التوفيق.


#الوتر_راحة_القلوب
الجنة .. !!
هي الحلم الوحيد الذي لا تنتهي صلاحيته
ف رددوا .. آللهم انا نسالك رضاك والجنة .