🕊 أطياف عابِرة 🕊
13.8K subscribers
4.85K photos
838 videos
32 files
209 links
‏"العائلة أولاً، ثمّ الأقربون قلباً لا دماً .. ثمّ أصدقاء المواقف لا سنين المعرفة."

عابِرون ويبقى الأثر👌

هويتي المصغرة 👈 https://t.me/mnmntee
Download Telegram
🕊 أطياف عابِرة 🕊
‏" إنما المرء بقلبه .. شكلك ولبسك وثقافتك وإنجازاتك العملية والأكاديمية حاصلُ جمعها صفر لو جُمعت مع قلبٍ قبيح، ونوايا سيئة " 🖤🕊
“ وما عادت أنظارنا تلتفت للشكل الجميل، ولا حتى المُثقلونَ بالثقافة! نحنُ ننبهر بالليِّن وحسب، ذلكَ من يخشى أثر كلماته في قلب غيره، عُملة نادرة.”
🕊🖤
الجمال ليس امتلاك وجه جذاب انما امتلاك عقل مغري، وروح راقيه، وقلب لا يمل من فعل الخير
🖤🕊
2
اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك.. وعزائم مغفرتك.. والسلامة من كل إثم.. والغنيمة من كل بر.. والفوز بالجنة.. والنجاة من النار
🖤🕊
ولك الحمد ربي حتى ترضى وبعد الرضا
🖤🕊
الاشياء التي خذلتك لا تثق بها مجددا وانما ثق بانك تستطيع العيش بدونها
🖤🕊
👍2
Forwarded from بِفؤادٍ كَالطَّير 🕊.
يُمكن للمسلم ختم القرآن الكريم ثلاث مرّاتٍ في شهر رمضان؛ بتخصيص ساعةٍ ونصف يومياً للقراءة، على ثلاث فتراتٍ مختلفةٍ، موزّعةٍ طوال اليوم، بجعل الفترة الواحدة نصف ساعةٍ، فيُقرأ جزءٌ واحدٌ في النصف ساعة الأولى، ثم يُقرأ جزءٌ ثانٍ في النصف ساعة الثانية، ثمّ جزءٌ ثالثٌ في الفترة الأخيرة، وبذلك يُتمّ ثلاثة أجزاءٍ في اليوم ...
يا أيّها العمرُ السريعُ خذلتني
‏ووضعتَ أحمالاً على أحمالي

‏خذني إلى عمر الصغار لأنني
‏لم أنتهِ من ضحكةِ الأطفالِ"🖤🕊
ـ

‏قال الأجلح: رأيتُ سلمة بن كهيل في المنام فقلت له: أي الأعمال وجدت أفضل بعد الموت؟
قال: قيام الليل!

الوتر | صلوا على النبي ﷺ. 🌿
.
.

"عندما كانت الرياح تختلع خيامهم كانت انوار قصر غمدان تُرى من  وراء الجبال "

وعندما كانوا الناس يدفنون بناتهم عاراً كانت بلقيس تجلس على عرشها!

وعندما كانوا يموتون من العطش وتدفنهم كثبان الصحراء كانت سدود مٲرب وصهاريج عدن ممتلئه لٲعوام قادمه .

وعندما كانت مهنتهم التقطع للقوافل كان مهندسوا حضارتنا يبنون أسوار مدائن تمنع وقتبان واوسان وعجائب إرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد .. كانت اليمن قبلهم وستبقى ♥️

#اليمن
#من_عبق_التاريخ
🕊🖤
Forwarded from أُحِبُك رَبّي🦋🤍
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
‏يومك بدون صلاة الفجر بايظ !

#بودكاست_وعي.
Forwarded from صَخَبٌ نَاْعِمٌ ♥️🥀 (Rapunzel🧸💭)
🌸

﴿ وماكان الله  معذبهم وهم يستغفرون.﴾


تصبحون على مسامع آذان الفجر
".🖤.
يأتِ بها اللّٰه وإن كانت مخبأة، فالصبر بابٌ لها والفاتح اللّٰه
🖤🕊
‏"ونكتبُ ما قدَّموا وآثارَهم"
احرص على أن تترك أثراً حسناً بعد مماتك، فربما كانت حسناتك بعد "مماتك" أكثر من حسناتك في "حياتك"

طاب صباحكم بكل أثر جميل ورائع ومبهج🌹
🖤🕊
‏" لا تفسد فرحتك بالقلق، ولا عقلك بالتشاؤم، ولا نجاحك بالغرور، ولا تفاؤل الآخرين بإحباطهم، ولا يومك بالنظر إلى الأمس!
لو تأملت في حالك لوجدتَ أن الله أعطاك أشياء دون أن تطلبها؛ فثق أن الله لم يمنع عنك حاجة رغبتها إلا ولك في المنع خير تجهله "
🖤🕊
‏" أنا معك في حب العشرين، وعشق الثلاثين، وضحكة الأربعين، ومرض الخمسين، ووحدة الستين، ويأس السبعين ..
أنا معك إلى أن يقولوا "رحمة الله علينا "
#حب_صادق

🖤🕊
في الزمن الماضي عند اللعب، كانت الفتاة ترفض أن يلمسها الولد والعكس، وكانوا يلجؤون إلى هذه الطريقة التي في الصورة.

و كان الولد يبكي عندما يُجلسه أستاذه مع فتاه، والبنت تبكي عندما يجلسها مع ولد..

أي أرواح طاهرة فقدناها

يعيش المَرْءُ ما استحيا بخَيرٍ
ويبقى العودُ ما بقيَ اللحاء

فلا والله ما في العيش خيرٌ
ولا الدنيا إذا ذَهبَ الحياءُ.
🕊🖤